جوجل سيصبح محرك البحث الافتراضي مرة أخرى لبوابة البريد الروسية Mail.ru

google-default-search-engine-at-mail.ru

صرحت بعض مصادر تقنية روسية بشكل غير رسمي البارحة؛ أن مع بداية العام القادم 2010 سوف تقوم بوابة البريد الالكتروني الروسية الشهيرة Mail.ru باستبدال محرك بحثها الأساسي الحالي Yandex (وهو محرك البحث الروسي الشهير) بمحرك البحث جوجل.

مع العلم أن قبل عام 2006 كانت بوابة البريد الالكتروني الروسية Mail.ru تستخدم جوجل كمحرك بحث أساسي لها؛ ولكن مع بدايات عام 2006 استبدلت بوابة البريد الالكتروني الروسية Mail.ru محرك جوجل بمحرك البحث الروسي الحالي Yandex باتفاقية تدوم لمدة أربعة أعوام تنتهي بنهاية العام الحالي 2009، ويبدو أن مصادر الأخبار تتوقع بأن بوابة البريد الالكتروني الروسية ستعيد تفكيرها مع بداية العام الجديد 2010 لاستخدام العملاق جوجل مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن طبقا لتقرير إحصائيات LiveInternet.ru.. أن بوابة البريد الالكتروني الروسية Mail.ru تمتلك 10% من حصة سوق البحث الروسي، وتأتي قبلها جوجل بنسبة 23%، وقبلها محرك البحث Rambler بنسبة 4%، أما النسبة الأكبر فتعود لمحرك البحث الروسي الأشهر Yandex والذي يمتلك نسبة 58% من حصة سوق البحث الروسي. مع العلم أن هذا التقرير يخالف إحصائية مؤسسة ComScore الذي أصدرته منذ شهرين تقريباً والذي يشير أن حصة محرك Yandex هي 54.5%، وجوجل بنسبة 34.5%، وبوابة Mail.ru بنسبة 7.4%، وأخيراً محرك Rambler بنسبة 1.9%.

المعروف أيضا أن بوابة البريد الالكترونية الروسية Mail.ru يمتلك محرك بحث خاص به تحت اسم GoGo إلا أنه لا يلاقي الاستحسان الكافي وسط عمالقة محركات البحث المتواجدة في سوق محركات البحث حالياً.

المصدر

  • Yousef

    موب غريب على قوقل … الله يستر من نهايتها ..

    لقد جربت الايميل الروسي … وبصراحه ايميل وفيس بوك وبشكل مصغر
    واغلب الدول الي كان تحت حكم الاتحا السوفيتي يستخدموا الايميل هذا

تعليقات عبر الفيسبوك