كيفية التسجيل فى موقع Moneybookers

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد…


moneybookers-logo

 

كثيراً ما أرى تساؤلات عن آليات تحويل الأموال عبر الإنترنت أو شكاوى من عدم توفر خدمات آمنة يمكن استخدامها داخل إطار الوطن العربي، وغالباً ما تكون تلك التساؤلات أو الشكاوى ممن لهم علاقات تجارية أو استثمارية على الإنترنت كالمصممين والمبرمجين والمطورين بشكل عام، ومؤخراً وجدت حاجة بعض الإخوة لشرح مفصل لطريقة مضمونة لتحويل الأموال عبر الإنترنت، ولهذا رأيت أنه من الواجب توفير مثل هذا الشرح لإفادتهم ولإفادة كل من يتطلع لنشاط ربحي إلكتروني و/أو يرغب في اعتماد وسيلة تحويل أموال إلكترونية مناسبة.

كما هو معلوم هناك خدمة رائعة تستخدم على نطاق واسع جداً حول العالم هي خدمة Paypal ولكن للأسف غير مدعمة في الوطن العربي (بدأت مؤخراً تقدم خدماتها جزئياً في بعض البلدان العربية، لعلها بشارة طيبة)، لكن حالياً ومن خلال تجاربي خلال السنوات الخمس الماضية التي قضيتها في التجارة الإلكترونية على الإنترنت توصلت إلى أن أفضل طريقة لتحويل الأموال إرسالاً واستقبالاً في الوقت الراهن هي خدمة Moneybookers بل ولعلها تتفوق على خدمات Paypal في بعض النقاط، صحيح أنها ليست بذات الانتشار ألذي انتشر به Paypal لكنها دخلت المنافسة بقوة ولديها ما يزيد عن 9.6 مليون مشترك (بتاريخ تحرير هذه التدوينة)، الخدمة بسيطة وجميلة وآمنة لأبعد الحدود ومضمونة وموثوق بها، الخدمة تابعة لشركة مالية بريطانية ولن أتطرق في هذه التدوينة إلى شرح المزايا والخدمات المتاحة لكن سأكتفي فقط بشرح كيفية التسجيل وتفعيل الحساب إلى أول مرحلة من مراحل استخدام الحساب الفعلي، ولعلى أطرح لاحقاً شرحاً آخر حول مزايا وخدمات Moneybookers بشكل أكثر تفصيلاً، ما يهمني الآن هو شرح كيفية التسجيل والتفعيل.

 

للعلم: أنا استخدم هذه الخدمة منذ ما يقارب الخمس سنوات، ولله الحمد ليس لدى أي شكاوى عنها أو حولها ولم أواجه أي صعوبات أو إشكاليات أو اضطرابات من أي نوع، وأتمكن من إرسال واستقبال الأموال بكل سهولة ويسر وأمان، وهى الوسيلة الأفضل بالنسبة لي رغم اشتراكي في عدة خدمات مالية إلكترونية أخرى مثل 2checkout وغيرها. الخدمة تتيح الاستخدام الشخصي (Personal) والاستخدام التجاري (Merchant)، طريقة التسجيل المبدئية واحدة، ويمكن لاحقاً التحويل من أي نوع لآخر شريطة توافر شروط التحويل من وإلى نوع الحساب المطلوب. يمكن استخدام الحساب الشخصي/الفردي في أي عمليات تجارية فلا توجد أي قيود، لكن يجب قراءة اتفاقية الاستخدام على كل حال.

الشرح كما سترون تم تنفيذه على الصور مباشرة لعدة أسباب من ضمنها اختصار الوقت وتوضيح الخطوات بشكل أفضل. أسمح بنقل هذا الشرح لأي مكان لأجل الإفادة العامة، وياحبذا لو تمت الإشارة برابط صغير إلى هذه التدوينة لأجل الاستفادة من أي تحديثات أو تعليقات جديدة مستقبلية. نبدأ الشرح على بركة الله…

انتهينا أخيراً والحمد لله، أشكر لكم متابعتكم وأرجو للجميع الاستفادة.

أخيراً وليس آخراً، كما ترون، حرصت على أن يكون الشرح واضحاً قدر الإمكان وشامل لكل البيانات اللازمة للتسجيل والتفعيل، أما عن كيفية استخدام الحساب وخواصه ومزاياه فلعلي أقوم بتجهيز شرح لاحق لهذا الأمر بإذن الله (حسب الوقت والظروف).

ما كان من توفيق في هذا الشرح فمن الله، وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان، أرجو ممن يجد أى خطأ أياً كان إملائياً أو تقنياً أو خطأ في المعلومات الواردة أن يوافيني بها كي أصححها وله جزيل الشكر، وحاضر لأي استفسارات أو تساؤلات حول التسجيل في موقع Moneybookers أو في استخدامه، يمكنكم التعليق على التدوينة بآرائكم/استفساراتكم.

كل عام وأنتم بخير، ونلتقي قريباً مع تدوينة جديدة بإذن الله

مع التحية – عبد الرحمن حسام عمران (أبو صهيب)