موقع Ad.ly – للإعلان في التويترات

adly-logo

ظهر موقع جديد باسم وعنوان ad.ly فكرته الأساسية تعتمد على الإعلان في تويتر بتسجيل التويترين والمعلنين وتواصلهم وتجهيز الإعدادات الإعلانية والاتفاقية من خلال هذا الموقع, فكرة الموقع أعجبتني, فتويتر اصبح مصدر إعلاني جديد وقوي جداً يجب أن لا ننكر هذا خاصة لجميع مستخدمي تويتر والذي يتزايد عددهم بشكل كبير يوماً تلو الآخر, سواء لدينا في المنطقة العربية أو في الخارج, طبعاً نحن نعلم لماذا العنوان للموقع أو الخدمة صغير جداً وذلك لإتاحة إرسال الإعلانات بروابط صغيرة وحروف أكثر والتي لا تتجاوز 140 حرف.

عند التسجيل كمستخدم تويتر أو ناشر في تويتر تقوم بتحديد المنطقة التي تسكن فيها مع تصنيف كتاباتك هل هي تقنية هي هي عن الرسم هل هي عن إدارة الأعمال أو تربوية أم عن الأخبار السياسية وإلى آخره.

Aviary ad-ly Picture 1

بعدها تقوم بتحديد السعر المناسب لك مع إعطاءك نصيحة بالسعر المعقول حسب شهرة التويتر الخاص بك بتحليل معين كعدد الذين يتابعونك وغيرها.

طبعاً هي فكرة موقع جميلة شبيهه بـ Google Adsense ولكن في تويتر, المشكلة أنك لا تستطيع في التحكم في الإعلانات كـ Google Adsense بوجود خيار منع المواقع المعلنة غير المناسبة لشريعتنا, ولم أجد فيه القوة الكبيرة إما في إحصائيات أو إعدادات مختلفة.

لكن أعجبتني فكرة الموقع وبداية تنفيذه البسيط, وأحب أن أزيد بنقطه خطيرة رغم صغر هذا المشروع إلى أنه تم إعطاءه تمويل بقيمة 500 ألف دولار، وهنا أشيد بأن التمويل له دور كبير جداً في أي مشروع للتطوير والعمل بفريق متكامل منظم لجعل الموقع أو المشروع يسير مستقبلاً بخطوات ثابتة, ما رأيكم؟

المصدر

  • أتمنى لو نشوف نفس الفكرة لكن بتطوير أيدي عربية 🙂

    • لايهم أخي الكريم يزن عربية أو أجنبية .. فالحكمة ضالة المؤمن أنا وجدها فهو أحق الناس بها ..

      كان الأحرى أن تقول أتمنى لو أجد مشاريع إبداعية مبتكرة بأيدي عربية .. لا نريد التقليد والتعريب فقط ..

  • أتمنى لو نشوف نفس الفكرة لكن بتطوير أيدي عربية 🙂

  • فكرة الموقع رائعة جداً
    إن شاء الله نستفيد منها

  • النطاق من ليبيا كـ العاده .. ly.

  • خطوة رائعة و نتمني الجميع ان يستفيد منها

تعليقات عبر الفيسبوك