Adobe تعلن عن النسخة الجديدة لمشغل الفلاش 10.1

flash-smartphone-10-rm-eng

أعلنت شركة أدوبي عن المشغل الجديد للفلاش والذي يحمل الرقم 10.1, المشغل الجديد سوف يكون أول مشغل فلاش يؤدي جميع الوظائف التقنية مثل عرض فيديو العالي الوضوح HD على جميع الأجهزة من كمبيوترات مكتبيه ونوت بوك وهواتف وأجهزة كفيه.

المشغل الجديد سوف يستفيد من مبادرة أدوبي والتي أطلقت عليها اسم Open Screen Project هذه المبادرة تجعل التقنية متوفرة في جميع الأجهزة مهما كان نوعها، ولقد انضم لهذه المبادرة العديد من الشركات التقنية المعروفة مثل قوقل وشركة RIM المطورة لجهاز البلاك بيري وبالم و HTC، .. إلخ, الغريب هو غياب شركة آبل عن هذه المبادرة وبذلك غياب مشغل الفلاش الجديد, عن هاتف iPhone. المشغل الجديد سوف يصدر بنسخته التجريبية خلال نهاية السنة الحالية على أنظمة الويندوز وويندوز موبايل والبالم WebOS واللينوكس والماكنتوش, وسوف تصدر النسخة النهائية من الفلاش الجديد 10.1 في الربع الأول من العام القادم.

أعتقد أن توحيد الجهود بين الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف وأجهزة الكمبيوترات الكفية أو كمبيوترات مكتبية بالإضافة لشركات المطورة لأنظمة التشغيل سوف يساعد على جعل المشغل الجديد يعمل بشكل ممتاز خصوصا مع دعمه لآخر التقنيات على جميع الأجهزة المذكورة, للأسف سوف يحرم ملاك هاتف iPhone  من المشغل الجديد ويعود السبب أن شركة آبل لم تتعاون مع شركة أدوبي لتوفير المشغل على الهاتف, ولكن من وجهة نظري أن هذه المبادرة ودعم الكثير من الأجهزة للمشغل الجديد سوف يزيد الضغوط على شركة آبل لتوفير الدعم والتعاون مع شركة أدوبي ومن ثم توفير المشغل الجديد.

المصدر 1 , المصدر 2

  • عبد الله

    إلى متى يا ابل ؟؟

    الى متى سوف نتصفح النت بدون مشغل فلاش ؟

    الى متى سوف نحرم من اهم تطبيقات الانترنت ؟

    على رغم من قوة الايفون .. لكن سئمت منه بدون مشغل الفلاش

    لانه مهم جدا لدي في تصفحي حسب طبيعة ميولي في النت

  • مئات الفرص أمام آبل لإضافة الفلاش للآيفون والآيتتش ولا يتحركون أبدا رغم أهمية الخاصية نفس الأسلوب الذى تتخذه فى مشغل الفيديو الخاص به والذى لا يدعم سوى امتداد mp4 سواء على الكمبيوتر او الايفون

  • nexus one!

    nexus 1

تعليقات عبر الفيسبوك