الأخبار

الشكل المتوقع الجديد لمتصفح الملايين Firefox 4.0

firefox

شركة موزيلا تعمل الآن على الشكل الجديد لمتصفحها الرائع جداً فايرفوكس بنسخته الرابعة والذي من المتوقع أن يصدر في السنة القادمة، الشكل الجديد من المتوقع أن يكون مختلفاً كلياً في التصميم عن نسخ الفايرفوكس السابقة وسيكون التركيز أكثر على الأزرار والقوائم المنسدلة، هذه بعض الصور التي شاركنا بها المصمم في فريق فايرفوكس والمختص بتصميم الأزرار والقوائم المنسدلة المصمم ستيفن هورلندر في مدونته مع شرح لبعض الصور.

ربما أول ما سيلفت نظركم هو شكل التصميم الذي يشبه كثيراً نظام التشغيل الويندوز 7 ومايكروسوفت أوفيس خاصةً أزرار التطبيقات مع أن المصمم قد وضع عدة تصاميم لنفس شكل التطبيقات وأماكن الأزرار وأضاف قائمة منسدلة تحت مسمى (Firefox) تختلف في مكانه من تصميم إلى تصميم، شاهدوا الصور التالية..

ff-4-mockup5

المزيد من الصور المعروضة مع بعض الأفكار الجديدة لشكل المتصفح.

شريط المفضلة المقترح

ff-4-mockup2

علامات التبويب (tabs) تحت شريط التنقل “العناوين” (navigation bar)


ff-4-mockup3

شريط المفضلة بين علامات التبويب وشريط التنقل

ff-4-mockup4

المقارنة بين فايرفوكس 3.5 وفايرفوكس 4.0

ff-4-mockup6

المصدر

‫19 تعليقات

  1. من الواضح أن المصمم يعمل على ويندوز 7 ، وهذا هو سبب ظهور الشريط العلوي بهذا الشكل ..

  2. تصميم جميل لكن واضح انه يعمل على 7 مثل ما قالوا الاخوان … و لكن نتمنى يكون هناك تطوير في الاداء و الشكل على حد سؤاء

    مشكور على الصور و الحبر

  3. رائع D=

    جميل جداً من الناحية الشكلية، و كما كان ويندوز 7 تطوراً من ناحية إستهلاك الموارد نسبةً للفيستا مع تطور الواجهة كثيراً ، أتمنى ان يلتفت مطوروا الفايرفوكس لذلك أيضاً ..

  4. حياكم الله جميع ..
    بالنسبة للفايرفوكس 4 .. على حسب متابعتي قرأت أن البرنامج راح يكون متوفر لجميع أنظمة ويندوز من ويندوز xp حتى ويندوز 7 .. والله أعلم ..

  5. جميل جدا لكني أشفق على المصمم فقد لقي تعليقات على تصميمه لا تنتهي في مدونته لو كنت مكانه لمنعت أي واحد يعلق لانه بصراحة تعلقاتهم تحرج وغبية الله يعينك يا ستيفن على هالخبر لو انك أجلته شوي كان أحسن,,

  6. ويندوز 7 الجديد متميز جدا من التصميم وحتى المعالجة والسرعة وهذا ما جعل المصمم على ما يبدو يميل إلى شكل وروح ويندوز 7 الجديد وطريقة عرضه للشاشات.

    رغم ان المصممين العالميين بالعادة لا يحبذون تقليد مايكروسوفت حتى ولو كانت المنتجات لمايكروسوفت لكن ويندوز 7 غير الصورة تماما.

    شكرا على المعلومات الجميلة والجديدة

  7. يا إخوة فايرفوكس أصبح سيء للغاية ابتداء من 3.5 و 3.6 .. انهيارات و أخطاء عجبة غريبة !
    بالإضافة إلى أنه أصبح يصاب بالإحراج !! أظن أنها تحولت لقلة أدب فهو أصبح أقل كفاءة من ؟IE6 بسبب التحديث الجديد .. النسخة التي قبل 3.5 مباشرة كانت الأروع على الإطلاق على كل المتصفحات لكن لا أدري ما الذي غير الأحوال و لا أعرف كيف يمكنني تنزيل الإصدارة الأقدم أو إزالة التحديث .

  8. سامي انا اعمل على الإصدار 3.6 و يعمل معب 100%

    ربما لأنك تستخدم الكثير من الإضافات و البرامج على الجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى