دراسة تؤكد تزايد انتشار تقنية البلوتوث والواي فاي خلال عام 2014 بشكل كبير جداً

bluetooth-wifi

التطور المتصاعد لتقنيات الاتصال اللاسلكي قد تساهم بشكل فعال في انتشار أكبر لرقائق “البلوتوث” بحوالي اثنين بليون رقاقة خلال عام 2014 كما أكدتها دراسة أجرتها شركة “ABI” للأبحاث، بالإضافة إلى ذلك فإن تقنية “الواي فاي” ستشهد أيضاً خلال نفس العام انتشار ما يقرب من بليون ونصف البليون رقاقة “واي فاي” في أجهزة تقنية عديدة مثل أجهزة الابتوب والهواتف النقالة وغيرها من الأجهزة التقنية الأخرى.

ويرى عدد من التقنيون أن الانتشار المتزايد لـ”البلوتوث والواي فاي” في الأسواق سيستمر خاصةً مع تطور تقنية “البلوتوث” وصدور نسخة جديدة لهذه التقنية نسخة (3.0 revision) والتي تعتمد على بروتوكول الراديو (802.11) وتسمح بسرعة عالية جداً في نقل البيانات قد تصل إلى 24ميجا في الثانية، وتواجدها مع تقنيات أخرى مختلفة كإضافة لها مثل الراديو وأنظمة تحديد المواقع “GPS” و”الواي فاي” وغيرها ودعمها أيضاً بنظام لخفض الطاقة “BLE”.

وأما “الواي فاي” فقد صدرت نسخة مطورة منه تعتمد على تقنية “الواي فاي” المباشر “Wi-Fi Direct” التي تتيح خدمة نقل البيانات خلال مدى قصير عبر نظام الند للند المباشر “direct peer-to-peer”.

ومن المتوقع أن تنتشر تقنية “البلوتوث” الجديدة في 70% من أجهزة الهواتف النقالة، و83% من أجهزة اللابتوب الدفترية، وكذلك الحال مع تقنية “الواي فاي”.

المصدر

  • Amazing video, actually a pleasant quality, this YouTube video touched me a lot in terms of quality.

تعليقات عبر الفيسبوك