مواقع

ما هو البديل؟

اتصل علي أحد الأصدقاء ولديه مشكلة في تطبيق uTorrent وطلب مني تطبيقاً بديلاً له على نظام التشغيل ويندوز ومن منا لم يجد تطبيقاً مفيداً ولكن لم يخدمه لعدم توافقه مثلاً أو لوجود مشكلة في التطبيق. أو كنت مستخدماً لنظام التشغيل الماك وسمعت عن تطبيق رائع على الويندوز ولكن لا يوجد منه نسخة على الماك. أو كنت تريد بديل لموقع جوجل ريدر مثلاً…

alternativeto.net

الحل السريع هو موقع AlternativeTo (وترجمة الاسم البديل لـ) كل ما عليك هو أن تكتب اسم التطبيق في خانة البحث وسترى قائمة بالتطبيقات البديلة مرتبة بالأفضلية حسب تصويت مستخدمي الموقع، ففي حالة صديقي كتبت في خانة البحث uTorrent ثم من قائمة Filter by platform أخترت Windows وأرسلت له الرابط الذي سيقدم له قائمة بالتطبيقات البديلة مع شرح بسيط لكل برنامج منهم.

ليس هذا فحسب بل يوجد نسخة من الموقع خاصة لتطبيقات الجوال على أنظمة التشغيل iPhone , Android , Windows Mobile , BlackBerry وأخيرا Symbian S60.

ولكن هل سيجد لنا هذا الموقع بديلأ لموقع AlternativeTo؟ أترك لكم التجربة…

‫16 تعليقات

  1. جميل جدا, حقيقة اعجبني الموقع لشموليته في طرح البديل مثلا نوع الرخصة (مجاني مفتوح المصدر تجاري), وكذلك التصويتات يبين من بديل uTorrent ان افضل بديل له هوVuze << مثلي افضله عليه.

    شكرا لك مقال جميل

  2. NY Post reports excessive drinking, no station fundraisers or promo spots, no rehearsals before newscasts unlike her co-workers and the biggest contract in the country.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى