“جيمي ويلز” مؤسس ويكيبيديا ينضم إلى مجلس إدارة “هانش”

Jimmy-Wales-Joins-Hunch-Board-of-Directors

منذ يومين تقريباً أعلن “جيمي ويلز” مؤسس موسوعة ويكيبيديا الشهيرة في تدوينة له؛ عن خبر انضمامه إلى مجلس إدارة موقع “هانش – Hunch“، و”هانش” بالعربية تعني الحدس/الشعور.

“هانش” هو مثل تطبيق على الويب يعمل على مساعدة المستخدمين والمستهلكين لاتخاذ قراراتهم، وهذا عن طريق تقديم سلسلة من الأسئلة المرتبطة للمستخدم لكي يخرج في النهاية بالاقتراح الأنسب له. فعلي سبيل المثال لتوضيح فكرة الموقع؛ يمكنك أن تسأل عن ما هو نوع الحاسوب الأنسب لك لشراءه من بين ثلاثة أنواع، فيقوم موقع “هانش” بتقديم بعض الأسئلة المرتبطة بهذا الموضوع فمثلاً يعرض لك أسئلة من حيث ما هي الاستخدامات التي تستعمل فيها حاسوبك؟ وما هو المبلغ المناسب لك بالنسبة إلى سعر شراء الحاسوب؟، وغيرها من الأسئلة المرتبطة بما لا تزيد عن عشرة أسئلة، لكي يخرج لك في النهاية بنتيجة للاقتراح الأفضل من نوعيات الحاسوب الذي كنت متحير بشراء أياً منها.

وأوضح أيضا “جيمي ويلز” في كلماته عن سبب انضمامه لمجلس إدارة شركة “هانش”، أن لطالما كان معجباً بالتشابك بين المجتمعات المرتكزة على مشاركات المستخدمين والآلة معاً. وهذا ما نجحت ويكيبديا وويكيا في تقديمه. ولاقتناعه بأهمية هذا الهدف؛ انضم “جيمي ويلز” إلى مجلس إدارة “هانش”.

“جيمي ويلز” سوف يكون مكسب كبير لشركة “هانش” ليس فقط كعضو لمجلس الإدارة، ولكن كمستشار تطويري للشركة. وكما يعلم اغلبنا أن “جيمي” ليس مجرد مؤسس لموسوعة ويكيبيديا، بل أنه أيضا رجل أعمال ناجح.

  • TOtaty

    صحيح رجل أعمال ناجح في أعمال الدعارة شخصية غير مرموقعه وﻻينفع ان يكون مثلا لشيء جميل

تعليقات عبر الفيسبوك