الأخبار

قوقل تستعد لتجهيز خدمة الشبكة الاجتماعية

لعلكم قرأتم الخبر السابق الذي ذكره زميلي سعود الهواوي عن استعداد فيس بوك لتقديم خدمة البريد الإلكتروني لمستخدميها، والتي قد تشكل تهديد لخدمات البريد الإلكتروني لكل من الجيميل والهوتميل وغيرها، لذلك قوقل أرادت أن ترد ذلك بنفس السلاح بأسلوب معاكس وذلك بتقديم خدمة الشبكة الاجتماعية لمستخدميها في بريدها الإلكتروني الـ Gmail، حيث أن قوقل تتيح خدمة تحديث حالة المستخدم في خدمة بريدها الإلكتروني ولكن بشكل مبسط جداً، الآن بشكل مختلف،  سيكون سلسلة من التحديثات كما هي الحال في فيس بوك وتويتر وغيرها، ولكن بما أن قوقل هو المنافس فسيكون هناك فرق كبير فستقوم قوقل باستغلال خدماتها لربطها مع حالة المستخدم مثل يوتيوب وبيكاسا وغيرها، الخدمة قد يتم تدشينها قريباً جداً فقوقل مستعجلة كثيراً لهذه الخدمة وأظن أنها غارت من حليفاتها تويتر وفيس بوك.

أنا شخصياً أتعبتني خدمات الشبكات الاجتماعية ولكنها مهمة،  فلا زلت أستخدم بعضها وأهمل اﻵخر،  قد أعود لها بشكل أكبر لأنها خدمات جميلة ومهمة ومفيدة ومسلية واجتماعية.

تابعونا بالمزيد عن أخبار هذه الخدمة الجديدة من Google وأخبار الشبكات الاجتماعية.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. الخبر مش غريب زي ما انت متوقع … لأن جوجل ومن قبل ما تعلن الفيس بوك عن انهم بيستعدوا للخدمة البريدية .. جوجل عندها شبكة مجتمعيه قوية اسمها اوركت وبيحدثوها أول بأول عشان ينافسوا بيها وأعتقد أن جوجل كل ما ستعمل عليه هو ربط أوركت orkut بكافة خدماتها.
    وكله في صالح المستخدم بأذن الله
    http://www.orkut.com

  2. الشبكات الإجتماعية = تدمير الخصوصية .. هكذا أصبحت مؤخرا أو هذا رأيي الشخصي.

    المشكلة الآن هي أن أي الخدمات الجديدة في الشبكة العالمية لن يمكنك الإستفادة منها حتى يكون لك حساب في شبكة اجتماعية (أغلبها هكذا) ، والشبكة الإجتماعية مرتبطة بشخصيتك الواقعية كثيرا .
    و الآن خدمات جوجل ستصبح شبكة اجتماعية .. !

    لم أرتح كثيرا لهذا الوضع .. بريد جوجل مثلا لم يعد يسمح لك بإنشاء بريد حتى تدخل رقم الهاتف ليرسلوا كود التفعيل و بدونه لن تفتح حسابا في جوجل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى