الأخبار

تأثير جديد للصفحة الرئيسية الخاصة بمحرك البحث جوجل

google-search-fade-in-design

أعلنت مدونة جوجل البارحة عن تحديث جديد ودائم في تصميم الصفحة الرئيسية لمحرك البحث “جوجل” تحت تدوينة بعنوان طريف ترجمتها (الآن تراها.. والآن لا تراها) والمقصود برؤيته هنا هو الروابط الموجودة في الشريط العلوي والسفلي والتي اعتدنا عليهم عند تصفح محرك البحث جوجل؛ الشريط العلوي والذي يقدم روابط التطبيقات الأخرى كبحث الصور وبريد جي ميل وسلة التسوق ومحرك بحث جوجل للأخبار وغيرها، والشريط السفلي الذي يضم بضع روابط عن جوجل وبرنامجها الإعلاني وتخصيص نتائج البحث وغيرها.

حيث أن تحديث التصميم الذي اطلقته جوجل هو عبارة عن تأثير بالصفحة الرئيسية لجعلها تظهر بدون روابط ولكن فقط بزري البحث Googel Search و I’m Feeling Lucky يعلوهما مربع البحث الأبيض؛ وهذا عند زيارتك الأولى لنطاق “جوجل” ولكن بمجرد مرورك بالماوس على الصفحة ستظهر روابط هذه التطبيقات والصفحات مرة أخرى.

وعللت جوجل تنفيذها لهذه الخطوة بأن غالبية الزوار والمستخدمين الذين يصلون للصفحة الرئيسية لجوجل يستخدمونها بشكل أساسي في البحث ومن هنا اقدموا عله هذه الخطوة ليعطوا المستخدمين ما يبحثون عنه من أول لحظة في زيارتهم وقبل أي شيء آخر.

المصدر

‫14 تعليقات

  1. جميل ، لكن الماوس بيتحرك في أكثر الأحيان ..

    ملاحظة : لا تعمل الخاصية مع الصفحة العربية .

  2. المشكله ان الحركه ازعجتني ماشوفها رايقه واشوفها طفوليه شوي, وازعجتني لما دخلت عشان اختار من القائمة فتح المحرك وعلق على البحث ما طلع لي القائمة واضطريت احتريها ليما تسوي الحركه البايخه ! :) استغرب من قوقل هالحركه, شكراً لك بيتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى