مايكروسوفت: هاتف Nexus One سوف يسبب الضرر لنظام التشغيل Android

قال رئيس قسم الأجهزة والترفيه في مايكروسوفت Robbie Bach إن إصدار قوقل لهاتفها الخاص Nexus One سوف يسبب الضرر لنظام التشغيل Android حيث سوف تبدأ مخاوف الشركات المصنعة من دخول قوقل كمنافس لهم في سوق أجهزة الهواتف وبالتحديد الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد. ولكن فات على مايكروسوفت أن نظام التشغيل مفتوح المصدر بحيث لا يكلف الشركات المصنعة لأجهزة الهاتف أي شيء وهذه ميزة نظام الاندرويد بخلاف نظام ويندوز موبايل، صحيح أن الخطوة غريبة من قوقل خصوصا أنه لا توجد أي شركة قامت بتصنيع جهازها الخاص وبنفس الوقت أعطت الرخصة لنظام التشغيل لمصنعين آخرين بحسب ما قاله الباحث Michael Gartenberg وأضاف أن قوقل سوف تقوم بإقناع الشركات بأنها لن تنافسهم في سوق الهواتف.

وأخيرا، اعتقد أن خطوة قوقل سوف تسبب بعض الإرباك بين الشركات التي تبنت نظام الاندرويد وسوف نرى ماذا سوف تكون ردة فعلها من خطوة قوقل، هل سوف تستمر بدعمها للنظام أم تتوقف، وبالمناسبة لا أدري لماذا ذكرتني ردة فعل Robbie Bach بردة فعل ستيف بالمر رئيس مايكروسوفت عندما أعلنت شركة آبل عن هاتفها الآيفون والذي قلل من الجهاز ورغم ذلك حقق الجهاز النجاح الكبير، فهل يتكرر الموقف مع Robbie Bach  بعد تصريحه ضد هاتف قوقل؟

تصريف تصريح ستيف بالمر عام 2007 بعد الإعلان عن هاتف الايفون

المصدر

  • Royalo

    واو صراحة كلام حكيم جداً اعجبني
    وكلامه صحيح ,, ولكن إذا توقفت الشركات المتبنية لنظام اندرويد في اجهزتهم
    هم ايضاً راح يتضرروا مثل موتورولا , كانت ستنهي ولكن لو نظام جوجل ودخلت السوق الجوالات وحققت النجاح ,, إذا سحبت راح تنهي ^^ ,,
    واما جوجل تستطيع تدبر نفسها مع شركات التي تعمل بنظامها او بدونهم
    مثل جوالها الحالي ..,

  • حسن

    كلا وجيه جدا، وخاصة إذا طرحت جوجل الهاتف بسعر رخيص .
    فكما هو معلوم أن جوجل تجني الأرباح من الإعلانات، لكن الشركات الثانية تجني الأرباح من بيع الأجهزة
    فلا شك أن هذا سيؤدي إلى إرباك شديد. لكن تخلي الشركات عن أندرويد أيضا صعب جدا لأنه اشتهر ومجاني وتطبيقاته كثيرة جدا.
    وأظن أن الشركات ستتجه إلى سياسة مشاركة الأرباح مع جوجل في الدعايات التي تظهر على الأجهزة

  • موضوع شيق ياسعود

    لكن أتوقع أن كلام Robbie Bach فيه شيء من الواقعية. المشكلة أن جوجل أصدرت نسخة 2.1 من أندرويد وجعلته حكراً إلى الآن لجهازها الجديد Nexus One. وأتوقع أن هذا الأمر سيغضب المشاركين معها في شراكة النظام. ثم إن جوجل لا تمكنك على ما أذكر من تغيير وتعديل أشياء داخلية في النظام وإن فعلت فستلاحقك قضائياً.

    شكراً لك على الموضوع ابو نورة 🙂

  • غريب حقاً إهتمام العرب بهذا الجوال… غوغل دائماً تضع العرب آخراً في تقنياتها وهذا الجوال العجيب ونظام تشغيله الرهيب يدعم اللغة الإيطالية والتي لا يتجاوز تعداد ناطقيها 62 مليوناً وتتجاهل 300 مليون مستخدم عربي

    وهذه مواصفات الجوال وتعليقات المتتبعين له:

    http://www.jawal123.com/Publicpages/Details.aspx?id=-993160775&Lang=ar-SY

    • @r

      يعتمد على توفر المترجمين لديهم و جدية العرب في استقدام الهاتف

      • سعيد

        لا يا عزيزي… تطبيق الغات على تقنيات البرامج والإنترنت في الولايات المتحدة يخضع لشروط الخارجية الأمريكية.. لأجل ذلك ترى أن لمايكروسوفت وأوراكل وكوكل نفس سياسات الترجمة ودائماً تكون اللغة العربية أخيراً.. أنا لا أتكلم من فراغ فأنا استاذ معتمد من مايكروسوفت الأميركية ومدير مشاريع معتمد من معهد الـ PMI الأميركي وفي كليهما اللغة العربية أخيراً

      • adwayish

        أستاذ سعيد ,
        ربما أن سياسات الترجمة كما تفلضت تخضع لشروط خاصة ، لكن تقنياَ اللغة العربية تدرج ضمن قائمة Complex Text Layout وهذه القائمة تحتاج معالجة خاصة قبل عرضها على الشاشة ولو إستعرضنا بعضا من اللغات التي تندرج تحت نفس القائمة لو جدنا منها العبرية واللغة التايلندية وجميع هذه اللغات غير مدعومة حاليا في النظام

    • HAZ

      اللغة الإيطالية والإسبانية والفرنسية وغيرها لاتحتاج لدعم خاص .. فإذا وجدت الإنجليزية فالبقية تتبع .. لأن أكثر الحروف مشتركة فتبقى العملية عملية ترجمة ..
      لكن بالنسبة للغة العربية والعبرية وغيرها من اللغات المعقدة والتي تبدأ من اليمين لليسار كما ذكر الأخ الدويش تحتاج لدعم خاص ..

    • اغلب اللغات ترجمتها سهل
      فقط كلمة وغطاها باللغة الأخرى

      اما اللغة العربية والعبريه
      راح يحتاجو يقلبو كل شيء من يسار لليمين

      لكن هذا مش عذر
      مايكروسوفت بتنزل الوندوز العربي مع الانجليزي

      ايضاً وندوز موبايل 6.5 يجي دعم اللغة العربية معاه

  • تصريف = تصريح
    بس جيدة بصراحة خخخخخخخخ

    • هههههه

      أنا اتفرج الفيديو وانتظر اشوف التصريف … طلع فعلا تصريف
      أخي سعود بالله لا تعدلها 🙂

  • adwayish

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني جوال نيكسوس ون مصنع من قبل شركة HTC وليست قوقل من صنع أو حتى صمم الجهاز كهاردوير . وموضوع أنه نيكسوس ون حصل على النسخة الجديدة من أندريود قبل الشركات الثانية فهذا بالضبط ماحصل مع جهاز دريود لشركة موتورولا عندما حصل على نسخة 2.0 .

    فلو لاحظنا أنه الشركات تحصل على النسخة الجديدة من النظام بالتتابع الإصدار السابق motorola وهذا الإصدار HTC .

    طيب نجي لسؤال أنه مادور قوقل في الموضوع ؟ دور قوقل في الموضوع وكالعادة ” الدعاية ” فمعروف أن مصدر رزق قوقل هو الدعاية فالذي تقوم به قوقل بالنسبة للجهاز نيكسوس ون ونسب إسم قوقل للجهاز هو مجرد دعاية وزيادة مبيعات للجهاز .

    وللتأكد من صحة كلامي أود أن أقتبس بعض الأسئلة التي طرحت من الصحافيين في المؤتمر الذي أعلنت قوقل فيه عن الجهاز وكأن المدير التنفيذي لشركة HTC وشركة Motorola حاضرين كما يعلم الكل

    السؤال الأول :
    لماذا كان ضروريا على قوقل أن تصمم جهاز نيكسوس ون ؟ لماذا لم يكن جهاز من HTC يعمل على نظام أندريود كالأجهزة السابقة التي
    أصدرتها الشركة ؟ هل ستنتقل الخصائص الجديدة من نظام أندريود لجهاز دريود التابع لشركة Motorola ؟

    الجواب :
    أنه ليس من الدقة أن نقول بأن قوقل صممت الجهاز ( يؤشر على رئيس شركة HTC ) , إن ما قامت به شركة قوقل هو التسويق للجهاز على الأنترنت . الجميع سوف يحصل على النسخة الجديدة من النظام 2.1 عندما يكون مفتوح المصدر خلال الأيام القادمة .

    Jason Chen:
    Q: Why was it necessary for Google to design the phone? Why couldn’t it just be an HTC phone running the new flavor of Android? And will these new features becoming to Droid?
    A: It’s inaccurate to say Google designed the phone (points to HTC CEO). [Google] is just merchandising it online. Everybody will get 2.1 when it’s open source, within a couple of days

    سؤال : ماهي المدخولات أو إيرادات قوقل من العملية ؟
    جواب : إنها الإعلانات , وهناك أيضا نسبة بسيطة من المبيعات , لكن التأكد من أن الناس قادرة على الوصول لخدمات قوقل على الإنترنت لها الأولوية القصوى .
    Jason Chen:
    Q: What are the revenue opportunities for Google?
    A: It’s about advertising. There is a small margin on unit sales, but making sure people get access to Google services and get online is their #1 priority.

    سؤال موجه لمدير شركة HTC :كنت دائما تقول أنه جهاز قوقل ؟ مالذي حدث ؟
    جواب : لقد كنت دقيقا جدا فيما قلت . لقد قلت أن قوقل لن تشارك في تصنيع الجهاز ( كهاردوير ) لكنها دائما تعمل مع شركائها .
    Q: You used to say no Google Phone, what happened?
    A: I was very precise in what I said. I said Google won’t build hardware, and they will always work with partners.

    وأذكر أنه كان هناك سؤال موجه لمدير شركة موتورولا عن منافسة نيكسوس ون لجهاز دريود لم أجد السؤال لكن أتذكر أنه رده كان ” بأن كلا الجهازين بمواصفات عاية و المنافسة تحفزنا على إنتاج هواتف أفضل ”

    وأخيرا المصدر : http://live.gizmodo.com/

  • شرف الدين

    من الؤكد أن المستفيد الاكبر من هاتف نيكسوس ونهي شركة HTC فجوجل لا تولي اعتبارات كبيرة لعائدات مبيعات هاتفها لانها تري فيه سوق لتطبيقاتها الجديدة لهذا كانت الصفقة مع شركة HTC تصنع الجهاز و جوجل تتولى الدعاية له .

  • كلام جمل جدا

    لكن جوجل بنظري من افضل الشركات وبدونها النت لا طعم له

  • شكرا على المعلومات الجميلة دى ياباشا
    ومن وجهة نظرى ان جوجل اصبحت من افضل الشركات وموقعها من افضل المواقع حيث انه اصبح لا غنى عنه الان لكثير من المستخدمين

  • شكرا على المعلومات الجميلة دى ياباشا
    ومن وجهة نظرى ان جوجل من احسن الشركات والمواقع على الانترنت
    وموقعها اصبح لا غنى عنه لكثير من المستخدمين الان

  • الاخ حين قال هذا نسي او تناسا متعمدا ان الهاتف من تصنيع شركة htc وعلامت الـhtc على الهاتف ولاتعدو شركة google عن كونها موزع للهاتف فقط لا غير وقد تكون شاركت في التصميم في شكل الهاتف فقط لاغير يعني الهاتف مثله مثل اي جهاز من انتاج htc ولكنها دعايه مضاده من مايكروسوفت

تعليقات عبر الفيسبوك