جوجل تستحوذ على شركة Teracent الإعلانية

Google-Acquires-Teracent

يبدو أننا سنطلق على هذا العام  (عام استحواذات جوجل) فمنذ أسبوعين تقريباً أعلنت جوجل عن صفقة استحواذ شركة “اد موب” الإعلانية والتي تُممت بمبلغ وقدرة 750 مليون دولار أمريكي هذا بإلإضافة إلى صفقات الشراء الشهيرة التي أتمتها جوجل الفترات الأخيرة والتي منها Gizmo5 و reCAPTCHA أيضاً. واليوم تطل علينا جوجل بصفقة استحواذ جديدة لشركة “Teracent – تيراسنت” الإعلانية بمبلغ غير معلن عنه.

شركة “Teracent” ليست مجرد شركة أخرى تُضَم إلى أسطول الشركات التي استطاعت جوجل الاستحواذ عليها، ولكن ما جعل جوجل يهتم بهذه الشركة الإعلانية هو استخدامها لخوارزمية فريدة في عرضها للإعلانات حيث تتغير الوحدات الإعلانية وأشكالها وألوانها بناءً على عدة عوامل؛ منها نوع موقع الناشر ومحتواه وأيضا على حسب الزوار من لغات تصفحهم وأماكنهم الجغرافية وحتى أوقات تصفحهم، وعوامل أخرى أيضا مرتبطة؛ لتقديم أفضل عرض واستهداف للوحدات الإعلانية وبالتالي ربح أكبر سواء للمعلنين أو الناشرين.

الجدير بالذكر أن مؤخرا وخلال أحداث هذا العام أعلنت شركة “ياهو” عن قيامها باتفاق شراكة بينها وبين شركة “Teracent” الإعلانية حتى توسع سوق الإعلانات الذكية لمعلنيها وناشريها، فهل من المتوقع أن تظل هذه الشراكة قائمة بعد استحواذ جوجل على شركة “تيراسنت”؟!

المصدر