الأخبار

الكروم يحصل على ميزة مزامنة المفضلة بالإضافة لزيادة في سرعة المتصفح

أصدرت قوقل اليوم النسخة التجريبية الجديدة لمتصفحي المفضل الكروم، حيث أعلنت قوقل أن النسخة التجريبية الرابعة توفر ميزة مزامنة المفضلة، وتسمح هذه الميزة بتوفر مفضلتك أينما ذهبت من خلال مزامنتها مع حسابك الخاص قوقل، ولاستخدام هذه الميزة يجب تحميل آخر نسخة تجريبية للمتصفح ومن ثم الذهاب إلى قائمة الأدوات واختيار Synchronize my bookmarks، وسوف تظهر نافذة تطلب تسجيل الدخول في حساب قوقل ومن ثم يتم رفع المفضلة بشكل تلقائي إلى حسابك، وإن قام المستخدم بفتح متصفح الكروم على جهاز آخر وفعّل ميزة المزامنة سوف تظهر رسالة تطلب دمج المفضلة المحفوظة في حساب قوقل مع المفضلة الموجودة في متصفح الجهاز الآخر.

فيديو عن ميزة مزامنة المفضلة

ولقد قامت قوقل أيضا بتطوير المتصفح وجعله أسرع في النسخة الجديدة، فلقد زادت سرعة المتصفح في النسخة التجريبية الرابعة بنسبة 30%، وزادت سرعة المتصفح بشكل عام بنسبة 400% منذ إصدار النسخة النهائية، وهنا رسم بياني يوضح الفرق في سرعة المتصفح بين النسخ التجريبية الأربع..

dromaeo_dom_core

هذه التطورات والتحديثات للمتصفح تزيد من تعلقي وإعجابي لهذا المتصفح، أنتظر إصدار النسخة الجديدة النهائية والتي سوف تكون من وجهة نظري هي النسخة الحقيقة للكروم، حيث ستحتوي على الإضافات وسرعة هائلة بالإضافة لميزة مزامنة المفضلة، والكثير من المميزات الأخرى.


رابط النسخة التجريبية الرابعة: http://www.google.com/intl/en/landing/chrome/beta/

المصدر

‫19 تعليقات

  1. مشكووووور على الخبر اخوي سعود انتظر هذي الخدمة منذ زمن , الان استطيع ان احفظ مفضلتي و انا مرتاح البال , ليلة البارحة فتحت صفحة مليئة بأكواد للجافا سكربت , الكروم قام بتشغيلها بسلاسة كبيرة اما الفايرفوكس فكان يعرضها لكن بشكل متقطع و كأنة لا يتحمل قراءة الاكواد الضخمة و التي تحتوي على Animation , هذا غير استهلاكة للرام و يحتاج لوقت اكثر من الكروم عند بدأ تشغيلة , لا اعرف هل المشكلة في الفايرفوكس ام في الاضافات التي بداخلة !!

  2. اشكرك اخوي سعود على الخبر

    بصراحه انا صرت ما اعرف استخدم الا كروم مع اني اكرره احيانا لكني احبه كثيررر لسهولته وسرعته بس يطفشني في المنتدىيات لما يكون فيه صور كبيره ما يطلعلي شريط تحت اني اقدر اروح يمين اويسار على شان اشوف باقي الصوره

    يعني مشكلته ما يسوي تصغير للصور بمايناسب الصفحه

    الشي الثاني مواقع البنوك ما تدعم الكروم جربت الامريكي والرياض
    فقط الراجحي يدعم الكروم

  3. بالفعل خاصيه مهمه وافضل شي ربطها بالايميل

    والكروم اكثر شي مميز فيه سرعة تشغيله وخفيف على الجهاز
    وايضاً هو افضل متصفح على النت بوك من تجربه

    شكرالك

  4. شىء غريب ، أليس متصفح جوجل هذا الذى نبهت عنه بعض الحكومات
    انه يقوم بتخزين ومعرفه العديد من الملفات والأرقام السريه وحذرت من أستخدامه .

  5. يوجد مشكلة في الكروم الجديد
    يوجد صفحات لايعرضها بشكل سليم ويعرضها بشكل أكواد
    حلها الكوكز القديم في الأصدار السابق بعد التحديث

    وانا متأكد من جهازي

    عبدالله محمد
    مهندس كمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى