مطور إضافة Greasemonkey: أكواد المستخدمين تعمل على قوقل كروم

grease

تُعد إضافة Greasemonkey من أهم إضافات متصفح الفايرفوكس والسبب يعود لقدرتها على تنفيذ العديد من السكريبتات أو الاكواد التي قام ببرمجتها من المستخدمين، وبلغ عدد هذه الاكواد 40 ألف كود، يمكن من خلالها إضافة الكثير من الوظائف للمتصفح أو المواقع التي يتم زيارتها، ويمكن تحميل هذه الاكواد من موقع الخاص بها: http://userscripts.org/.

ولقد ذكر Aaron Boodman (يعمل الآن في فرق تطوير متصفح الكروم) أن هذه الاكواد تعمل اﻵن وبشكل ممتاز على متصفح الكروم النسخة الرابعة، وذكر أن عملية تركيب وإزالة الاكود تعمل على الكروم من خلال تحويل هذه الاكواد إلى إضافات مستقلة يمكن تركيبها وإزالتها مثل أي إضافة أخرى، ونبه المطور أن هناك عدد من الاكواد لا تعمل بشكل جيد مع الكروم، ويتراوح نسبه هذه الاكواد التي  لا تعمل ما بين 15 و25 % من 40 ألف كود، وسوف يتم تطوير وحل مشكلات الإضافة مع الكود لتعمل بشكل كامل مع متصفح الكروم. هذا الخبر سوف يزيد من استقطاب الكثير من مستخدمي الفايرفوكس لاستخدام الكروم.

المصدر، المصدر 2

  • LOBD

    يعطيك العافيه سعود على الخبر

    كنت اتمنى بعض الاكواد التي استخدمها في الفايرفوكس تعمل على كروم , مع اني ما استخدم كروم كمتصفح اساسي لكنها ميزه رائعه تضاف لمتصفح كروم

  • الآن في تجربة لكروم لمدة أسبوع

    صحيح سريع ، ولكن سيء جداً من ناحية الثبات

  • مش عارف ليه لست من هواة برامج جوجل عمتا
    وبالاخص كروم
    لاننى من محبى ومويدى فايرفوكس

  • عبدالرؤوف

    ماذا تفعل هده الاضافة??

تعليقات عبر الفيسبوك