موقع البيت الأبيض ينتقل لاستخدم نظام إدارة المحتوى دروبال

whitehouse_logo

مؤخرا أعلن “تيم اوريلي” أحد أهم المساندين للبرمجيات مفتوحة المصدر والأب الروحي للويب 2؛ عن انتقال الموقع الالكتروني للبيت الأبيض لاستخدام دروبال نظام إدارة المحتوي المفتوح المصدر.

الجميع أعرب عن سعادته من هذا التحول ليس لمجرد أن موقع البيت الأبيض قرر أن يستخدم دروبال كنظام معتمد في إدارة موقعهم الإلكتروني، بل لأن هذا الاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى المفتوحة المصدر سيقدم مثالاً رائعاً للاحتذاء به لبقية المؤسسات الحكومية، وأيضاً يُعد خطوة تؤخذ للأمام في عملية تطوير المصادر المفتوحة؛ هكذا وصف الأمر “جون سكوت” أحد أعضاء لجنة الفريق التوجيهي والتنسيقي لمؤسسة OSFA.

ووصف البيت الأبيض بشكل رسمي على لسان وكالة أنباء أسوشيتد بريس بأن التغيير الذي حدث للموقع الالكتروني للبيت الأبيض هو بمثل تغير لأساس مبني دون التغيير في مظهر الواجهة بالشارع، وفي نفس الوقت كان من المتوقع أن نجعل الموقع الالكتروني للبيت الأبيض أكثر أمناً.

وأكمل “تيم اوريلي” كلماته بأن الأكثر من مجرد المسألة الأمنية فإن البيت الأبيض لاحظ الفرصة لزيادة المرونة مع نظام دروبال، حيث أن نظام دروبال يمتلك مكتبة ضخمة من الإضافات من مساهمات المستخدمين والذي سيوسع المجال للبيت الأبيض وقدراته في وسائل الإعلام الاجتماعية من وسائل الدردشة والتواصل إلى دعم اللغات المتعددة.

المحزن في هذا الأمر أني قرأت الخبر بالصدفة البحتة، ولم أجد مواقع إخبارية سواء عربية أو أجنبية (خاصة العربية) تتحدث عن هذا الخبر سوى بضعة مواقع ومدونات تُعد على الأصابع بالرغم من أن الخبر نُشر تقريباً منذ أسبوع.

المصدر

  • mohaned_nj

    نصر جديد لصالح المصادر المفتوحة

  • بشري سارة لكل محبي المصادر المفتوحة

  • بصراحة نظام دروبال سريع جدا ، ساقوم بتجربته لاحقا ، ربما كان ما ابحث عنه

  • مشكور
    فاتني ها الخبر
    لكن من حسن حظي أتابع موقعك
    دروبال عربي
    للأسف لا يمكن معاينة التعلثق قبل نشره
    سأرسل بدون معاينة

  • زائر

    لدي استفسار
    هل يمكن اظافة ازرار التحكم باتجاه النص الى نافذة التعليق هذه
    Example on English line
    كيف يمكن ان يتحكم الشخص العادي باتجاه السطور بالتعليق !
    شكرا لكم

تعليقات عبر الفيسبوك