الأخبار

جوجل تستحوذ على شركة Teracent الإعلانية

Google-Acquires-Teracent

يبدو أننا سنطلق على هذا العام  (عام استحواذات جوجل) فمنذ أسبوعين تقريباً أعلنت جوجل عن صفقة استحواذ شركة “اد موب” الإعلانية والتي تُممت بمبلغ وقدرة 750 مليون دولار أمريكي هذا بإلإضافة إلى صفقات الشراء الشهيرة التي أتمتها جوجل الفترات الأخيرة والتي منها Gizmo5 و reCAPTCHA أيضاً. واليوم تطل علينا جوجل بصفقة استحواذ جديدة لشركة “Teracent – تيراسنت” الإعلانية بمبلغ غير معلن عنه.

شركة “Teracent” ليست مجرد شركة أخرى تُضَم إلى أسطول الشركات التي استطاعت جوجل الاستحواذ عليها، ولكن ما جعل جوجل يهتم بهذه الشركة الإعلانية هو استخدامها لخوارزمية فريدة في عرضها للإعلانات حيث تتغير الوحدات الإعلانية وأشكالها وألوانها بناءً على عدة عوامل؛ منها نوع موقع الناشر ومحتواه وأيضا على حسب الزوار من لغات تصفحهم وأماكنهم الجغرافية وحتى أوقات تصفحهم، وعوامل أخرى أيضا مرتبطة؛ لتقديم أفضل عرض واستهداف للوحدات الإعلانية وبالتالي ربح أكبر سواء للمعلنين أو الناشرين.

الجدير بالذكر أن مؤخرا وخلال أحداث هذا العام أعلنت شركة “ياهو” عن قيامها باتفاق شراكة بينها وبين شركة “Teracent” الإعلانية حتى توسع سوق الإعلانات الذكية لمعلنيها وناشريها، فهل من المتوقع أن تظل هذه الشراكة قائمة بعد استحواذ جوجل على شركة “تيراسنت”؟!

المصدر

‫9 تعليقات

  1. لا أظن أن الشراكة التي عقدتها Yahoo ستبقى قائمة إذ أن Yahoo من أشد المنافسين لـ Google في سوق الإعلانات النصية

    الظاهر أن Google عندما تتكلم تطبق و لا تتكلم من أجل الكلام فقط، إذ سبق و أعلنت أنها قررت شراء ما معدله شركة كل شهر، و حسب عمليات الشراء الأخيرة فإن هذا المعدل قد تم تجازوه حاليا.

  2. جوجل تعزز قواها بشراء مافسيها سنوات قليله ولن يوجد ما ينافس جوجل

    وبالتاكيد هذا سينعكس بالسلب على الانترنت عامة

  3. انا كنت من المعجبين بقوقل.ولكن بعد كثرة الاستحواذ على المواقع سؤاء مشهورة أو غير جعلني افكر ان هذا الاستحواذ سينعكس بالسلب كما قال احمد عصام.وسيفقد حماس المواقع الكبيرة وبروود المنافسة نظرا لان قوقل لديها في كل قسم لها 5 مواقع تابعه كـقسم الاعلانات لدى قوقل لديها الان اكثر من 5 مواقع مع الموقع الذي جرى استحوذاه الان.وشكرا(وجهة نظر تقبلوها)

  4. ياعمي انت مصدق نفسك وكل يوم تنقل لنا خبر قوقل استحوذت وقوقل فعلت هههههههه

    اكثر الشركات المعروفه تدفع مبلغ 2 مليون لصاحب المشروع وتقول 750 مليووون اجل كم في حسابهم ذولي لو كل يوم تشتري موقع 750 مليووون :|

    احس إن الامر فيه لعبه غامضه !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى