مقترح مايكروسوفت لتوفير المتصفحات الأخرى في أنظمة الويندوز تحت التجربة من الاتحاد الاوروبي

يبدو أن المشكلات بين الاتحاد الاوروبي ومايكروسوفت قاربت على الانتهاء, حيث وافق الاتحاد الأوروبي على تجربة اقتراح مايكروسوفت بتوفير المتصفحات الأخرى على أنظمة التشغيل ويندوز.

مايكروسوفت قدمت الاقتراح في شهر يوليو الماضي وقامت بتحسينه وهو ما جعل الاتحاد الاوروبي يوافق على تجربته, المقترح المقدم من مايكروسوفت هو عبارة عن شاشة تظهر بعد تركيب نظام التشغيل تقترح على المستخدم اختيار متصفح من بين  12 متصفح لتركيبها على نظام التشغيل, وسوف تظهر في مقدمة المتصفحات أشهر 5 متصفحات وهي سفاري والفايرفوكس، الكروم، الاوبرا والاكسبلورور. بالإضافة لذلك سمحت مايكروسوفت لجميع شركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر من تركيب أي متصفح وجعله المتصفح الأساسي على أجهزتها، وأيضا السماح لها بإزالة متصفح الاكسبلورور من نظام التشغيل ويندوز 7.

صورة شاشة الاقتراح (إن صحت الترجمة) ballot screen

browser_select_ars

كما قلت في السابق, أرى أن قرار منع المتصفح الاكسبلورور من أنظمة تشغيل مايكروسوفت في اوروبا قرار ظالم من وجهة نظري، فنظام التشغيل تطوره وتملكه مايكروسوفت وكذلك الاكسبلورور لذلك يحق لها أن تضع ما تشاء من تطبيقاتها على نظام تشغيلها.

على العموم, ننتظر ردة فعل الاتحاد الاوروبي بعد تجربة مقترح مايكروسوفت، وإن وافق الاتحاد الاوروبي على هذا المقترح هل سوف يغير الوجه الحالي لسوق المتصفحات؟ ننتظر ونرى.

المصدر , بيان مايكروسوفت