حصريا: الاتصالات السعودية تقدم خدمة الاجتماع عن طريق الانترنت

stc-logo

حصل موقع عالم التقنية من خلال مصادر خاصة أن شركة الاتصالات السعودية سوف تصدر خدمة الاجتماع عن طريق الإنترنت باستخدام تقنية الويبكس المقدمة من شركة سيسكو, وتوفر خدمة الاجتماع عن طريق الإنترنت من حصول العميل على الخدمة webexسواءأفراد أو شركات من التمتع بحضور الاجتماعات أو اللقاءات عن طريق الهاتف مباشرة.

ماذا تعني خدمة الاجتماع عن طريق الأنترنت؟ كما يعلم الجميع أن تقنية الويبكس والتي قمنا بتطبيقها في إحدى الدورات التي قدمها الزميل عبد الملك الثاري أو الزميل محمد الرحيلي, هي عبارة عن خدمة تقوم بنقل عرض فيديو وصوت مع إمكانية مشاهدة أي عرض تقدمي مباشرة من خلال الإنترنت وكانت هناك إمكانية متابعة هذه الدورات من خلال الهاتف مباشرة ولكن يتم الدخول للاجتماع من خلال الهاتف عن طريق رقم دولي مرتبط بخدمة الويبكس في أمريكا.

الآن سوف توفر الاتصالات السعودية هذه الخدمة باستخدام الأرقام المحلية, وسوف توفر الاتصالات الخدمة عن طريق خطتين للاشتراك بخدمة الاجتماع عن طريق الإنترنت، الخطة الأولى تكون الخدمة مجانية للمستخدمين ويبدأ رقم هاتف هذه الخطة ب800 المجاني, أما الخطة الثانية يكون دخول المستخدم للاجتماع بمقابل رسوم تحسب عليه ويبدأ رقم هاتف هذه الخطة بـ 900.

وللتوضيح بشكل أفضل ما الفرق بين العميل والمستخدم, العميل هو المستفيد من الخدمة كموقع أو كشركة بحيث يوفر حضور الاجتماعات لزوار موقعه أو لعملاء شركته, الزوار في هذه الحالة هو المستخدمين للخدمة, لذلك يكون الفرق بين الخطتين المقدمة من الاتصالات أن خطة رقم 800 يدفع رسومها العميل وخطة 900 يدفع رسوم الاشتراك بها المستخدم.

وللتأكد من وجود الخدمة فعلا والتي سوف تنطلق خلال الأسابيع القادمة يمكن الاتصال على هذا الرقم المجاني 8001193239 وسوف يطلب منك الرد الآلي إدخال رقم الاجتماع, طبعا لا يوجد اجتماع ولكن هذا مثال يوضح طريقه الخدمة التي سوف توفرها الاتصالات.

  • mzoor

    “مصادر خاصة” ??????

  • Mohammed Lubbad

    تم استعراض تقنية webex من قبل موبايلي في معرض جيتكس الرياض 2009 وكانوا مستهدفين الشركات من هذه الخدمة.
    أبرز حركة كانوا يستعرضوا فيها قابلية عمل الويبكس على الجوالات وكانوا يستخدموا الآيفون وبعد ما تعمل sign in للاجتماع من خلال البرنامج في الآيفون كان يرجع لك اتصال من رقم أمريكي call back.

    الجميل الآن هو توفر الخدمة بأرقام محليه حتى نتمكن من الاستفادة من الخدمة بالكامل

  • يعتبر تطور بالاتصالات السعودية !!

    مشكور على الخبر

  • عفاف

    خطى واسعه وسريعه لشركة الاتصالات

  • الان شركتنا مشتركة في برنامج ويبكس من فترة ونتعامل مباشرة مع مكتبهم في الهند
    ما الجديد الذي ستقدمه شركة الاتصالات في هذه الحالة؟؟؟

    • سوف تقدم الاتصالات الخدمة من خلال ارقام الهاتف المحلية
      بالسابق كان الدخول للاجتماع عن طريق الهاتف يتم من خلال الاتصال برقم دولي

  • اريد ان اشير الى نقطة لا تتعلق بصلب الموضوع لكنها متربطة بالناحية التحريرية للمقال

    لو ان قارئا (مثلي) قرأ هذه المقالة ثم خلال قرائته اتى على ذكر الأخوة الفضلاء الذي وردت اسمائهم في بداية المقال لسأل نفسه من هم هؤلاء الأشخاص (الأفاضل) و ما فائدى ذكر “أسمائهم” في المقال.

    ذكر اي معلومة لا تصب في صلب الموضوع او تساعد على فهم الموضوع تسهم في التشويش على القارئ ذلك انه خلال مرور القارئ على معلومات من هذا النوع فانه تلقائيا يحاول ربط ما يقرأه بالنقطة الأساسية بالموضوع، واذا لم يتمكن من ايجاد الصلة او الرابط فان حماسته و اهتمامه بالموضوع يقل و قد يكف عن القرأة بسبب الجهد الذهني المبذول بلا فائدة و انقطاع حبل التركيز

    نعم … ينبغي ان نحفظ للغير جهودهم و مشاراكاتهم و ان ننسب الفضل لأهله. لكن في رايي، في سبيل ان تكون المقالة ذات طابع سلس مرتبط بالفكرة الأساسية و متسق؛ يجب اسقاط المعلومات الإضافية و التي لا فائدة من ذكرها ولو انها حقيقية و صحيحية.

    او يمكن ذكرها بايجاد الرابط الموضوعي و المنطقي بينها و بين اساس المقالة.

    اعتذر عن الإطالة او التجاوز

  • أخي ماجد التدوينة من وجهة نظري واضحه ذكر عبدالملك الثاري ومحمد الرحيلي يعود لسبب اننا قمنا هنا بعالم التقنية باستخدام تقنية الويبكس.
    لذلك ربطهم بالمقال امر طبيعي , فالخبر يتحدث عن انطلاق خدمة للاتصالات باستخدام تقنية الويبكس المستخدمه من قبل عبدالملك الثاري ومحمد الرحيلي , ولقد قمت بوضع رابط على اسم عبدالملك والرابط يؤدي الى التدوينة المنشورة الخاصة بمحاضره زميلي بواسطة تقنية الويبكس.

    اتمنى ان تكون وضحت الفكرة من ذكر الزملاء

  • مشكور على الخبر

تعليقات عبر الفيسبوك