وصول عدد الصور في موقع flickr إلى أكثر من 4 مليارات صورة

flickr_logo

وصل عدد الصور في موقع flickr إلى أكثر من 4 مليارات صورة, وهذا إنجاز كبير للموقع, ويُعد موقع flickr من أشهر المواقع المتخصصة في مشاركة الصور. يذكر أن الموقع انطلق في عام 2004 ومن ثم قامت شركة ياهو بشراء الموقع في عام 2005.

ويُعد موقع الشبكة الاجتماعية الفيس بوك هو المنافس ولنقل المتصدر في عدد الصور, حيث يبلغ عدد الصور الموجودة في  موقع الفيس بوك أكثر من 15 مليار صورة، واعتقد أن هذا الرقم منطقي بحكم العدد الضخم لمستخدمي الفيس بوك والبالغ عددهم أكثر من 300 مليون. رغم قدم الموقع وشهرته في مجال مشاركة الصور لم أقم بتجربته أو التفكير في تجربته, هل تنظرون أني أخطأت الحكم على الموقع ويجب أن استخدم وأتخلى عن الموقع أو الخدمة المفضلة بالنسبة لي وهي خدمة قوقل picasa؟

المصدر

  • ياخي هالشركات بدات ترمي ارقام تدوخ الراس ، قبل كمن يوم اليوتيوب ابو مليار يوميا و الان فليكر و الاربعه مليار صورة . شي مهول !

    انا ايضا من معجبي بيكاسا و يمكن السبب يرجع بشكل كبير لتطبيق بيكاسا عالحاسب ، لطن عموما لاي محب للصور و التصوير ” يجب ” عليه التواجد بكثرة في فليكر لوجود مجتمع مصورين ضخم و الاهم صور رائعه .

  • فليكر رائع جدا وفى رأيى افضل من بيكاسا
    واتذكر ان بيكاسا ايضا لم يكن من ابتكار جوجل ولكن جوجل اشترته بعد افتتاحه ونجاحه

  • majed

    فليكر الصور اللي فيه احترافيه
    بيكاسا الصور عاديه من اناس يصورون اشياء للذكرى رحلات حفلات اطفال وليست احترافيه لسهوله التعديل على الحاسب والرفع لصفحه الخاصه بك بضغطه زر

  • أزور مدونتك الشيقة اليوم لأول مرة، و حتما سأكون من المترددين عليها بانتظام .. و بصفتى من هواة التصوير و من مستخدمى فليكر من سنوات .. فأنصحك باستخدامه .. مميزاته عديدة .. ومن ضمنها أن شركة Getty Images تحالفت مع فليكر و أصبحت ترشح الصور المميزة لوضعها للبيع على موقع الأولى .. وقد أسعجنى الحظ حديث بهذا الترشيح
    دمت بخير

  • aood

    برأيي فلكر أفضل في مشاركة الصور والتعليق عليها من بيكاسا

  • السلام عليكم ..

    كما ذكر الإخوان ربما يرجع انتشار بيكاسا الواسع الى تطبيق البرنامج المدعوم على الأنظمة الثلاثة ، و حسن هذا البرنامج و قوته في معالجة الصور و تعديلها التعديلات البسيطة الأساسية ، و التأثيرات البسيطة التي بإمكانك اجرائها على الصور . و في نفس الوقت اجد الموقع يعنى اكثر بالخصوصية ، يعني عائلات اصدقاء و اشياء مماثلة . ولكنه لا يقتصر عليها فهناك الكثير من المصورين المحترفين يستخدمون بيكاسا كخدمة اساسية في عرض اعمالهم .

    الا اني اجد فليكر يحوي اناس اكثر مختصين بالتصميم والتصوير و الامور المماثلة ، و دائماً ما تجد انهم يستخدمون حساباتهم في فليكر لعرض اعمالهم .
    كما ان دعم فليكر في التطبيقات و المواقع الإجتماعية المختلفة ، و انتشار بعض الأدوات الجيدة لهذا الموقع لإستخدامها في مختلف الاماكن ، هو ما يجعله يفرض نفسه ، و يصنّف على انه الأول في هذا المجال .

    لا ادري حقاً الا اني مشارك بالموقعين ولكني اجد نفسي استخدم بيكاسا اكثر ، نظراً لسهولة رفع الصور الى حسابي عن طريق برنامج البيكاسا .

    امّا فليكر ، فلا استخدمه الا لعرض الأعمال المهمة !
    اعتقد ان فليكر عليها ان تفكر في برنامج مماثل لبيكاسا ، فهي ملك لياهو ولن يصعب على ياهو عمل مماثل .

    اعتذر على الإطالة ..
    شكراً

  • انا برئي فليكر افضل 🙂
    تحياتي

  • فليكر يعتبر من اشهر و افضل المواقع لاستضافة و عرض الصور وهو الموقع المفضل لدى المصورين في استعراض اعمالهم و استخدام الادوات المختلفة وهو يدعم الكثير من التطبيقات و المواقع التي تجعله من المواقع التي لابد من استخدامها لكل شخص يهوى التصوير بشكل محترف

  • may

    الفلكر غالبا اللي فيه هواه تصوير و محترفين

    وياليت تزورون صفحتي فيه http://www.flickr.com/photos/m_a_y/

  • ミ☆ミ ŋâDâ ミ☆ミ

    ’،

    شي حلووووووو وجميل ..

    وهذي صفحتي في الفلكر تسعدني طلتكم

    http://www.flickr.com/photos/nada2001/

    ’،

  • أتساءل:
    من غير الألف صورة اللي أنا مضيفها لفليكر، هل كان بالإمكان أن يصل إلى 4 مليار؟ بالتأكيد لا..
    hhhhhh
    عن جد: من الجميل ان تشعر بأنك تشارك في مشروع كبير ولو بنقرة واحدة
    http://www.flickr.com/almuraisy

  • انا مشارك في موقع فلكر من سنة 2005، اعتقد ان موقع فلكر يحتوي على كم اكبر من المصورين و الناس المختصين في هذا المجال من فيسبوك و بيكاسا علماً بأني من مستخدمي فيسبوك و فلكر.
    فيسبوك يميل الى تقليل جودة الصور عند رفعها على الانترنت بعكس موقع فلكر فهو يحافظ على جودة الصور.
    عدم استخدامي خدمات بيكاسا لا يعني انني لا استخدم برنامج بيكاسا 3، فهو يحتوي على العديد من المميزات الرائعة.
    لزيارتي في موقع فلكر
    http://www.flickr.com/photo/lexrex

  • اكيد طبعا بس انا بفضل طبعا
    picasa
    http://picasaweb.google.com/home
    وبستخدم ايضا
    flickr
    http://www.flickr.com/photos/aksolutionblogspotcom/

  • ارسلووو فلكر تكفووون

  • youssef654

    انا افضل flicker لانه يحتوي على صور ابداعية من مصورين محترفين
    بالاضافة الى الجودة الهائلة للصور
    اما الفيسبوك فمعضم الصور تافهة

تعليقات عبر الفيسبوك