منوعاتمواقع

لا حاجة لاستخدام برامج تحميل التورنت بعد اليوم

Torrent-Trackers

معظمنا إن لم يكن جميعنا يعرف ما هو التورنت، وبعضنا لا يستغني عنه يوميا في القيام بعمليات التحميل سواء لبرامج أو مواد تعليمية أو مواد للتصميم وغيرها. ولمن هم مثلي من غير المعجبين بنظام التورنت وعمليات المشاركة عن طريقه؛ فتواجههم مشكلة كبيرة حينما يعثرون على مادة من قبيل الصدفة ويرغبون بتحميلها ولا يجدون سوى رابط تورنت لها أو أنهم لا يرغبون بالدخول في موال البحث في مواقع التورنت الشهيرة ومن ثم التحميل بإحدى البرامج الوسيطة (البرنامج العميل) كـ Utorrent أو BitTorrent و azureus وغيرها الكثير. حسناً فلقد قدمت بعض المواقع تطبيقات وخدمات مجانية لحل هذه المشكلة، فسنستعرض معاً بعضاً من هذه الحلول.

bitlet_logo

“BitLet” هو إحدى اهم وأشهر المواقع في هذا المجال حيث يقدم الموقع خدمة تحميل ملفات التورنت بدون الحاجة إلى برامج تحميل التورنت المعروفة، الموقع يوفر إمكانية وضع رابط التورنت بشكل مباشر للبدء في التحميل أو الطريقة الثانية برفع ملف التورنت من جهازك الخاص ثم تخرج لك نافذة منبثقة لتبدأ في التحميل، وبالطبع لعمل الخدمة بشكل جيد تحتاج إلى توفر الجافا سكريبت بمتصفحك.


torrent2exe-logo

“Torrent2exe” طريقة عمل هذا الموقع مختلفة قليلاً ولكن بنفس الهدف، حيث عند تحديدك لملف التورنت الذي تريد تحميله عن طريق رابط خارجي أو من جهازك الشخصي فيقوم الموقع بتحويل ملف التورنت إلى ملف exe كأداة وبمجرد الضغط علية تفتح لك نافذة تظهر لك فيها جميع البيانات من عدد الـ Seeds و Peers الخاصة بملف التورنت وحتى سرعة تحميل الملف، فالموقع يتيح لك عند تحميل هذه الأداة البسيطة أن تختار ما بين حجمي نوعي الأداة من صغيرة الحجم أو متوسطة الحجم، والفرق بينهم أن الأداة صغيرة الحجم لا تتعدى 60 كيلو بايت وعند الضغط عليها تقوم بإنزال بشكل سريع وفي ثوان معدودة بعض الملفات الأساسية لعملية التحميل وبعدها يبدأ تحميل ملف التورنت أما الأداة المتوسطة الحجم فحجمها أكبر قليلا ولا حاجة لك بالانتظار هذه الثواني فيبدأ التحميل مباشرة لملف التورنت.


imageshack.us-logo

نعم لا تتعجب “ImageShack” إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات رفع وتحميل الصور، ولكن إن كنت لا تعلم.. فإنها قدمت بشكل تجريبي خدمة نقل ملفات التورنت علي سيرفراتها تحت اسم (ImageShack Drive) وبالطبع الخدمة لا يستطيع الزوار استخدامها فهي تعمل للأعضاء فقط بعد التسجيل. الخدمة تختلف عن مثيلاتها حيث أنها تعمل على سحب ملف التورنت من سيرفرات التراكرز الأخرى إلى حسابك الخاص بـimageshack وبالطبع هناك حدود علي الخدمة حيث لديك مساحة محددة خاصة بك بحجم 5 جيجابايت وباندويث بحجم 10 جيجابايت، ولكن بشكل عام فالخدمة جميلة خاصة لأنها باعتماد علي سيرفرات قوية كـimageshack.


taffy_box

ومؤخرا أعلنت مدونة تيك كرنش عن موقع “TaffyBox” لتكتمل بقية عائلة مقدمي الخدمة، فالموقع مختلف عن أخويه السابقين في عدم دعمه لرفع ملف التورنت من جهازك مباشرة أو حتى وضع رابط لملف التورنت الذي تريد تحميله، بل أن الموقع يوفر بنفسة محرك بحث لملفات التورنت ويدعك تبحث عن ما تريده وبعد الاختيار وبمجرد النقرة علي زر التحميل ليخرج لك نافذة منبثقة تطلب منك مكان حفظ الملف ليبدأ التحميل. الموقع حاليا يدعم البحث في تراكر btjunkie.org حتى الآن، وكالعادة تحتاج إلى دعم الجافا سكريبت بمتصفحك حتى تعمل الأداة بشكل مناسب.

إلى هنا انتهت الحلول ولكن بجانب هذه المواقع التي تقدم خدمة تحميل ملفات التورنت بدون برامج، فهناك أيضا حلول أخرى ولكنها لا تعتمد على تطبيقات الويب وهي عن طريق برامج التحميل التي نستخدمها يوميا لتحميل أي مواد أو ملفات على الانترنت بروابط http وهي نفس البرامج التي تدعم تحميل ملفات التورنت بدون أي إضافات، منها علي سبيل المثال برنامج FlashGet و Free Dowload Manager وبالطبع كِلا البرنامجين مجانيين بالكامل.

‫55 تعليقات

  1. ممتاز أخي Peter Eden
    فعلا منذ فترة كنت أبحث عن هذه الخدمة وخصوصا بعد تتالي حجب العديد من مواقع التورنت. الغريب اني لم أجد أي نتيحة لأحد الموقع التي تقدم هذه الخدمة، ممكن انها لم تكن متوفرة حينها. واحتمال ما عرفت أبحث مثلك :) ما شاء الله عليك.

    بس اتمنى أن لا يكون هذا سبب في حجب المواقع المقدمة لهذه الخدمة باعتبار انها طريق/كبري للتجاوز الحجب على مواقع التورنت :(

    شكرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    السؤال الأهم الذي ننساه أو نتناساه: هل ما نحمله من برامج هي مرخصة؟ أكاد أجزم أنها كلها مقرصنة.. فكيف نستعملها إذن ونحن أهل الإسلام؟
    لن أسمع من يحدثني بأنها برامج كفار، فحتى السيارات سياراتهم والحواسيب حواسيبهم والهواتف وهلم جرا، فلم لا نسرق كل ذلك؟
    فقط تأمل مع نفسك في المسألة..
    عذرا على الخروج عن الموضوع (ولو كان في صلبه)، ومني لكم أرق تحية..

  3. اخ عبد الهادي؛ ببساطة ليست كل المواد التي تقوم بتحميلها بالتورنت مقرصنة فبعضها مجاني والاخر مفتوح المصدر ايضاً. اما فكرة السرقة فلا يوجد دين او ملة يختلف عليها بأنها حرام، ففكرتي من هذا الموضوع ليس ان ادعوكم لتحميل واستخدام المواد المقرصنة بل هو لمشاركة الافادة معاً بطرق وحلول لتخطي مشكلة يواجهها البعض من الغير محبين لبرامج المشاركة/التحميل بالتورنت والتي سبق وان واجهتها انا شخصياً.

    واشكرك لمرورك بالموضوع وإثارة هذة النقطة حتي اتمكن من توضيحها.

  4. جميل جدا كنت ابحث عن مثل هذه الخدمه مؤخرا
    لكن كما ذكر اخوي اهلاوي هل هناك خاصية استكمال التحميل وكيف يكون رابط التحميل هل هو رابط مباشر عادي او بشكل مختلف
    سأقوم بتجربتها ان شاء الله لاكتشف ذلك

  5. نعم لقد قمت بتجربتهم قبل ذلك ولاحظت انهم بالفعل يدعمون استكمال التحميل مثلها مثل اي برنامج وسيط لتحميل التورنت.

  6. الاخ نعمان/ الاخت عفاف/ الاخ ماجد … ولجميعكم التحية.

    ومن قام بالتجريب شباب لا يبخل علينا بذكر نتائج تجربتة.

  7. خدمة جميلة جداً .. وتفيد .. خاصةَ انه في بعض البلدان
    مواقع برامج التورنت تكون محجوبة ..

    تمت التجربة بنجـاح ..

    شكراً لك بّيتـر .. :)

  8. انا استخدم تلك الخدمة منذ فترة بعيدة

    لكن بموقع مختلف غير مذكور، واظن ان لديه ميزة اضافية.

    فبخلاف الحاجه الي نسخ ولصق اللينك للملف المراد تحميلة، يقوم محرك البحث بالموقع بالبحث في اكثر من ١٥ موقع تورنت رئيسي مثل mininova, isohunt, thepirat وغيرهم . ثم تظهر نتائج البحث ولك ان تختار تنزيل ملف التورنت الاصلي وبدء التحميل بالطريقة العادية، واما انا تضغط علي كلمة تحميل والتي تنقلك الي صفحة اخري كالتي نشاهدها مع الـ Rapidshare

    الموقع ايضا يعمل بالـ SSL فهو مشفر وامن

    اليكم الرابط http://www.furk.net

  9. جميل جدا.. الموقع مختلف بالفعل في توفيرة روابط مباشرة علي سيرفرة الخاص بعد وجوب طلبك لرفع هذة الملفات، بمعني انك لن تجد لجميع ملفات التورنت روابط مباشرة بل ستجد زر في بعض ملفات التورنت لطلب امكانية رفعها علي سيرفر الموقع الخاص ويتم الحصول علي رابط التحميل بعد بضعة ساعات كأقل حد، ايضا لاحظت ان هناك نوعين من الاشتراكات مدفوع ومجاني، والمجاني بة بعض التحديدات واسوء تحديداتة انة لا يدعم استكمال التحميل للحسابات المجانية.
    https://www.furk.net/billing

    ولكن بشكل عام يعتبر حل اضافي جديد لهذة المشكلة، شكرا لك احمد لمشاركتنا بالموقع.

  10. و هل تحتاج للرفع مقابل التحميل عند استخدام هذه المواقع؟
    ارجو استخدام إضافة الابلاغ عن جديد التعليقات عبر البريد

  11. لا بالطبع اخي الصادق، لان هذة المواقع تستخدم التراكرات المفتوحة للجميع والتي لا تطالبك بنسبة ريشيو محددة، ولكن هذا لا يمنع ان اثناء عملية التحميل لنفس ملف التورنت تستهلك نسبة معينة من سرعة الابلود لديك، ولكن ليس هناك اي إجبار علي نسبة ريشيو.

  12. فكرره جدن رهيبه لكن صادفتني مشكله جربت تورنت مافيه سيد أبد جاني إيرور وماحمل يعني المواقع تتطلب وجود السيد وهو الي معقدني !!
    صديقتي انبسطت كثير عليه تكره شي أسمه تورنت :D
    عالعموم يعطيك العافيه =)

  13. السيدرز هم عصب تحميل ملفات التورنت ولا يمكن الاستغناء عنهم حتي مع وجود هذة الخدمات، ولكن الموقع الذي ذكرة الاخ احمد في تعليقة ربما سيحل لك هذة المشكلة furk.net حيث تستطيعي طلب إنشاء رابط مباشر لاي ملف تورنت ولكن المشكلة تكمن في الانتظار لعدد ساعات كبير لامكانية الحصول علي هذا الرابط، اي انة ليس انشاء تلقائي ايضا لرابط التحميل المباشر. وإذا فكرنا بشكل اكثر دقة فسنجد ان هذا معناة ان هذا الموقع ايضا يعتمد علي السيدرز والبيرز لنقل الملف من تراكر التورنت الي رابط مباشر بسيرفرة فهذا يعني ان عملية تحويل التورنت لرابط مباشر لن تكتمل سوي بوجود السيدرز في اي حال من الاحوال.

  14. روعة روعة روووووووووووووعة

    المقال + الموضوع + الشرح .. كل شي متألق ورائع

    حقاً إنني أزداد اعجاباً بهذا المكان يوماً بعد يوم ..
    خصوصاً وأنا من عاشقي التورنت النهمين للتحميل بشكل دوري ..

    وهذه التطورات التي تحدث في عالم التورنت هي إحياء لمن يحاولون
    دفن هذا الجانب الغير مرغوب به من قِبل شركات البرمجة و…الخ .

    إلى الأماااااااااااام

  15. jageles؛ هل من المعقول ان جميع المواقع السابقة وخدماتها مغلقة في الإمارات ؟!
    باسم؛ كما ذكرت في عنوان الموضوع هذة المواقع تغنيك عن إستخدام هذة البرامج، فالموضوع ذو قيمة اكبر لمن هم لا يهوون نظام التورنت او برامجة ومشاكلة.

    وجزيل الشكر لكم جميعاً لتواجدكم.

  16. شيء غريب اخ احمد لقد قمت بتجريب خدمة الموقع انا وبعض اصدقاء وقمنا بفحص ملفاتة اكثر من مرة ولا يوجد بها اي ملفات تجسس او فيروسات، مجرد تخمين مني ان الاداة تتطلب فتح بورت في شبكتك وهذا غير مسموح بالنسبة لشبكة اتصالك ولذلك اعتبرها نوع من انواع عمليات التجسس او الضرر لجهازك.

  17. التحديث الجديد من برنامج firefox 3.5.5

    فيه خاصية تحميل التورنت وكأنك تحمل ملف عادي ..

    اكتشفت هالشيء بالصدفه طبعاً ..

    شكرا لكم

  18. لا .,,. بصراحة كلها ما تنفع .,,. لازم في كل واحد مشكلة والشكلة المشتركة هي السرعة .,,.التحميل عندي 7 كيلوبايت و في الاصل السرعة عندي 600 كيلو بايت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  19. الف شكر
    بصراحه انا استفدت منه كثير
    الله لا يحرمك الاجر
    وابطل واجمل واجمد مدونه

    بتوفيك

  20. GREAT list! Dead Ringers is one of my favorite Cronenberg films. One film that ALWAYS gets under my skin that I havent seen mentioned yet is Picnic at Hanging Rock by Peter Weir. This movie broods with creepy atmosphere and the scene with the fat girl running the down the mountain always freaks me out. I never watch that movie alone in the dark or ill wake up insane.

  21. An additional issue is really that video gaming has become one of the all-time biggest forms of recreation for people of nearly every age. Kids have fun with video games, and also adults do, too. The actual XBox 360 is probably the favorite games systems for individuals that love to have a lot of games available to them, and also who like to experiment with live with other people all over the world. Thanks for sharing your opinions.

  22. Special attention of travelers should be focused on the fact that London luxury boutique hotels are perfectly situated in the center of the city. Shoes are something many use to inject extra style into their look. Sapa’s incredbly beautiful scenery is mixed of rice paddy terrace fields, cottages on slop of mountains and valleys.

  23. Thanks for giving your ideas. I would also like to convey that video games have been actually evolving. Technology advances and enhancements have assisted create realistic and enjoyable games. All these entertainment video games were not that sensible when the concept was being tried out. Just like other kinds of technological innovation, video games as well have had to advance by way of many many years. This itself is testimony towards fast development of video games.

  24. I have mastered some significant things through your blog post. One other stuff I would like to convey is that there are lots of games that you can buy which are designed specially for preschool age small children. They contain pattern acceptance, colors, creatures, and shapes. These usually focus on familiarization instead of memorization. This helps to keep little children occupied without experiencing like they are learning. Thanks

  25. I’m not sure where you are getting your information, but great topic. I needs to spend some time learning more or understanding more. Thanks for great information I was looking for this لا حاجة لاستخدام برامج تحميل التورنت بعد اليوم | عالم التقنية for my mission.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى