جوجل تُتَمِم صفقة جديدة في سوق إعلانات الهواتف الجوالة بشراء AdMob

google-acquires-admob

مؤخرا ومنذ بضع ساعات أعلنت جوجل عن شرائها لمنصة AdMob وهي شركة مخصصة للإعلان على الهواتف الجوالة (واشتهرت جدا بالإعلان على أجهزة الايفون) تأسست في عام 2006 علي يد مؤسسها ومديرها التنفيذي (عمر حموي)، ويقدر ثمن صفقة الشراء بـ 750 مليون دولار.

الجميع متحمس لهذه الصفقة لما ستحققه من مكاسب كبيرة سواء لجوجل أو المعلنين وناشرين الهواتف الجوالة. الجدير بالذكر أن جوجل قدمت أيضاً منذ فترة خدمة الإعلانات بداخل تطبيقات الجوالات، وأعربت أيضاً عن عزمها على الاستمرار في التطوير والتقدم في مجال إعلانات الهواتف الجوالة لما يتميز به مجال الهواتف وعلاقته مع الإنترنت من انتشار وتطور سريعين.

وكما ذكرت جوجل فإن صفقة شراء “اد موب” أو “AdMob” جعلتها تتيح لها التخصص بالإعلانات على الهواتف الجوالة، حيث سيتم تركيز إعلانات جوجل للهواتف الجوالة على إعلانات الرسائل القصيرة وإعلانات البحث؛ أما إعلانات “اد موب” فتركيزها سيكون على إعلانات صفحات الويب المخصصة للهواتف الجوالة والإعلانات بداخل تطبيقات الهواتف.

المصدر

  • صراحة جوجل تمتلك كل شئ

    أعتقد أنها المسيطرة على سوق الانترنت كلة

    مع خاص احترامى و تقديرى

  • ألف مبروك على هذه الصفقة الرائعة
    مبروك للمؤسس الأخ عمر الحموي ، قصة نجاح عربية أخرى نجدها هنا ..
    لا مجال للمثبطين والذين يرون بعيون مستحيلة .

  • algerman

    مبروك عمر الحموي و الله صفقة ولا صفقة مكتوب.
    مشروع اصغر من بوابة مكتوب و لكن الصفقة لا تقارن مع صفقة مكتوب و ياهو
    في الحقيقة جوجل تقدر كثيرا مدى اهمية هكذا شركات.

  • غوغل تخطط للمشاريع كبرى على الانترنت بصمت

  • I precisely wanted to say thanks yet again. I am not sure the things that I would’ve created without those advice discussed by you regarding my area of interest. It had been a fearsome setting in my view, however , understanding a expert tactic you solved the issue took me to cry over happiness. Now i am thankful for your support and even wish you comprehend what a powerful job that you are putting in educating people today all through your websites. I know that you haven’t met any of us.

تعليقات عبر الفيسبوك