حصريا: الاتصالات السعودية تقدم خدمة الاجتماع عن طريق الانترنت

stc-logo

حصل موقع عالم التقنية من خلال مصادر خاصة أن شركة الاتصالات السعودية سوف تصدر خدمة الاجتماع عن طريق الإنترنت باستخدام تقنية الويبكس المقدمة من شركة سيسكو, وتوفر خدمة الاجتماع عن طريق الإنترنت من حصول العميل على الخدمة webexسواءأفراد أو شركات من التمتع بحضور الاجتماعات أو اللقاءات عن طريق الهاتف مباشرة.

ماذا تعني خدمة الاجتماع عن طريق الأنترنت؟ كما يعلم الجميع أن تقنية الويبكس والتي قمنا بتطبيقها في إحدى الدورات التي قدمها الزميل عبد الملك الثاري أو الزميل محمد الرحيلي, هي عبارة عن خدمة تقوم بنقل عرض فيديو وصوت مع إمكانية مشاهدة أي عرض تقدمي مباشرة من خلال الإنترنت وكانت هناك إمكانية متابعة هذه الدورات من خلال الهاتف مباشرة ولكن يتم الدخول للاجتماع من خلال الهاتف عن طريق رقم دولي مرتبط بخدمة الويبكس في أمريكا.

الآن سوف توفر الاتصالات السعودية هذه الخدمة باستخدام الأرقام المحلية, وسوف توفر الاتصالات الخدمة عن طريق خطتين للاشتراك بخدمة الاجتماع عن طريق الإنترنت، الخطة الأولى تكون الخدمة مجانية للمستخدمين ويبدأ رقم هاتف هذه الخطة ب800 المجاني, أما الخطة الثانية يكون دخول المستخدم للاجتماع بمقابل رسوم تحسب عليه ويبدأ رقم هاتف هذه الخطة بـ 900.

وللتوضيح بشكل أفضل ما الفرق بين العميل والمستخدم, العميل هو المستفيد من الخدمة كموقع أو كشركة بحيث يوفر حضور الاجتماعات لزوار موقعه أو لعملاء شركته, الزوار في هذه الحالة هو المستخدمين للخدمة, لذلك يكون الفرق بين الخطتين المقدمة من الاتصالات أن خطة رقم 800 يدفع رسومها العميل وخطة 900 يدفع رسوم الاشتراك بها المستخدم.

وللتأكد من وجود الخدمة فعلا والتي سوف تنطلق خلال الأسابيع القادمة يمكن الاتصال على هذا الرقم المجاني 8001193239 وسوف يطلب منك الرد الآلي إدخال رقم الاجتماع, طبعا لا يوجد اجتماع ولكن هذا مثال يوضح طريقه الخدمة التي سوف توفرها الاتصالات.