جهاز جوال لا يحتاج إلى شاحن!

rotel01

سابقاً سمعنا وقرأنا عن جهاز جوال يتم شحنه بالكهرباء لا سلكياً ولكن لم نسمع بجهاز لا يحتاج لشاحن لشحنه، كل ما تحتاجه أحد أصابع يدك لتقوم بتدويره من خلال الدائرة المسهلة عليك طريقة تدويره ليشحن الجهاز، طبعاً هو جهاز بسيط جداً سهل الاستخدام غير معقد ولا يحتاج لأي مميزات غير أنه يتصل ومفيد وبسيط، وهناك طريقة أخرى وتصميم آخر أيضاً لشحنه من خلال تدويره من الأسفل كما ستشاهد في الصور التالية، عموماً لا يوجد أية معلومات عن ثمنه ومكان بيعه ولكنها فكرة وميزة جديرة بالذكر والاهتمام والتفكر، هي طريقة يمكن أي شخص أن يتخيلها حقيقة ولكن معرفة إمكانية تحقيق مثل هذه الفكرة هي الأمر الصعب فكيف من خلال دوران الهاتف يتم شحنه، يجب أن يكون للشخص معرفة للهندسة الإلكترونية لمعرفة مثل هذه الأفكار طبعاً.

rotel04

rotel05

المصدر

  • Aziz

    اتوقع المبدأ الي يقوم عليك الجهاز هو نقل الشحنات الساكنه الموجوده في جسم الإنسان للجوال عن طريق التدوير. مثال على المبدأ، لما تحرك مسطره او اي شي بلاستيكي على شعر الرأس فتنتقل الشحنات الموجوده في الشعر للجسم .

  • Tranim

    يشحن بسرعة مع الرجال لانها
    تحل محل السبحة:)

  • غالبا هي نفس فكرة اي مولد كهرباء ، حيث يوجد ملف كهربائي (سلك) يدور في مجال مغناطيسي و بالتالي يولد كهرباء .
    لكن ما عدد اللفات التي يحتاجها لشحن الجهاز بشكل كامل ؟

    الفكر لطيفة ، تخيل نفسك تريد تشغيل هاتفك فتقوم بلفه بهذا الشكل D:

  • لست خبيراً في الفيزياء ولا في الهندسة الكهربائية ولكن من مبدأ أن الطاقة لا لا تستحدث من العدم بل تتحول من شكل إلى آخر إذا الجهاز يقوم بتحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية كافية لتشغيل الجهاز لإجراء اتصال هاتفي.

  • هناك ساعات قديما كانت تشحن عن طريق الحركه فقط بمجرد ما تضعها بيدك وتمشي بها لتحركها يتم شحنها

    لكن المشكله عندما لا تحركها ويفرغ الشحن في فترة الليل مثلا ستضطر الى اعادة ضطبها كل يوم واعادة شحنها

    اذا فكرة الجوال ليست بجديده ولكن ربما حل مشكلة ما وهي مقدار الطاقه المستحدثه وكيفية تخزينها لاطول فتره

    وهل سيصمد الهاتف امام المكالمات الطويله التي قد تستغرق ساعات ام ستضطر ان تحركه طوال فترة المكالمه D:

    نجاح الفكره يعتمد على طول مدة الشحن وليس تحويل الطاقه

  • فكرة التلفون حلوه للأستخدام السريع اما اذا اقدرو يخلونه بدال تلفون إلى شاحن للتلفونات الأخرى راح يكون افضل بكثر لانه الكثير من الأشخاص ينفذ بطارية تلفونه بالبر او بالبحر او ليمن يكون خارج مع اصدقائة

  • والله ما شاء الله عليكم انواع الحلول والنظريات, شكراً لكم جميعاً اعتقد اني نغير ملم كثيراً في هذه الأمور, اعجبتني فكرة الأخ حمد بخصوص الشاحن لكن ممكن أن الطريقة هذي تولد طاقه بسيطه جداً لتكفي جوال بسيط بأن يكتمل التحميل :).

    • عزيزي صحيح ولكن اذا انت فريته 20 مره يعطيك 2٪ و هكذا 🙂 راح ترتاح ليمن تطلع البر او البحر لانه وايد تصير وياي احتاج بس دقيقه عشان اتصل في احد ويفصل التلفون وياي لانه مافي بطاريه 🙂

  • mms

    فكرة مبتكرة لكن أفضل أن تكون بالإضافة إلى الشاحن العادي الكهربائي وليست مستقلة عنه

  • مبدأ الشحن بسيط، هل رأيت ذلك الثقب؟ هو نفسه المولد، هو عبارة عن أنبوب ملفوف بوشيعة (bobine)، وفي وسطه توجد كرية مغناطيسة، وبحركة الكرية وسط الأنبوب يتولد فرق كمون بين طرفي الوشيعة كما معروف،(طبعا هذه الفكرة الأساسية) هناك جهاز لتعديل التيار وجعله تيارا مستمرا، لأن التيار المولد غير منتظم. ويتم شحن الجهاز حتى و لو لم تقم بتدويره فقط ضعه في حيبك و يتم تحويل الطاقة التي تصرفها في الجري و المشي.

    لكنني أريد أن أعرف أين قرأت عن الجهاز الذي يتم شحنه لا سلكيا، لم أسمع بهذا قط، أرجوك أخبرني لأنه لو كان حقيقيا فهذا اختراع رهيب.

    • أبو تميم

      هناك عدد من الأجهزة المحمولة مثل موديل من Palm يستخدم هذه التقنية ، وممن يوفرها هذه الشركة :
      http://www.shoppureenergy.com

      وكذلك جهاز Dell Latitude Z 600 يستخدم شبيها بهذه التقنية

      • شكرا جزيلا، ولكن هذا ليس شحنا لاسلكيا، أنظر إلى المسطلح جيدا (wirefree) و ليس (wireless) ، لأن الشحن اللاسلكي نقصد به الشحن عن بعد بدون استعمال الأسلاك وهذا حلمنا في قطاع تقنيات الكهرباء. أما التقنية المذكورة فهي بسيطة المبدأ وهو نفس مبدأ المحول (وشيعتان متقابلتان، واحدة موصولة بالجهاز و الأخرى بمصدر الطاقة، لكن لابد أن تكون ملتصقتين) وأول مااستعملت هذه التقنية في شحن بطارية القلب الاصطناعي المزروع داخل جسم الإنسان.

  • محمد

    جولات الطاقة الشمسية أفضل
    ربما نصل لجوال”حقيقي” بالفعل لايحتاج شاحن

  • ساره من السعوديه

    فكره رائعه صراحه / لكن أتوقع انها متعبه من جد !!

  • حلوا وانت في البنك يشوفونك العالم وانت تلف وانت بالمستشفى تلف وبالدوام تلف

تعليقات عبر الفيسبوك