Google Docs كوحدة تخزين

أصبح بإمكانك الآن أن تستخدم Google Docs لتخزين جميع أنواع الملفات بحد أقصى ١٠٠ ميجا للملف الواحد. ومجموع سعة التخزين المتاحة هي ١٠٢٤٠ ميجا أي ١٠ جيجا تقريباً، ويمكن أيضاً المشاركة بملفاتك وأنت مخيراً بتحويل الملفات المدعومة مثل ملفات النصوص والعروض البيانية أو الجداول لتكون قابلة للتعديل أو إبقائها كما هي من دون تحويل.

الغريب في الأمر أن الصفحة التي فيها شرح الميزة الجديدة توضح أن السعة التخزينية هي ١٠ جيجا والحد الأقصى للملف الواحد هو ١٠٠ ميجا وفي أسفل الصفحة يوجد تنبيه بأن السعة المتاحة هي ١ جيجا والحد الأقصى للملف الواحد هو ٢٥٠ ميجا، وعند محاولتي لرفع ملف وضع تنبيه بأن الحد الأقصى للملف الواحد هو ٢٥٠ ميجا ولم يتم تحديد السعة الإجمالية!

سعر زيادة السعة هي ربع دولار لكل جيجا ولم يوضح إذا كان هذا السعر شهريا أو سنويا وإذا كانت السعة ستشارك بخدمات جوجل الأخرى مثل بيكاسا وجي ميل، ربما في الأيام القادمة توضح جوجل تفاصيل هذه الميزة بشكل أفضل.

أعتقد أن خدمة Dropbox تتفوق على Google Docs في خدمة تخزين الملفات والتزامن من نواحي عدة مثل الحد الأقصى للملف وسعة التخزين الكلية ووجود برنامج للتزامن بين أجهزتك ومساحة التخزين الخاصة بك.

  • كعادتها خدمات جوجل لا تنتهي ابدا. احمد الله اني انتقلت الى الجيميل منذ عام ونيف، واستغنيت عن دخولي الى جميع ايميلاتي الاخرى.

  • رائع جدا!
    مساحة ممتازة

    كنت أستخدم بيد جي ميل كمخزن
    عن طريق إرسال الملفات فى مرفقات
    لأن جي ميل لا يحذف البريد أبدا مع مرفقاته
    ويمكنك تنزيلها بأى وقت

    الآن مخزن حقيقى بدون تحايل
    جزاكم الله خيرا على الخبر الجميل هذا
    اكتملت بذلك منظومة جوجل

تعليقات عبر الفيسبوك