الأخبار

تقرير مفصل عن HTC HERO من نظام Android

herotitle

مقدمة

قبل مدة بسيطة انطلق الجهاز HTC HERO أعجبتني مواصفاته كثيراً وأعجبني شكله العام, وبعد أن اقتنيته أعجبني أكثر كجهاز وبدأت Google من جديد كالعادة تخطف قلبي, وهذه المرة بنظام Android نظام الجوالات الذكية الرائع والمميز كثيراً عن باقي أنظمة الجوالات, والتي يشعرك بأنه يقوم بحل لك أغلب العيوب والمشاكل كما تقوم بها Google دائماً في خدماتها.

هذا الجهاز هو أحدث من جهاز HTC Magic والذي يتم بيعه حالياً والإعلان عنه من شركة الإتصالات السعودية, ويتميز بمميزات كبيرة ولكن الإتصالات الأن تبيع الـ HTC Magic اعتقد بسبب رئيسي وهو دعمه للتعريب كاملاً.

في هذه المقالة بإذن الله سنقوم بتغطية جوانب كثيرة من هذا النظام الرائع وذالك لأنني أرى بأنه لم يأخذ حقه من ذالك خصوصاً عربياً, وخصوصاً بحكم تجربتي على انظمة الأجهزة الذكية المختلفة.

هنا صورة الجهاز بتغليف الكرتون الخاص به:

herobox

أهم المواصفات

  • نظام التشغيل Android OS
  • معالج Qualcomm MSM 7200A 528 MHz processor
  • شاشة متعددة اللمس عدد الألوان تصل إلى 65K لون أي 65 ألف لون تقريباً من نوع TFT
  • أول جهاز من HTC يشمل واجهة استخدام Sense لنظام Android وهي واجهة استخدام تم بنائها من قبل HTC لتجمل شكل وطبيعة استخدام Android, رغم أن نظام Android جميل بطبيعته ولكن لإعطاء جو أكثر تميز من HTC
  • حساسات Accelerometer Sesnsor للإحساس والإستجابة بدوران الجوال
  • دعم شبكة الجيل الثاني والجيل الثالث (2G & 3G)
  • فتحة سماعات بمقاس 3.5 mm أي يمكنك استخدام سماعات الكمبيوتر أو غيرها من السماعات المتعارف عليها بهذا الحجم, كما أن الجهاز تأتي معه سماعات رائعة.
  • تطبيق دليل الهاتف بعدد لا محدود من المدخلات والحقول
  • تسجيل المكالمات بحجم غير محدود
  • ذاكرة الرام RAM 228MB ذاكرة الروم ROM 512MB
  • ذاكرة خارجية من نوع microSD أي يمكنك وضع الذاكرة التي تريدها دون أي محدودية وتأتي معه ذاكرة مجانية بسعة 2GB
  • دعم نظام الملاحة GPS
  • دعم الوايرلس Wi-Fi
  • دعم البلوتوث Bluetooth
  • سلك USB لشحن الجهاز وتوصيله بالكهرباء واللاب توب وأي جهاز آخر.
  • كاميرا 5 MP ميقا 2592 في 1944 بكسل مع دعم autofocus التركيز التلقائي.
  • دعم تصوير الفيديو
  • متصفح HTML
  • دعم Java
  • دعم الفلاش Adobe Flash وهو أول هاتف ذكي يدعم الفلاش
  • بطارية تصل إلى 750 ساعة في وضع الاستعداد, و8 ساعات متواصلة في حالة المكالمة الهاتفية
  • بعض المميزات الإضافية: بوصلة رقمية, تشغيل MP3/MP4/WAV/WMV9/WMA9//H.263/H.264/AAC+, تسجيل صوت
  • يأتي بعدة ألوان (الأبيض, البني, الزهري, الأسود)

heroboxface

عندما تشاهد هذه المواصفات يحق لك أن تقول “واو” لأن هذه المواصفات هي ما تحتويها الجوالات الذكية ولكن “أكثر” بوجود الكثير من المميزات, سنتكلم الأن عن “المميزات” من ناحية المواصفات الخاصة بالهاردوير مقارنة بالأجهزة الأخرى فقط وسنصل إلى المواصفات الخاصة بنظام Android بعد قليل.

شكله وتصميمه

يمتاز تصميم Hero Android بتصميم جميل وعملي, إليكم هذه الصور التي توضح شكل الجهاز.

هذه صورة شاشة القفل عند تشغيل الجهاز, حيث يمكنك سحب الشكل الذي يشبه المستطيل المائل إلى الأسفل لفتح الجهاز.

hero-lock

هذه هي الصفحة الرئيسية للجهاز والتي يمكنك دائماً التوجه لها من خلال الضغط على زر الرئيسية الي يشبه البيت أسفل الجهاز.

heroface

من الخلف

heroback

من الرأس حيث سماعة الأذن الكبيرة والتي تعمل على أغلب سماعات الأذن المتعارف عليها التي تعمل على أجهزة اللاب توب وغيرها, وسأريكم بعد قليل السماعات.

herotop

من الأسفل حيث فتحة الشاحن

herobottom

هناك عدة أزرار تساعدك بالتحكم في الجهاز بشكل أكبر, وهناك كرة في الأسفل تمكنك من تحريك وتحديد العديد من الأشياء بشكل أدق كخاصية اختيارية هي كالأسهم وتومض بشكل رائع وجميل عند وجود مكالمة هاتفية أو مكالمة فائتة أو استلام رسالة, فهذه الميزة تمكنك من معرفة إذا كان هناك أي مستجدات في جهازك دون الحاجة لمسكه حتى.

الكرة قبل الوميض

hero-ball-1

بعد الوميض

hero-ball-2

سماعات الجوال التي تأتي معه

hero-ear

الشاحن والذي فيه USB يمكن فصله وتركيبه باللاب توب للشحن والتوصيل لنقل الملفات

hero-charger

يمكنك مشاهدة كيف يمكننا تحريك الشاشة بشكل جميل وسلسل كالآيفون, لاحظ الخط الصغير الذي أعلى (Phone) يوضح لك مكان الشاشة التي تطلع عليها, يمكنك إضافة في الشاشة الرئيسية للجهاز أي شيء تقريباً حتى لو تريد وضع “اختصار” لخاصية معينة كالوايرلس أو الإضاءة وغيرها أو أيقونة أي برنامج أو تريد إنشاء مجلد جديد أيضاً يمكنك ذالك أو أي Widget حيث يمكنك أيضاً تحميل الـ Widgets من الماركت وبعض البرامج تأتي معها Widgets خاصة بها أيضاً.

heroscreen

مميزات الهاردوير

يمكنك أولاً أن تشاهد المميزات الموجودة في أغلب الأجهزة الذكية موجودة هنا كشاشة متعددة اللمس مع أساسيات الجوال الذكي الواي فاي والبلوتوث وغيرها.

servics

ولكن ستلاحظ ان هناك كاميرا 5 ميقا بكسل وبدعم التركيز التلقائي الجميل والتي قد شهد بجمال تصويرها أكثر من شخص وسأطلعكم على عدة صور لاحقاً.

hero5mp

وكذالك وجود ميزة الذاكرة الخارجية التي تتيح لك وضع حجم الذاكرة التي تريدها دون أي احتكار بالمساحة داخل البطارية.

herogb

كما انكم قد لاحظتم إمكانية فتح وتغيير بطارية الجهاز بعكس الآي فون بعدم إمكانية تغيير البطارية بسهولة.

herouncover

الجهاز هو اول جهاز يدعم الفلاش في الجوالات الذكية والذي قد كان استخدام الفلاش غير ممكناً من قبل, ويمكنك مشاهدة هذا المقطع من شركة Adobe

هناك أيضاً أهم ميزة أدهشتني كثيراً وهي عمر البطارية والذي جربته بشكل حقيقي فوجدت ان عمر البطارية لا يسبب لي اي قلق وبعكس ذالك كثيراً في غيره من الجوالات المختلفة, فعمر البطارية في جهاز الآي فون مثلاً في وضع الأستعداد يصل ساعاته إلى 300 ساعة بالكثير ولكن هيرو يصل إلى 750 ساعة فهناك فرق واضح.

مميزات النظام

وجود الـ Widgets في الأندرويد مما يسهل عليك استخدام سطح المكتب للجهاز أكثر من أيقونات فقط لاغير ويتكون سطح المكتب من عدة شاشات يمكنك التنقل بينهم يعاب عليه محدودية عدد الشاشات إلى 7 تابات (ولكن) بوجود خاصية الـ Scenes أي المَشَاهِد أو بيئة عرض والتي تمكنك من اختيار عدة مشاهد مختلفة باختيارها يمكنك مشاهدة سطح مكتب كامل جديد يحتوي على 7 تابات او شاشات مما يجعل عدد الشاشات لديك تصل إلى 7×6 = 42 عدد ممتاز حيث تمتاز ميزة المشاهد بإختيارك لمشاهد متنوعة حسب مزاجك بيئات العرض المتوفرة (HTC, Social, Work, Play,Travel, Clean Slate, ويمكنك زيادتها!), كل بيئة عرض يمكنك التحكم فيها بشكل كامل وحتى يمكنك تغيير خلفيتها بشكل مستقل وكما أعجبتني في الخلفية عند تحريك الشاشات إلى اليمين أو إلى اليسار تلاحظ تحرك بسيط من الخلفية كأنها تتحرك معك, ويمكنك كما ذكرت إضافة الـ Widgets والتي تمكنك من إضافة أي إضافات تريدها كتويتر والساعة والتقويم والبريد وصفحات الإنترنت وغيرها وذالك كله في سطح المكتب وبسهولة تامة, يمكنك الأن مشاهدة عدة لقطات صور لترى القدرة الكبيرة في فقط (سطح المكتب) لهذا الجهاز الرائع والمميز.

save-scene-setting

هذه صورة لشاشة فيها أيقونات وقائمة بالأرقام المفضلة لديك والتي يمكن أن تنزل إلى الأسفل بتحريكها باللمس.

home3

وهذه صورة لشاشة فيها مجلدات أيضاً وساعة مختلفه صغيره مع محرك بحث قوقل يمكن التحكم في أماكن جميعها.

heroscene

حيث يمكنك تحريك وحذف أي شيء من خلال الاستمرار بالضغط عليها لمده بسيطه ثم سحبها إلى الأسفل ليتم حذفها كالصورة التالية.

herowidgets

لتكون النتيجة كما نريد كالتالي, حيث قمنا بحذف الساعة ويمكننا إستبدالها بأي شي آخر, من خلال الضغط على علامة الزائد أسفل يمين القائمة.

hero-blank

التنبيهات تتيمز بشكل رائع وذو قابلية استخدام عالية وواسعة المجال حيث تأتيك التنبيهات التي تريدها من تحديثات كـ (استلام رسالة جوال او رسالة بريدية أو تحديث تويت أو إنتهاء من تحميل برنامج أو مكالمات فائتة, أو أي تنبيهات) في شاشة كبيرة تظهرها بكل بساطه من خلال سحبها من أعلى الشاشة وإنزالها إلى الأسفل لتظهر إلى كامل الشاشة كالتالي:

hero-notifications

ننتقل الأن إلى المتصفح, كما بينت لكم أنه أول جهاز يتم دعم فيه تقنية الفلاش الشهيرة, ويمتاز الجهاز في تنزيل جميع الملفات بشكل سلس ومرن وبدون أن يؤثر في تصفحك أو إستخدامك للجهاز وبل يقبل تكملة التحميل أيضاً مشكلته الوحيدة حالياً أنه لا يدعم العربي.

hero-br

hero-br2

أكثر ما أعجبني في المتصفح بأنه يعرضه لك شاشه كامله بدون عرض أي تولز بإمكانك الضغط على menu في الزر الأسفل لعرض القائمة أو إستمرارية الضغط على الشاشة لتظهر القائمة, ويوجد إمكانية النسخ كذالك بطريقه جميلة.

وفي الماركت الذي هو المتجر الخاص لتحميل البرامج والألعاب وغيرها, عند اختيار برنامج يتم تنصيبه وتنزيله بالخلفيه من غير أن يخرجك من المتجر ويتم اعلامك بالانتهاء في اعلى الشاشه وتستطيع فتحه مباشره مع استخدامك بالجهاز بالكامل بشكل طبيعي.

هذه صورة شاشة الإتصال البسيطة المريحة

هنا لوحة المفاتيح الإفتراضية للجهاز باللغة الإنجليزية, وطريقة تغيير لغة لوحة المفاتيح هي من خلال إستمرار الضغط على الحقل لتظهر لديك Select input method ثم تختار الكيبورد الذي يناسبك.

hero-key-e1

hero-key-e2

وهذه صورة لوحة المفاتيح التي قمت بتركيبها لتدعم العربية وبرنامج لوحة المفاتيح العربية اسمه Arabic Soft Keyboard ويجب عليك قبل ذالك تركيب خطوط عربية وطريقتها من هنا مع العلم انه يجب عليك عمل الروت فقط لتركيب العربي بعدها ولا يلزم عمل روم مطبوخة للتعريب ستفهم عند الدخول على الموضوع

hero-key-1

hero-key-2

مع العلم أن قراءة العربي ليست كاملة فقط عند الكتابة بالطريقة السابقة ولكن عند قراءة العربي تأتيك كالصورة التالية

hero-arabic

هناك كما تطرقت الكثير من الـ Widgets والتي لا تحتاج لفتح برنامج مجرد تمرير الشاشه يمينياً او يساراً تجدها تعمل بسلاسه كـ Widgets تويتر التالي:

hero-twitter

عند الضغط على السهم الذي في الأعلى يتم تكبير النافذة وظهور البرنامج بإعدادات اكبر.

تطبيق “المؤذن” والذي يمكنك تحميله من المتجر Market حيث يقوم بالأذان عند أوقات الصلاة ويحتوي على أوقات الصلاة وكذالك يحدد لك القبلة بشكل حقيقي بدعم خاصية البوصلة الحقيقية:

hero-boslah

بكل إختصار إمكانية تحرير الجهاز أكثر سهولة وقوة وعملية وكذالك وجود نظام Android مفتوح المصدر غير محدود الإمكانيات يعطيك ميزات أكبر.

أضحكتني احد التعليقات في منتدى الكمبيوتر الكفي بعد ثنائه من استخدام الجوال ولديه الآي فون بقوله “من يريد ان يكره الايفون فعليه باستخدام الهيرو” عموماً هو ليس تعصب ولكنها وقائع على المواصفات ويتغلب الآي فون بالنسبة للألعاب ولكن إذا كنت تريد جهاز ألعاب فهناك أجهزة أرخص منه وأقوى كالـ PSP مثلاً, مع العلم أن HTC HERO والأندرويد بشكل عام يدعم الألعاب بشكل كبير.

أخيراً الخاصية الغير متاحة حالياً والتي اعتقد بوجودها سيكون الجهاز متكامل وهي التعريب الكامل للأندرويد بالرغم من ذالك لا يمكننا أن نلوم الجهاز بذالك حيث انه جديد ونحن نعلم كم تأخذ أغلب الأجهزة الجديدة لتدعم التعريب, ورغم ذالك انا استخدم الجهاز بالكامل بالعربي كإرسال واستقبال الرسائل وغيرها بشكل مؤقت بعض الرسائل تظهر مقطعه كـ ش ك ر اً ولكن عند الإرسال سواء برسالة نصية بالجوال أو بالإيميل أو بتويتر فإنه يرسل إلى المستقبل عربي بشكل سليم بالكامل.

أكثر ما أعجبني في الجهاز بأنه يتعامل مع الملفات بدون استخدام برامج وسيطه محدودة ومعقده كالآي تونز, بل يمكنك فتح المجلد ونقل أي شيء تريده بسهوله.

هناك نقطة مهمة جداً لدي ولدى الكثير من المستخدمين خصوصاً مستخدمين خدمات قوقل ومعجبيها, وهي تسجيل دخولك من خلال الجوال بحساب قوقل ومن ثم يقوم بربطه حيث يجعل دليل العناوين هو دليل العناوين الخاص بقوقل كثلاث أنواع (حسابات قوقل , عناوين في ذاكرة الهاتف , عناوين في ذاكرة شريحة الهاتف) الميزة المهمة التي أعجبتني وبدأت أستخدمها هي تحويل جميع الأرقام التي لديك إلى دليل العناوين (Contacts) لدى قوقل مما يوحد لديك دليل العناوين ومن اشهر مقدم خدمات على الإنترنت, حيث أن نقلها يدوياً واحد تلوا الأخر غير سهل فقد قمت بنقل تقريباً 200 رقم إلى دليل العناوين وقمت بدمج الأرقام التي موجود لها بريد لدي من قبل في دليل عناوين قوقل, فأصبح الأن مصدر الإتصال هو ذالك وموحد ومرتب بطريقة مرتبة عملية.

Aviary google-com Picture 1

سرعة الجهاز رائعة جداً معي لم أجد هناك أي تعليق يذكر وخاصة بعد تحديثه بآخر نسخه.

أخيراً كل مره أكتشف شي جديد ولا أريد أن أطيل عليكم, أرجوا أن يكون أعجبكم هذ التقرير المتواضع, ولأي سؤال بخصوص هذا الجهاز سأكون موجود للإجابة عليه بإذن الله, وسنقوم بتحديث أي أخبار جديدة مهمة تطرأ.

باختصار مره أخرى الجهاز والنظام خرافي ورائع جداً ولكن ينقصه العربي كجهاز فإذا أعجبك النظام يمكنك شراء HTC Magic فهو معرب بالكامل بنفس النظام ولمعرفة تفاصيله من هنا والذي يقدم من الإتصالات السعودية بسعر 2400 ريال تقريباً وسعر هذا الجهاز HTC Hero بـ 2150 ريال رغم أن HTC Hero مواصفاته أفضل وأحدث.

تجد هنا مقارنة بين HTC Hero و HTC Magic
http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone2=2861&idPhone1=2714

تجد هنا مقارنة بين HTC Hero و iPhone 3GS
http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone2=2826&idPhone1=2714

ويمكنك الإستفادة من منتدى الكمبيوتر الكفي – منتدى Google Android لإنني استفدت منهم في هذا الكثير, وأشكر كل من نصحني بإقتناء هذا الجهاز.

‫112 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله الجهاز قوي بمعنى الكلمه وفيه كثير من اللي اعرفهم اقتنوا الجهاز وجلسوا يمدحون فيه

    الله يعطيك خيره ويكفيك شره

    تحياتي اخوك ياسر

  2. أكثر شئ مزعج في النظام هو عدم دعمه للبروكسي … فإذا كانت شركتك تتطلب إدخال بروكسي لتصفح االنترنت فلن تستطيع ذلك. هذه نقطة هامة يجب أن يصلحوها في النسخة القادمة.

  3. الحقيقة الجهاز جيد
    لكن بالنسبة لي أفضل الأجهزة التي تأتي مع كيبورد كامل
    فأفضل جهاز صدر حالياً بهذه الميزة هو التحفة palm pre
    و لن أفكر بتغيير نوكيا e71 الذي أملكه إلا لـجهاز بالم

    السنوات القادمة هي سنوات تطوير أنظمة التشغيل
    فالمنافسة بين اآيفون و أجهزة ويندوز موبايل و أندرويد و بالم
    هي ليست منافسة في الهاردوير
    أنظمة التشغيل هي الحكم

  4. الجهاز يدعم العربي غير كامل بحيث كما ذكرت في الموضوع تشاهدها أنت مقطعه كالتالي : ش ك ر اً ولكن عند الكتابة أنت تكتبها سليمة وترسلها سليمة وتشاهد كتابتك سليمه كالتالي : شكراً.

    لكن بالنسبة لجهاز HTC Magic فهو معرب بالكامل وهو الجهاز الذي تبيعه الإتصالات السعودية الأن وهو يستخدم نفس النظام نظام Android.

  5. حبيت استفسر هل التصفح بالعربي طبيعي ولا فيه مشاكل و هل الرسايل بالعربي فيها مشاكل ولا لا ؟ وماهو البراوزر و هل يمكن تطوير النظام من قبل المسنخدمين و كيف الطريقه

    وشكراً لك على هل موضوع لانه انا بخاطري اني اشتريه بس مادري

  6. أخي الكريم، تشكر على الموضوع الرائع!

    وددت فقط لفت نظركم ونظر القراء الكرام إلى أهمية برنامج التقويم (Calendar) حيث أنه أيضاً مربوط بـ Google Calendar كما هو الحال مع Google Contacts وهذا بالفعل جعل حياتي أسهل بكثير!!!

    كما أود أن أوضح بأن جميع مميزات الجهاز البرمجية موجودة في أي جهاز يعمل على نظام تشغيل Android بحيث يمكن لمن يود أن يستفيد من كل هذه المميزات أن يختار الجهاز المناسب له وليس فقط الـ Hero..

    هذه قائمة بالأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل Android..
    http://www.googleandblog.com/faq-about-google-android/

  7. شكراً ألف شكر لك على الإضافات الرائعة الكريمة وكما ذكرت أنت فأنا أيضاً استخدم تقويم القوقل وجعلته يظهر لي آخر المواعيد في الواجهة الرئيسية بوجود أشكال عده جميله حسب رغبتك تظهر :) , يعطيك العافية عالإضافة.

  8. هناك أجهزة تستخدم نفس النظام بوجود لوحة المفاتيح ولكني أرى المستقبل للوحات المفاتيح المدمجة مع الشاشة فأغلب الأجهزة الجديدة حالياً بلوحة مفاتيح مدمجة, لكن لديك أيضاً جهاز n9000 أو N97 الذي عمل له سعود تقرير له قبل مده بسيطه فقد يناسبك لأنه نظام جميل وبلوحة مفاتيح https://www.tech-wd.com/wd/2009/11/04/nokia-event-riyadh-2009 مع العلم أن palm pre يعيبه ان شاشته صغيره جداً وكذالك أزرار لوحة المفاتيح ولا أعلم عن إمكانيات النظام الخاص به, لكن Apple و Google نحن نعلم إمكانياتهم البرمجية الكبيرة ووجود تواصل موسع كبير حسب منتجاتهم.

  9. تقرير رائع ومفصل أخوي عبدالملك،
    أحييك عليه…
    الجهاز خش مزاجي جداً… وبإذن الله سيتم اقتنائه قريباً.. :)

  10. مرحباً اخوي حمد, بالنسبة للجهاز هذا لا يدعم العربي كامل ولكن يدعم العربي على HTC Magic فهو يستخدم نفس النظام ويباع من الإتصالات السعودية, والمتصفح من نظام Android ولا ادري نوعه بالضبط ولكن المتصفح أكثر من رائع عدم دعمه العربية في الجهاز هي المشكلة ولكن كما تطرقت لك بالنسبة للجهاز الآخر بنفس النظام وبالنسبة للتطوير هذا هو موقع النظام http://www.android.com وهذا هو قسم المطورين http://developer.android.com تطويره باستخدام لغات البرمجة المعروفة والشهيرة اعتقد يمكنك بالـ java والـ C++ غير متأكد انا حملت الحزمة الخاصة بتطوير البرامج له وكذالك هناك Tool خاصه لذالك يتم تركيبها على برنامج IDE مشهور eclipse يمكنك استخدامه لتطوير البرامج, البرمجيات الموجودة فيه جميله وتتوسع كثيراً الأن.

  11. انا ممن امتلك هذا الجهاز الرائع الهيرو وبالفعل لاينقصه شي سوا دعمه للعربيه
    فيه شي اخر لاحظته في طريقة بحث البرامج من الماركت وهي طريقه ممله قليلا بعكس طريقة البحث في الايفون
    فعند اختيار كلمة بحث وادراج الكلمه لابد من ادراجها بالكامل
    النقطه الاخرى في البحث لو اخطات في كتابة الكلمه فانك ملزم باعادة كتابتها بالكامل مره اخرى يعني ياتختار الكلمة اللي كتبتها سابقها ولا تقدر تعدل عليها
    ياترجع تكتب كلمة البحث مره اخرى …..؟! واعتقد هذي حركه مزعجه اتمنى تلافيها في الفريموير الجديد
    عندي سؤال اخ عبد الملك السكرين شوت اللي عامله للجهاز هل انت عامل روتنق لاني بحثت عن اكثر من برنامج لالتقاط صوره من الجهاز ولكن البرامج الموجوده للروتنق
    كما انه على حد علمي الفلاش من ادوبي لاينزل عالماركت من هنا لاني حاولت وبدون فايده ياليت تصحح لي المعلومه ان كنت غلطانه
    اخيرا اشكرك عالتقرير الجميل

  12. سؤال بسيط ، هل يمكن تحديث نظام تشغيل الجهاز الى Android 2.0 أم أنه سوف يظل على Android 1.5 ..؟

  13. الشركة مصرحه على عملها بالنسخة Android 2.0, لكن حسب ما اعرف بإمكانك عمل أي روم مطبوخة أي يمكنك تركيب Android 2.0 بدون استخدام النظام المدعوم بواجهة استخدام Sense من HTC لكني لست متأكد من هذه النقطة!, شكراً لك على المرور

  14. بالنسبة للبحث في البرامج فيمكنك تحريرها واختيارها من خلال الدائرة المتحركة في الأسفل فبمجرد تحريكها إلى الأسفل فسيقوم بعرض الكلمة على الحقل لتحريرها وذالك من خلال جهاز HTC Hero

    بالنسبة للسكرين شوت عندك هذا البرنامج يقوم بعمل سكرين شوت picme

    بالنسبة للفلاش ففعلاً لم يتم ذالك رغم انني وجدت الكثير ممن يستخدمونه من على الإنترنت لكن اعتقد انه لم يتم تفعيله لدينا حتى الأن.

    كما نسيت أذكر للزوار وجود خاصية الباركود لعرض البرنامج في الماركت فهي ميزة رائعة أيضاً.

    شكراً لك

  15. أغلب المواصفات المذكورة هنا … هي في الأساس مواصفات أجهزة HTC sense …

    و أغلبها و إن كان أكثر منها … متوفرة في ويندوز موبايل …

    مثل أغلب الصور المذكورة هنا .. هي واجه HTC و ليست واجهه جوجل …
    و متوفرة بشكل أفضل بكثير في الويندوز موبايل …

    فوق هذا مع ويندوز موبايل متوفر لك الكثير من البرامج . والتطبيقات الغير محدودة …

    ويندوز موبايل … إنترنت أكسبلورر .. يشغل الفلاش بدون مشاكل …

    و أيضاً مع ويندوز موبايل … يمكنك ربطة بحسابك في الهوت ميل .. و تحديث عناوين الإتصال و أرقام الهواتف و الصور .. و حتى ربط حساباتهم بالفيس بوك مثلاً …

    مثلاً .. ممكن تفتح حساب صديقك في ويندوز موبايل .. و تختار فيس بوك .. يطلع لك آخر تحديثات صديقك في الفيس بوك .. و أرقام الهواتف .. و تاريخ الميلاد مثلاً .. و يحدث التقويم لديك بتاريخ الميلاد ..

    فوق هذا الجهاز عربي … و يدعم التطبيقات العربية …

    لايوجد شيء في Android غير متوفر في الويندوز… لكن العكس صحيح و بمراحل كثيره …

    مع ويندوز موبايل … حرية بلا حدود … تستخدم الجهاز براحتك … و تختار بين عشرات الأجهزة التي تدعم هذا النظام .. و ليس جهاز واحد أو جهازين فقط

  16. اخ عبد الملك شكرا على ردك وقلت لك مسبقا ان هذه النسخه من البرنامج لاتعمل الا على الجهاز اللي معمول له روت انا جهازي من غير روتنق
    currently only supports ** root** devices

  17. اخوي عبدالملك .. أنا كنت باشتري الهيرو لكن جربته من احد اصدقائي فوجدت عيبه الوحيد هو دعم العربي وخصوصا المتصفح .. لذا قررت ان انتقل للايفون مؤقتا.

    متى بينزل تعريب الجهاز عندك خبر ؟؟

  18. اممممم يمكن ماقدرت اوصل المعلومه بعد كلمة البحث
    انا اقصد مثلا كتبت كلمة flicker وضغطت سيرش طبعا الكلمه غلط المفترض في البحث الجيد حاجتين : اولا يعطيك برامج قريبه الدلاله للكلمه
    ثانيا واللي انا اقصدها ان كلمة فلكر بالشكل هذا خطا انا اضفت حرف الاي
    لما ارجع مره ثانيه القاها في قائمة البحث لو ضغطت عليها ينقلني مباشرة للنتيجه
    يعني ماقدر اعدل عليها مجبره اني ابحث الكلمه بالشكل الصحيح مره اخرى

    شكرا لك اخي :)

  19. الا واضح اختي

    بالنسبة للبحث الجيد انتي تعرفين قوقل هو من وفر الكلمات القريبه وتصحيحها ولكن اعتقد لم يتم بعد وضع بحث قريب من قوة بحث قوقل في الماركت فالتطويرات كثيره جداً ونأمل تطور ذالك قريباً وكما وضحت لك هي نقطه جيده ولكنها ليست أساسيه يمكن أن يعيب الجهاز بها فإمكانياته في التغيير كثيره بالنسبة للواجهة لكن معاك حق.

    بالنسبة للماركت لدي استطيع ذالك فأختار كلمة flicker باستخدام الكرة الدائرية احركها إلى الأسفل فيظهر خلفية خضراء على الكلمة المؤشر عليها وتظهر الكلمة في الحقل حيث بعد ذالك يمكنك تحريرها

  20. الجهاز قائم على نظام Android وليس في الأساس مواصفات Sense فـ Sense هو مجرد واجهة استخدام كذالك مستخدمه هذه الواجهة في ويندوز من قبل HTC نفسها.

    بالنسبة للفلاش Adobe نفسها صرحت ذالك في موقعها بأنه أول جهاز يدعم الفلاش.

    أأيدك بإمكانيات ويندوز بنظامه الجديد 6.5 وخصوصاً جهاز HTC HD2 فقد أعجبتني شاشة الجهاز الكبيرة http://www.gsmarena.com/htc_hd2-2957.php فنحن في الأخير نجد الخيارات المناسبة, شخصياً وجدت أندرويد مناسب لي لربطه مع قوقل فأنا مستخدم لخدمات قوقل بشكل كبير وترابطه مع الجوال مهم لدي بشكل كبير هذه النقطة التي اوصلتني للجهاز رغم انه ذو مواصفات عالية ينافس ويندوز حالياً.

    بالنسبة للواجهة الرئيسية أشوفها لا يمكن تعديلها بحثت كثيراً عن ذالك فهل يمكن تعديلها ووضع مجلدات في الرئيسية مع تحريك الواجهة الرئيسية يمين ويسار؟

    بمعنى آخر هل يمكنك عمل الإمكانيات الموجودة في الصور التي طرحتها في إزالة الساعه وتغييرها بصغيره ووضع أيقونات مختلفه مع تحريكها مع وجود إمكانية الـ Scenes من خلال النظام نفسه؟

    حيث انني بحثت كثيراً ولم أجد, وأجد جميع واجهات الويندوز ثابته واحده لا يتم تغييرها نهائياً.

    فدائماً عند البحث عن مقارنة بين Android وأي نظام آخر للجوالات أجد هذه الكلمات البسيطة لـ Android وهي Best full customization أي أفضل إمكانيات في الواجهة وتناسبها معك.

    وبالرغم أن Android هو في النسخة الثانيه فقط ولم تصدر إلى قبل مده قريبه جداً فقد وصل إلى منافسة ويندوز الذي سيصل للنسخة السابعة.

    الأجهزة التي تدعم هذا النظام الجديد أكثر من 50 جهاز وتزيد بشكل كبير
    http://www.googleandblog.com/faq-about-google-android

    تحيتي لك.

  21. معاك حق هو الشيء الوحيد فقط :) لو تنحل راح يكون لا عيوب, لكن احببت أن أعرف بالنظام وخصوصاً بوجود HTC Magic “المعرب” فيمكنك اقتنائه, ولكن التعريب للأسف لا أعلم عنه حتى الأن, لكن أأمل ان يكون قريباً وسنطلع بأي أخبار جديدة بإذن الله, وشكراً لك.

  22. شكراً عبدالملك

    أنا أستخدم ويندوز موبايل .. متصفح الإكسبلورر يدعم الفلاش .. متصفح الأوبرا (وهو الأسرع) .. لايدعم الفلاش ..

    بخصوص التعديلات على الواجهه الرئيسية …

    في الجهاز الجديد HTC HD2 .. نعم تقدر تضيف بعض الخيارات …

    و فيه واجهه كاملة ممكن تنتقل لها عند تحريك الواجهه لليمين .. ممكن تضيف فيها أي برامج ترغب بها …

    ممكن ماتكون بالظبط زي ماذكرت أنت .. لكنها مناسبه لتعديل ماترغب و ماتحتاج له .. و بسهولة

    ما أدري هل الجهاز يدعم الشبكات الخاصة مثل vpn .. و غيره من شبكات الأعمال؟
    يعني تدخل من الإنترنت على شبكة خاصة مثل شبكه العمل أو الجامعة؟

    هل يدعم ملتي تاكسنج ؟؟ يعني تشغل أكثر من برنامج في نفس الوقت و تنتقل بينهم بسهوله؟

    مشكور مره أخرى على هذا التقرير :)

  23. اشكرك على هذا التقرير المميز والله يعطيك العافية
    عندي كم سؤال اتمنى اني ما اكون ازعجتك

    جربت الآيفون و وجدته قوي جدا وحساس في اللمس فهل يماثله هذا الجهاز في هذه الناحية

    ماذا عن برامجه وتطبيقاته وهل هناك متجر للبرامج مثل أبل
    اذا كان فيه اعطنا الرابطت واي معلومات

  24. سؤالي :
    ماذا بخصوص القوقل ريدر ، هل الدخول اليه بالمتصفح ؟ ام يوجد برنامج خاص به على سطح المكتب ؟
    وكيف هي واجهة الخلاصات على الجهاز؟
    وماهو متصفح الجهاز ؟
    هل هناك متجر برامج ؟ مثل الايتونز ، لاني ارى تلك سابقة تحسب لابل لا يضاهيها بذلك أي احد .
    وشكراً
    =)

  25. الله يحييك أخوي أحمد وشكراً لك

    بالنسبة للـ vpn نعم يدعمها, لست متخصص بهذا المجال لكني وجدتها بالجهاز مكتوبه.

    بالنسبة للملتي تاسكينق فنعم يدعمها وقد أدهشني بصدق سرعة فتح البرامج كنقطة لأني أجد النظام خفيف ماشاء الله رغم استخدامه الكثيف هذا أولاً وبالنسبة للتنقل بين البرامج المفتوحة بكل بساطة باستمرار الضغط على زر الرئيسية يظهر لك نافذه فيها البرامج المفتوحة يمكنك اختيار اي برنامج فنعم هي عملية جداً التنقل بينهم وأعجبني أيضاً طريقة التنبيهات وشكلها كما وضحتها في الصور في الموضوع فما شفت افضل منها بحيث لو جتني رسالة بريدية و تحديث تويتر و أذن الصلاة و أنتهى من تحميل ملف معين ومكالمات فائته تظهر لي جميعها في قائمة موحده بحيث ارى جديد التنبيهات واحدثها بشكل انيق.

    أشكرك جزيل الشكر على الفائدة وإذا كانت لديك أي إضافة أخرى فنسعد بها

  26. الخلاصات مدعومة بشكل قوي إما من خلال المتصفح أو من خلال البرامج فهناك واجهات متخصصه لها ولكن مشكلتنا هي العربية في هذا الجهاز لكن بالنسبة للنظام فهناك جهاز آخر يستخدم نفس النظام ويدعم العربية كما وضحت.

    الآي تونز أغلب الناس يجدونه عيب كبير لأن آبل تجبرك بعدم استخدام أي شي آخر وطريقة عمله غير بسيطة كما هو الحال في الهيرو بتوسعه, فقط اشبك السلك وانقل الملفات والصوتيات والألعاب والبرامج التي تريدها أو اي شيء آخر, ثم تعامل معها بالجهاز.

    كما ذكرت متجر البرامج اسمه Market في الجهاز.

  27. رائع اخوي عبدالملك جهد ممتاز جداً في الطرح وتعريفنا بالجهاز

    صرفت نظري عن الايفون

    وانتظر تعريب هذا الجهاز

    رجاء خاص هل ممكن تبلغنا اول بأول في حالة طرح التعريب

    وشاكر لك ومقدر (:

  28. مرحبا عبدالملك …

    :)

    أيضاً الويندوز موبايل … فيه نفس خاصية التنبيهات .. صفحة واحده تظهر لك المكالمات التي لم ترد عليها
    الرسائل ..
    الإيميلات
    الفويس ميل …
    لكن تويتر لايظهر معها ..

    لهذا السبب و لوجود بعض التشابه .. أعتقدت في البداية أن كل هذي الأمور يوفرها HTC sense …

    :)

    مشكور مرة أخرى على هذا التقرير الرائع …

    سؤال دار في بالي لما شفت الجهاز .. مافائدة الإنحناء الي في آخر الجهاز :)؟

  29. وعلى البركه الجهاز تكسره بالعافية ان شاء الله

    تقرير ممتاااز جدا والله اعجبني التقرير من جد احسك مسويه بضمة وضمير :D
    بس كان ودي اشوف كيبورده شلون طالع بالشاشه ياخي شاشته نحيفة مرة مانيب متخيل ان فيه كيبورد يطلع فيها :D
    وقووقل مشهورة بالبساطه دائما .. بسيطين جدا في كل شي لابربسه ولاخرابيط .. يعني تلقى نفس الخاصية موجودة بوندوز موبايل بس يبغى لك ستين ألف يوزرقايد عشان تفهمها وتستخدمها

    بالنسبة لآخر نقطه وهي المزامنة مع الجيمايل فهي موجودة للآيفون برضه
    http://gmailblog.blogspot.com/2009/02/sync-your-contacts-and-calendar-with.html

  30. يعطيك العافية عبدالملك تقرير متعوب علية و مجهود جباااار
    انتظر جهاز سوني اريكسون Xperia X10 بنظام اندرويد بقارن بينة و بين HTC و بعدين اقرر الشراء , تحياتي لك

  31. واو :)
    جهاز رائع و مواصفات و ميزات رائعة بمعنى الكلمة..
    ممكن رابط خدمة Google Contacts فاني من عشاق خدمات جوجل ..
    مبروك عليك الجهاز
    تحياتي

  32. كرا أخي العزيز على التقرير الإحترافي و لو كنت أعرف كلمة أقوى لقلتها ,,
    لكن أنا أتمنى منك أن تجاوبني و تنصحني ,,
    أنا مجنون تقنية و بشكل جنوني + مبرمج مبتدئ + أحب أجمع البرامج و الملتيميديا ,, فهل آخذ HTC HD2 أو HTC Hero ؟ مع العلم إني أستخدم اللينكس و الوندوز فأريده متوافق مع كليهما !!
    و آسف على إزعاجك

  33. الصراحة أخوي عبدالملك الجهاز في قمة الروعة
    أنا الصراحة معاي Magic من الإتصالات لكني ركبت عليه روم الهيرو
    صار من أروع مايكون دعم اللمس المتعدد حيث قبل كان مايدعمها
    لكن مثل ماقلت ناقص التعريب لكنه إن شاء الله بالطريق
    لاننسى من قبل الآي فون أول مانزل لم ينزل له تعريب
    وأهنيك على الجهاز الخورافي ^_^ والله يعطيك خيره ويكفيك شره

  34. في البدايه أشكرك كثيراً على التقرير المفصل والأول من نوعه

    ماجربت نظام اندرويد وتحمست كثيراً بعد هالتقرير وبإذن الله راح آخذ الهيرو

    ودي أرد على أخوي أحمد الي يمدح في نظام ويندوز موبايل

    أنا من المعاشرين لويندوز موبايل من بداياته من ايام ويندوز 2003 مع الآيميت 2020 إلى ويندوز 5 بعدين قطعت ورجعت له مع جهاز HTC HD

    الجهاز مدعوم من برامج كثيره لكن مشكلته الأكبر كانت بالنسبه لي كثرة تعليقاته ! جربت رومات كثيره مطبوخ رسمي كل شئ لازم الجهاز كان يعلق مع ان الكثير يمدحه عالنت لكن ماكان بالمستوى المطلوب..

    كرهت الويندوز موبايل وكرهت السمبيان .. كلها لازم يعلق معك الجهاز بعد فتره .. وان شاء الله الأمل بأندرويد مايكون فيه نفس المشكله..

    وعلى فكره الويندوز موبايل مو عربي على قولك لكن نازل له تعريب خارجي !

    بعد الي شفته من ال HD ابعد عن الويندوز موبايل وغني له :D

    HD2 البروسيسر حقه سريع لكن حجمه كبير وكبير جداً واتوقع تكون نفس المشاكل فيه دام يستخدمون ويندوز موبايل

    ويندوز موبايل 6.1 و 6.5 = ويندوز فيستا !

  35. غلطان اخي العزيز انا من مستخدمي Windows Mobile
    النظام جداً جداً سئ و غير عملي ولا حتى قابل للاستخدام الادمي !
    اذا كنت تظن ان ذلك غير صحيح فجرب iPhone او Android ثم احكم

  36. ياسلام عليك
    جهاز رائع وتقرير ولا اروع
    بالنسبة لي فجهاز الاحلام بالنسبة لي هو اخو جهازك وهو :Sony Ericsson XPERIA X10
    مع شاشة اكبر بحجم 4″ ومعالج اسرعة بسرعة 1000MHz وكاميرى اقوى بدقة 8MP ونظام android 1.6 وبعض المميزات الاخرى

  37. الله يحييك, بإذن الله تعالى أي أخبار بخصوص التعريب سنطرح خبر عنه مباشرة فأنا أيضاً مهتم كثيراً له :), مع العلم انني قرأت خبر مبشر لكن غير موثوق وذالك بأن أحد الشركات التي تعمل عليه قد تنهيه خلال الأسبوعين القادمين, نتمنى ان يطرح أي تطوير له, وشكراً لك.

  38. أنا معي جهاز htc tattoo
    اللي خلاني أشتري الجهاز هو صغر حجمه ونظامه android
    الجهاز رائع جدا وخفيف بعكس الهيرو
    وأيضا نظامه android 1.6 والهيرو android 1.5

    على العموم الجهاز جيد بس أشوف فيه عيب اللي أن فيها برامج تشتغل على الهيرو وما تشتغل على tattoo لأن شاشة الهيرو أكبر من التاتو

    على العموم ننتظر الإدار الجديد والتعريب

  39. فيه ريفيو رآئع جدا للجهاز من HTC

    http://www.youtube.com/watch?v=FKTDSfbcbBU&feature=related

    يخليك غصب عنك تقتنع به

    انا مستخدم حالي للوندوز موبايل 6.5 صحيح انه جهازي قديم شوي E-TEN X500 لكن مستمتع به ولله الحمد ومش ناوي اتركه الى أن يموت :D

    إلا أني أجد نفسي أحب كل النظامين (الوندوز موبايل والاندرويد) للحرية وكثرة الاختيارات بينما اجد نفسي محبا زيادة للاندرويد لأنه مفتوح المصدر …

    في النهاية النظامين في عين واحدة لكن بصراحة I hate Apple :$

  40. حياك الله اخوي سليمان ويعطيك العافية على المرور الجميل

    تمت إضافة جميع صور الكيبورد الإنجليزي والعربي يمكنك الإطلاع عليه من الموضوع,

    بس أضحكتني ههههههههه

  41. هو يأتي مع الجيميل ويستخدم فيه بكثره لحفظ العناوين بمعلوماتها الكاملة ويمكنك إضافة حقول معينه مو شرط تلتزم بالموجود من حقول اساسيه وبرضوا بالجوال بإمكانك إضافة حقول جديدة باسم معين مثل العمر او اي شي :) وبرضوا ميزة الاندماج بالجوال وبوجود ميزة المجموعات وحفظها في مكان في الإنترنت يساعدك على ترتيبها بحرية كل مده إلى آخره وهنا له رابط مستقل http://www.google.com/contacts

  42. مشكور اخوي عبد الملك على المجهود الواضح…
    صديقي عنده الهيرو والصراحه كنت بشتري واحد … بس بعد ما شفته وجربت الجهاز… تأكدت انه الايفون للحين على القمه ويبي للهيرو وقت طويل لين ما يصير على خط المنافسه…
    * الشي الوحيد اللي متغلب فيه على الايفون هو “الملتي تاسكنج” اللي هو تعدد البرامج المفتوحه في الخلفيه….
    يعطيك العافيه…

  43. أخي الكريم عبدالملك
    السلام عليكم
    أشكرك على التقرير الذي كسر بعض الصورة السيئة التي تركتها بقايا استخدامي للجاسجام واللي قبله من آيمات.
    سؤالي أخوي هو:-
    هل يمكن أن يعمل برنامج الايزو على هذا النظام؟
    برنامج الايزو اللي يشغل الموسوعة الشاملة من الكتب الاسلامية تصفح وبحث؟؟
    حيث كان هو البرنامج الوحيد الل مبرني على الجاس جام لكنه مات!!

  44. غريب التصويت هذا والفارق الكبير رغم اني اجد ان الايفون مايعيبه شي وقوي ايضا في الاداء وتنوع كبير في البرامج الى درجة انك تحتار تختار ….لوول :)
    الماركت مازال في الطريق بالنسبه للبرامج بعكس الايفون !!!

  45. ممكن سؤال /

    هل تنصحني باقتناء الجهاز لأني افكر في مشكلة اللغة العربية كنت سأتجاهلها لكن فكرت في مشكلة الايميلات وقراءتها وإرسال إيميلات بالعربي مثلاً ..
    كيف ح تظهر اللغة وهل بالإمكان قراءتها أم ستكون مشكلة كبيرة خصوصاً
    نحن كعرب نستقبل رسائل كثيرة بالعربي على إيميلاتنا يعني صعب تتجاهل هالنقطة مهما كان ..! وهل التعريب قادم وإلا لا ! أنا عاجبني السعر بصراحة
    وأخشى يرتفع في قادم الأيام ..

  46. انا كنت من ممتلكي هذا الجهاز الجبار , وقد استبدلته حاليا بآيفون.

    الشيء الوحيد الي وجدته في الهيرو و لم اجده في الآيفون (في نظري) هو الحرية , ففي الهيرو كنت حره في فعل ما اريد , لكن مع الآيفون انا مجبرة اما هذا او ذاك !
    لكن لابد لنا من الشهادة بأن واجهه الجهاز جدا جدا رائعة , وحتى اللآن لايوجد من تفوق عليها.

    غير هذا الحمدلله لايوجد , ومرتاحة جدا مع التغيير.

    ــــــــــــــــــــ
    اشكرك جزيل الشكر على وضع رابط موضوعي في مودونتك , لي الشرف.

  47. الإعصار الأحمر, مادري انت جربت الآي فون والأندرويد وشفت برضوا تعليقات الأخوة عن ويندوز موبايل, والحين عالمياً يسوون تصويت بين الآي فون وأندرويد فهم الأكثر رغبة الأن بحكم قوتهم, وبالنسبة لسؤالك عن الغطاء فهو يوصف الجهاز طبعاً وليس النظام فلذالك الجهاز الأن أصبح فيه اكثر من 50 نوع يستخدم نظام أندرويد بمواصفات خياليه مختلفه وهناك أجهزة كثيرة قادمه من شركات عالمية كسوني وغيرها بمواصفات عالية, بالنسبة لجهاز HTC Hero يجب عليك فتح الغطاء الخلفي لتركيب الذاكرة الخارجية كما هو موضح بالصور في الموضوع.

    تحيتي لك وشكراً على طرح رأيك

  48. أخونا الغالي عبدالملك الثاري

    من جد تقرير راااااائع بكل المقاييس حتى إني حسيت انك صاحب الشركة لقوة المعلومات و الفهم الدقيق لمكونات و مميزات الجهاز
    لك مني كل الحب و الشكر و التقدير فقد استفدت عظيم الفائدة من التقرير الرااائع

    سؤالي هنا : أنا عازم على شراء ماجيك بسبب العرض من شركة الاتصالات ولم أجرب ابدا هذا النوع من الجوالات ( الكمبيوتر الكفي ) تجربتي فقط مع نوكيا العادي
    فهل هناك فروقات جوهرية بين الهيرو و الماجيك ؟
    وللمعلومية دخلت الرابط ( المقارنة ) ولم افهم جيدا لأن لعتي الانجليزية متواضعة جدا

    انتضر ردك بفارغ الصبر ولك مني خالص الشكر و التقدير و للأخوة المشاركين في الموضوع

  49. هلا أخوي خالد أشكرك على تعليقك الجميل وبالنسبة لسؤالك ياغالي الهيرو افضل من الماجيك وأحدث منه لكن الماجيك يتميز بدعمه الكامل للغة العربية فالماجيك ممتاز جداً وخصوصاً بما انه يستخدم نظام أندرويد, لكني لاحظت حاجه في الأندرويد ماني متأكد منه لحد الأن اللي هي نقل الملفات من خلال البلوتوث حاولت مره وحده اني اخذ صوره من جوال نوكيا ولا ضبط رفض لكني ما ني متأكد هذي نقطه هي الوحيده اللي شفتها في الجهاز ممكن تأثر عليك ولا الباقي كنظام وجهاز فهو رائع خصوصاً بوجود عرض الإنترنت المجاني من الإتصالات فراح تجد روعه في تصفح الإنترنت وفي استخدام خدمات الإنترنت من خلال الجوال وخصوصاً ان الأندرويد يسمح لك تنقل الملفات بين الجوال والكمبيوتر بسلك اليو اس بي مباشره بدون برامج معقده فقط اشبك وراح تشوف نقل الملفات بشكل رائع وسلس مثل الفلاش مومري هذي ميزه بعكس الآي فون مثلاً اللي لازم تركب برنامج ولا تقدر تنقل الا من خلال كمبيوتر واحد.

    الفروقات الجوهرية بين الهيرو والماجيك مثل ما ذكرت لك اللغة وثاني شي نظام الهيرو افضل كواجهة لأنه مطور من HTC نفسها يعني كأنه نظام أندرويد لكن مطور اكثر شكلاً وعملاً بعض الشيء.

    شخصياً اجد كلاهما مميز واقتنيت الهيرو لأني أطمح بتجربة جوال حديث كأحدث جوال يستخدم نظام أندرويد لتتيح لي تجربته.

  50. عاجز عن الشكر أخوي عبد الملك

    لي تساؤل و آسف لو ثقلت عليك
    عند تصفحي للمنتدى وجدت بعضامن الأخوة يعيبون على ماجيك الاتصالات السعودية عدة امور و هي باختصار
    البلوتوث لا يعمل
    لا يوجد ماركت
    الصور و الملفات المرفقة في اللايميل لا تفتح

    هل هناك حل لهذه المشاكل ؟

    و لك خالص شكري و تقديري على سرعة التفاعل و الاستجابه و التي تنم عن أخلاق عالية و أخوة راقية ..

  51. الله يسلمك أخوي خالد

    ممكن كلامهم صحيح للأسف انا ماجربت الا الهيرو فما توقعت تكون فيه مشاكل مثل ما ذكرت فانا وضحت مواصفات الهيرو حسب تجربتي الماجيك للأسف ما حصل لي اجربه ابد لكن حسب معلوماتي المتواضعه اللي ذكرتها فيه فقط, واشكرك على طرح هذا الموضوع والأمور اللي ذكرتها لتكون في الحسبان :) واطلعنا على جديدك

  52. عبدالملك انا عندي جهاز glofiisg x900
    ومركب عليه روم WM 6.5

    وشفت عروض للاندوريد وبعض المقاطع للآي فون

    i phone يفتقد لكثير من خصائص الكمبيوترات الكفية أهمها دعم تعدد المهام

    ومن ناحية أخرى الاندرويد والورندوز موبايل أنظمة تشغيل تعمل على اي جهاز ( بشرط توفر تعاريف الجهاز )

    عكس الآي فون الذي يوجد على جهاز واحد فقط

    بالنسبة للميموري انا كان قصدي على الجهاز وليس النظام :)

  53. الآي فون يوجد على جهاز واحد فقط محتكر وهي عملية ليست جميله ان كنت تقصد ذالك وجود الخيارات هو امر محبب دائماً, تعدد المهام موجودة في نظام أندرويد بعكس نظام آي فون الذي لا يدعم تعدد المهام ويدعمها بطريقة الـ push والتي تتطلب اتصال بالإنترنت دائماً.

    تحيتي لك

  54. شكرا لك أخي على هذا التقرير ..

    حاليا معي htc _hd لكن حاليا أفكر بتغييره ..
    الآن غالبية الناس على البلاك بيري ففكرت أحول عليه لكن تقريرك واللي سمعته عن الهيرو بدأ يشككني باختياري
    فماهي نصيحتك لي ؟

  55. انا الصراحه الهيروووووووو داخل مزاجي وبالنسبة للعربي يبغاله وقت الجهاز له 4 اشهر خرج السوق من الاخر جديد والتحديثات جايه وما اعتقد انه عيب مؤبد بلعيب مؤقت وبالنسبة لإرسال واستقبال العربي مافي اي مشكلة حسب ماهو مرفق في التقرير انا الصراحة ودي اعرف سعره وهل حينزل بشكل رسمي في السعودية وبضمان لانه حتى الان لم ينزل عن طريق الوكاله في السعودية افيدوني في هذة الناحية لو تكرمتم

  56. السلام عليكم اخوي عبد الملك

    تقرير مرتب ورائع واجابات وافية وخاصة مايتعلق بالرامج والتعريب. بعد اذنك لدي بعض الاضافات للمقارنة بالانظمة/الاجهزة الاخرى:

    حاليا ارى ان انظمة Mac OS and Android في القمة بالنسبة للاجهزة الكفية ويعتبر ويندوز موبايل من الماضي. أقتنيت الوندوز من البدية حتى نظام وندوز 6 والايفون ابتداء من iphone 3G and Now iphone 3gs والماجيك من الاتصالات و G1 من قوقل الذي لايدعم العربي. وللمقارنة من ماك 3GS واندرويد بشكل عام:

    1- كفاءة القرافيكس والالعاب لصالح = الايفون
    2- سرعة البروسيسر متقاربة وبفرق بسيط لصالح=اندرويد
    3- خاصية التنقل بين البرامج متشابهة بعد نزول البرنامج الجديد للايفون.
    4- البرامج الخدمية والمتعددة والتطبيقات لصالح = الايفون وبفارق كبير
    5- GPS Antena وخاصة عشاق السفر لصالح = اندرويد وبدون منازع لوجود انتينا داخلية ودقيقة في التحديد الايفون يستخدم الشبكة.
    6-سهولة نقل الملفات والكتب الالكترونية لصالح = اندرويد ولكن يمكن عملها للايفون بواسطة برامج Third Party وهذة من الاشياء المزعجة نوعا ما وخاصة اذا تبي الكتب والملفات مرتبة في فولدرات منظمة.
    7-لاريد التحدث عن الكمرة ونوعية الصوت والبطارية لانها واضحة.
    8-المزامنة والتطابق Sync and Integration مع القوقل = اندرويد بدون منازع (هذا الشبل من ذاك الاسد).

    وبصراحة احبهم كلهم واقتنيهم لاني احتاج GPS & Google Integration وبرامج وتطبيقات الايفون.

    الي يقول البلاك بري,,, اذا انت تحب شي اسمة BB IM Push نقولك اوكي يصلح… غير كذا ابعععععععععععععد مافي شي مميز. push mail technology متوفرة في الانظمة الاخرى.

    وأخيرا لانصح ابدا شراء الماجيك من الاتصالات لسبب مهم وهو عدم احتوائة على Google Market Software Pre-Installed ولايمكن تحصلة بالنت ولا بموقع الشركة… فريييييت كل مكان بالنت لين تكسرت رجولي …… واخيرا عطيتة احد المطورين وقالي يفتح الله لازم تغير الرووووت ويروح عليك التعريب الكامل.

  57. الاخ ابو خليل

    بعد اذن كاتب التقرير نبي نريحك شوي.

    اذا انت مصر (بضم الميم) على التعريب الكامل انتظر حتى يجي فيرموير عربي كامل. الشراء فقط عن طريق النت او البائعين الموثقين.

  58. السلام عليكم
    في مشكلة في خط العربي انه لما ارسل رسالة sms للايفون توصل مربعات :( وكمان في برامج المحادثة مثل السكايب و الفرنق برضو لما اكتب بالعربي مايبان .. أتوقع انا انه من نوع الخط
    هل في حل لهذا الموضوع .. اتمنى ذلك

  59. suma للأسف والله ما عندي حل لهالمشكله

    حميدو لا يدعم النظام الذي يصدر ويستقبل ارقام خاصه لكنه يدعم الماسنجر بشكل طبيعي

    مشكلته العربية كما هو موضح

    تحيتي

  60. السلام عليكم
    مجهووود جبااار
    كان بيني وبين المجيك شعره
    بسبب تقريرك اضافه للفيدو المرفق رجحت كفه الهيرو

    لكن الغريب انه للآن مانزل في السعوديه
    ايش السبب ومتى تتوقعو نزوله ؟؟؟؟

    وكم سعر الهيرو والماجيك في الدول القريبه
    يعني هل هو مقارب للماجيك ولا فارق كبير عنه

  61. السلام عليكم

    الله يعطيك العافيه اخوي على هذا الطرح
    الجهاز رائع ومواصفاته مناسبه لي تمامااا وانا مقيمه برا المملكه وسهل اني اشتريه لكن الاشكاليه ان الى الان مالقيت احد يرد علي بمسأله تعريب المتصفح…
    هل من اخبار جديده عن التعريب ؟؟؟ لان تعريب الاسماء والرسائل صارت متوفره لكن الاهم اللي هو المتصفح مافي جواب شافي الى الان…

    ومشكورين على تعاونكم مقدمااا

  62. يستاهل هذ الموضوع التقييم الكامل وليس الهيرو
    أرغب في اقتناء الجهاز فهلا تكرمت باعطائي رابط موثوق في السعودية أو أي شخص عن طريقك أخ عبد الملك ليتم التنسيق معه ولك جزيل الشكر والدعاء بإذن الله …

  63. شكراً للجميع

    أخوي عبدالله في المرسلات بالرياض عند مجمع أساس للأتصالات والحاسب الجديد تحصله هناك موجود انا شريته من هناك غير كذا للأسف والله ما عندي لكن جرب ابحث في بوابة الإنترنت الرقمية تحصل كثير هناك يبيعونه في منهم يبيعه جديد ومنهم مستعمل بغيت اشتريه من واحد عنه اكثر من حبه لكن المشكله ان فيه مشاكل اهمها التعريب والكاميرا الامامية والفلاش للكاميرا ممكن لكن النظام روعه لكن المتصفح ما فيه عربي ولا النظام كله يجيك مقطع مثل كذا (( م ر ح ب ا ي ا ل أ خ و ك ي ف ح ا ل ك )) يعني بيدوخ راسك شوي, الزبده الجهاز خطير مره والحسافه بس بدعم العربية.

    تحيتي لك.

  64. تحياتي العميقة لك يا عبد الملك على هذا التقرير الجميل

    و لكن
    أنا أملك جهاز ( أمنيا ) – جهاز كفي من سامسونج – ، منذ زمن ، و ما أشوف أي مواصفات جديدة فيما ذكرته إنت ! يمكن بعض المميزات العادية في استخدام النت ، و هي غير مجدية بسبب عدم توفر النت لدينا بشكل كبير ، و زهيد .

    الأمنيا لدي بنظام الويندوز و هو مستقر تماما بالروم الأصلي ، و مع واجهة الشل حاز على لقب ( قاتل الآيفون ) ، و لازال !
    صحيح إن الهيرو يتميز ببعض المواصفات في الهارد وير ، و لكنه ليست ذات فرق كبير عند الاستخدام .
    و كذلك يتميز ( الأمنيا ) بمواصفات ( مجدية ) عند الاستخدام مثل احتوائه على ذاكرة داخلية 16 قيقا ! و يمكنك إضافة خارجية !

    ما أريد قوله :
    أن جميع – و للإنصاف – (أغلب) ما ذكر ، ليس بجديد ، و لا يستدعي هذه الضجة ! أخشى أني تتضايق مني أيها الحبيب ، لأني أعلم صعوبة نقد شيء أنت معجب به لذلك أقول :
    الميزة الرائعة ، و التي أعطت الجهاز صيتا هي : ( قوقل ) و كفي .

    تحياتي لك

  65. الله يعطيك العافيه استاذي العزيز : عبد الملك .. :) على هذا التقرير المميز ..

    HTC : للان لم يتم ل مشكله العربيه + عندما نقوم بارسال رساله الى SE X2 تاتي بشكل حروف لاتينيه ورموز من العصر الحجري :)

    ==

    دمت بود :)

  66. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي

    ماذا اريد من الجهازك:

    أتابع محاضرات للجامعة على برنامج موقع دم دم وهو يحتاج لوجود متصفح وبرنامج الفلاش بلير.
    بحاجة لسرعة في التصفح حيث أنه علي حل الواجبات والامتحانات الخاصة بالجامعة على النت .
    يجب علي متابعة البريد (الإيميل) .
    أتابع البورصة وبحاجة لبرنامج الجافا .
    فهل الجهاز مناسب لهذه الأمور ؟؟؟

  67. يعطيكم العافيه ع مجهوداتكم
    طيب انا محتار بين الهيرو والا الاي فون
    علما انا محتاجه لتنزيل الكتب وتشغيل الفديو بسهوله والتطبيقات الطبيه
    لدعمي ف دراستي
    وجزاكم الله خير

  68. الجهاز عجبني بصراحه انا سمعت انه يتعرب بس ابي اعرف اذا عربته هل التعريب يعدم الجهاز ولا لا

  69. مشكور اخوي على الموضوع والله يعطيك العافيه ..

    سؤالي لك اخوي ومن اللي فهمته ان هناك اكثر من جهاز يدعم نظام اندرويد ..السؤال ماهو افضل جهاز يدعم النظام انا حبيت النظام الجديد لكن ماهو افضل جهاز …والسؤال الثاني وانا عارف اني ثقلت عليك اذا عندي نظام ويندز اقدر احوله لاندريود ..
    وشكرا

  70. المشكلة في كثير من شركات الاتصالات المصنعة الخبث التسويقي وهو ان معظم الاجهزة لا تأتي مع بطاقتين للاتصالات لان الكثير الان يستعمل هاتفين ولكن الشركات لا ترغب في ذلك لكي يجبرونك ان تشتري جهاز ثاني بينما الصينيون يستغلون هذه النقطة

  71. اخوي شكرا على طرح الموضوع

    فيه من صور الجوال الي انت حاطها ارقام جوالات

    حبيت ابلغك يالغالي

  72. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    احب اشكرك على هالموضوع وبما ان الموضوع الان صارله حوالي اربع شهور تقريباً هل ما زلت ترى الجهاز الاول بالنسبىة لك والى الان انت متمسك به وهو تم تعريبة كاملا وهل نزل اصدار جديد غيره ام لا الرجاء منك الرد لاني اريد ان اشتري جهاز هاليومين مع العلم انني اريد ان اشتريه من اجل شي واحد فقط وهو عندما اكون بالعمل لكي احضر المباريات المباشره من خلاله من هذا الموقع http://ar.justin.tv/ فهل تنصحني فيه وشاكر لك

  73. حسب معلوماتي:
    الـ(hero) لن يكون له وكيل في الشرق الأوسط،فالنائب عنه في الشرق الأوسط هو الـ(magic)..
    وعيب الهيرو هو: عدم دعمه للغة العربية (بتاتا)،لا يدعمه في المراسلات ولا في التصفح..
    فبإمكان الجميع إقتناء الـماجيك حتى ينزل التعريب الكامل للهيرو..
    فإذا نزل التعريب الكامل للهيرو فسيكتسح السوق وبلا منافس،وأيضا برامجه ستكتسح السوق ولكن بعد أن تأخذ قليلا من الوقت..
    فكما نعلم أن البرامج مفتوحة المصدر..
    وأخيرا،ننتظر الجهاز على أحر من الجمر..

    رابط هدية: http://www.androidislam.com

  74. Main disadvantages
    •No video-call camera
    •No FM radio
    •No camera flash, dedicated shutter key or lens cover
    •Camera features are a bit outdated
    •CIF@15fps video recording (352 x 288 pixels) is below par
    •No TV-out port
    •No voice dialing
    •Flash video playback is laggy
    •Somewhat limited 3rd party software availability
    •No DivX or XviD video support or a third-party application to play that
    •Poor MP4 playback performance – barely watchable in video resolution above QVGA
    •No Bluetooth file transfers (not without rooting)

    مممممممممممممننننننننققققققووووووووووووووووووووللللللللللللللللللل

  75. أشكرك على التقرير وتجاوبك
    وأشكر الجميع على التفاعل
    أنا اشتريت الجهاز والحمد لله
    والجهاز اللي معي قديما سوني اريكسون x1 ويندز وأريد نقل الأسماء فمالطريقة ؟؟؟؟؟

  76. يعطيك الف عافيه على التقرير
    ولكن عيب الجهاز الوحيد هو عدم دعمه العربيه بالكامل
    وهناك عيب آخر وهو عدم وجود كاميرا اماميه وهذا في نظري انه عيب لا يمكن حله كما هو موضوع الدعم العربي الكامل

  77. موضوع قديم

    لكن قرأته كاملا لأتذكر مواصفات عام 2009 التي تبدو متواضعة اليوم

  78. Last week Amanda formally ushered in you to the Mulberry Alexa Bags , a looked for create from Mulberry labelled after Alexa Chung. Let me table some of the justifications why I love the Mulberry Alexa line. First off, the vibe is downtown cool. Second, we love Alexa Chung and her approach, so any kind labelled after her and infused with her London Chic approach passes the investigate for us. Next, the charge of this line is wholly rational (honestly, it is hard to go beyond up). These are just a small number justifications we delve this line. This brand label handbag owns the approach of nostalgia and individuality, which make every women love it very much. The Alexa bag that has shown up at Net A Porter right now contributes a radiant and pleasure explode of shade of color with the its yellow buffalo-leather and gold-tone hardware. People have requested about the straps and they have a magnetic closure, which makes them pleasure to view at and operational, being not hard to entry to the principle compartment. Bright pink leopard issue on a comparable view to the Alexa satchel, the Alexa Clutch in addition sports buckle fastening details. Buy the clutch by Net A Porter for $695. The Alexa line has came and not only are we geared up, we are excited! If we chat who like the Mulberry pouches most, it ought owned by to Alexa Chung. Alexa Chung is one of the renowned It Girl. She can use any kind of Mulberry Bags on divergent functions and is a dan of Mulberry. She often carries the men Mulberry Bags in the street; She carries Mulberry Alexa for once a day use.

  79. Altogether there are fifty clothing items that bear the New Vintage label and each is one-or two-of-a-kind, ranging from blazers and slacks to simple dresses and trench coats. Pilati also redesigned the Downtown bag and a strappy sandal for the line. The color palette stood out as perhaps Pilati’s wisest decision with pale blues, whites, pinks and earth colors that are just ripe for the season’s pickings.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى