مواقع

Sprixi – موقع رائع للبحث عن الصور

موقع Sprixi واحد من أفضل مواقع البحث عن الصور المجانية سريع جداً ويقدم صور ذات جودة عالية ووضوح مميز عن غيره من بقية مواقع البحث، موقع Sprixi يستمد نتائج بحث من موقعي الصور المشهورين Flickr و OpenClipArt.org وغيرهما من مواقع الصور التي تسمح باستعراض الصور لديها وتحميلها.

ما يميز موقع البحث هذا عن بقية المواقع هو بحثه الدقيق عن الصور واختيار الصور ذات الجودة العالية وأيضاً إمكانية تحميل الصور بأحجام مختلفة معدلة من الموقع برابط دائم وخاص من الموقع، طريقة البحث بسيطة جداً وسلسة بحيث عن إدخال كلمة البحث يظهر الموقع لك صورة قريبة جداً من الشيء الذي بحثت عنه بجهة اليمين وعلى الجهة اليسرى مجموعة من الصور الصغيرة من الممكن أن تختار منها ما تريد، وعند اختيارك الصورة يظهر لك فوق الصورة استفتاء بسيط يسألك هل هذه الصورة كانت ذا فائدة لك نعم أم لا على حسب اختيارك يقوم الموقع بعمل ترميز معين للصورة بحيث يوصي بها في حالة البحث عنها من قبل آخرين إذا كان اختيار أكثرية الباحثين “نعم” أما في حالة “لا” فسيقوم الموقع بعدم إظهارها مستقبلاً.

عند اختيارك كذلك للصورة تظهر على يمين الصورة كلمة “Use” استخدام لتظهر صفحة أخرى فيها الصورة وفي أعلاها رابط الصورة من موقع البحث مع أمكانية تحميلها أيضاً.

صور عن الموقع

مقارنة مع بحث جوجل للصور.. على اليمين جوجل وعلى اليسار sprixi

‫9 تعليقات

  1. شكرا لك اخي ابو عمر ومقدر لك جهودك في عآلم التقنية

    استفساري ..،

    هل عند استخدامي لهذه الصور يطالبني بالحقوق الفكرية

    مثال : اذا استخدمت احدى هذه الصور في مدونتي هل أعتبر مخالف لقاون الحماية الفكرية

    وآسف على الاطآلة .. ولكم الموضوع له أهميته

  2. هلا أخوي راكان ..
    موقع البحث هذا يعتمد على مواقع الصور العالية التي تسمح بمشاهدة الصور وإستعمالها في أي موقع هذا ما ذكره الموقع .. بعنى هي خالي من أي حقوق فكرية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى