مواقع

وجهي: كوّن شخصيتك الافتراضية

wajhy-logo

أطلقت شركة رمال لتقنية المعلومات خدمة تكوين شخصيتك الافتراضية “وجهي” حيث يمكن للمستخدم من تصميم وتكوين شخصيته بخطوات سهله وسريعة، صحيح أن الخدمة تعد مكررة بشكل كبير ولا تقدم خطوات متقدمة مثل المواقع الأخرى (على سبيل المثال موقع avatara) إلا أن الجميل فيها توفير أشكال ورسوم تعكس طبيعة المنطقة العربية مثل وجود الشماغ والغترة، والحناء للشخصيات النسائية.

ومن خلال تجربتي السريعة وجدت أن الموقع سهل الاستخدام بشكل كبير ولا يحتاج لوقت طويل للتعرف عليه، الموقع لا زال في الطور التجريبي وسوف يتم زيادة الأشكال والأدوات المساعدة في تصميم الشخصية مع النسخ القادمة للخدمة عليه، وهذه نتاج تصميمي لشخصيتي الافتراضية:

Snapshot1265571468390

‫30 تعليقات

  1. فكرة جميلة وسبق ان جربت شبيهه له في مواقع أجنبية ..
    صورتي يا سعود طلعت مثل صورتك ، أنت تشبهني وإلا أنا أشبهك ؟

    جربت صور البنات خخخخ أبغى أشوف وش يطلع !
    ما هقيت أن البراقع يفتنني !

  2. ألهذى الدرجة وصل مستوى موقع عالم التقنية ؟
    تدوينات عن مواقع لرسم الوجوه ؟
    أتمنى فعلا أن تكون هناك جدية أكثر في طرح التدوينات بعيدا عن شروحات المواقع .. والأجدر أن يتغير إسم الموقع إلى عالم المواقع الجديدة.

    تقبلوا تعليقي بصدر رحب وأتمنى لكم التوفيق .

  3. ماشاء الله دوم الشركه هذي مبدعه

    بجرب الخدمه ممتعه

    وصراحه ودي اكون مثلهم يعني فنانين قوه وذوق وإلخ ..، يالله ان توفقنا

  4. بين هذا الكم الهائل من الأخبار والمواضيع مالضرر من كتابة مثل هذا الخبر الذي يخدم الكثير من مستخدمي الإنترنت، أخي الفاضل نتمنى أن نشاهد منك مواضيع هادفة بدلاً من المطالبة بها (لأنك أستفدت فلازم تفيد)، والبعد عن النقد الغير هادف الله يصلحك…

  5. الحقيقة أرى هناك حرج شديد من ناحية شرعية ..
    فلا يخفى عليكم حرمة رسم كل كائن ذا روح
    لو تتم مناصحة صاحب الموقع ،، لكن أولى
    وياليت من شبابنا يستغلون طاقاتهم .. في ما هو مباح
    أفضل أن يقوم بعمل ليكسب به آثم الناس
    شاكر لكم و مقدر

  6. اساسيات الموقع اظن مؤخوذه من موقع faceyourmanga المشهور

    لكن اضافه الطابع الخليجي هو الجميل فيه والرائع

  7. شكراً لكم جميعاً .. وشكراً لدعمكم .. صوركم رااائعة جداً :D ..

    هل تصدقون أن عدد الصور لحظة كتابتي لهذا الرد بلغت 5548 صورة شخصية :D
    وسننشر في التويتر الصورة رقم 5555
    :D

    الموقع يقدم الطابع المحلي في ثناياه .. بالإضافة إلى حرصنا الشديد على سهولة الاستخدام و التصميم المتقن .. نتمنى أن نقدم شيئاً يسهل عليكم الكثير .. ونعدكم بالمزيد في القريب العاجل .. هناك مشاريع ستحبونها جداً .. ^_^ …

    شكراً سعود بحجم السماء على متابعتك والكتابة الدائمة في هذا الموقع الرائد .. :)

    الأخ محمد الذي يجد الحرج الشرعي في المسألة .. فالموضوع لم يغب عن البال .. وبإمكانك سؤال من تثق بعلمه في هذا الموضوع واطلاعه .. ويمكنك التواصل معي على الخاص إن أحببت تفصيلاً في المسألة و تحريراً لها لأنه ليس هذا موضعها .. شكراً لحرصك أخي الغالي .. ونبقى أحبة مهما اختلفت أدلتنا الشرعية و إسقاطنا لهذه الأدلة و الأحكام على الواقع .. حرصك علينا يثلج صدورنا كثيراً .. نسأل الله أن يرزقنا إخوة مثلك على الدوام .. ^_^
    أخوك / طلال الأسمري

  8. اخي الكريم سفير القلم
    اما وان الموضوع لايغيب عن البال فقد صدقت فهو لايغيب على احد حرمة رسم ذوات الارواح
    واما قولك سؤال من نثق بعلمهم
    فهذه اجابات لمشائخ قد يكاد الامه المحمديه متفقه على علمهم

    ما حكم الرسم في الإسلام ?.

    الحمد لله

    الرسم له معنيان :

    أحدهما رسم الصور ذوات الأرواح ، وهذا جاءت السنة بتحريمه ، فلا يجوز الرسم الذي هو رسم ذوات الأرواح ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ” كل مصوّر في النار ” وقوله صلى الله عليه وسلم : ” أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ، الذين يضاهئون بخلق الله ” ، ولقوله صلى الله عليه وسلم : ” إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم : أحيوا ما خلقتم ”

    ولأنه صلى الله عليه وسلم لعن آكل الربا وموكله ، ولعن المصور ، فدل ذلك على تحريم التصوير ، وفسر العلماء ذلك بأنه تصوير ذوات الأرواح من الدواب والإنسان والطيور .

    أما رسم ما لا روح فيه ـ وهو المعنى الثاني ـ فهذا لا حرج فيه كرسم الجبل والشجر والطائرة والسيارة وأشباه ذلك ، لا حرج فيه عند أهل العلم .

    ويستثني من الرسم المحرم ما تدعو الضرورة إليه ، كرسم صور المجرمين حتى يعرفوا وحتى يمسكوا ، أو الصورة في حفيظة النفوس التي لا بد منها ولا يستطيع الحصول عليها إلا بذلك ، وهكذا ما تدعو الضرورة من سوى ذلك ، فإذا رأى ولي الأمر أن هذا الشيء مما تدعو الضرورة إلى تصويره ، لخطورته ، ولقصد سلامة المسلمين من شره حتى يعرف ، أو لأسباب أخرى فلا باس ، قال الله عز وجل : ( وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ) الأنعام / 119

    فتاوى نور على الدرب للشيخ ابن باز ص302
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ما حكم رسم ذوات الأرواح؟ وهل هو داخل في عموم الحديث القدسي: “ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة”؟

    نعم هو داخل في هذا الحديث، لكن الخلق خلقان:

    خلق جسمي وصفي وهذا في الصور المجسمة.
    وخلق وصفي لا جسمي وهذا في الصور المرسومة.

    وكلاهما يدخل في الحديث المتقدم، فإن خلق الصفة كخلق الجسم، وإن كان الجسم أعظم لأنه جمع بين الأمرين الخلق الجسمي والخلق الوصفي، ويدل على ذلك -أي العموم- وأن التصوير محرم باليد سواء كان تجسيماً أم كان تلويناً عموم لعن النبي صلى الله عليه وسلم للمصورين، فعموم لعن النبي صلى الله عليه وسلم للمصورين يدل على أنه لا فرق بين الصور المجسمة والملونة التي لا يحصل التصوير فيها إلا بالتلوين فقط، ثم إن هذا هو الأحوط والأولى بالمؤمن أن يكون بعيداً عن الشبه.

    ولكن قد يقول قائل: أليس الأحوط في اتباع ما دل عليه النص لا في اتباع الأشد؟

    فنقول: صحيح أن الأحوط اتباع ما دل عليه النص لا اتباع الأشد، لكن إذا وجد لفظ عام يمكن أن يتناول هذا وهذا فالأحوط الأخذ بعمومه، وهذا ينطبق تماماً على حديث التصوير، فلا يجوز للإنسان أن يرسم صورة ما فيه روح من إنسان وغيره؛ لأنه داخل في لعن المصورين، والله الموفق.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الحادي عشر – باب التصوير.

    اكتفي بهذا

    وفقني الله وإياكم الى مايحب ويرضى

  9. مبارك عليك الموقع :)
    ولك مني نصيحة أن توضح الجزئية الخاصة بالناحية الشرعية لكي تريح بالك وبال غيرك علي المدي البعيد، حتي تستمر في التطوير دائما بإذن الله دون النظر لأسئلة متكررة يسهل حسمها من الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى