قوقل تعدل عنوان خدمة إجابات

اعلن الزميل وائل غنيم في مدونة قوقل العربية أنهم قاموا بتعديل رابط خدمة قوقل إجابات, حيث كان رابط الخدمة بالسابق تكتب فيه كلمة إجابات باللغة الانجليزية باستخدام حرف G في كلمة egabat والآن تم تغيير الاسم إلى ejabat لتقريب الكلمة لمسمى الخدمة العربي, ويعود سبب استخدام حرف G في السابق إلى أنه الحرف الأكثر شهرة من حرف J ولكن تم التغيير بناءً على حسب طلب الكثير من مستخدمي الخدمة. سوف يكون عنوان الخدمة بهذا الشكل ejabat.google.com وسوف يبقى العنوان القديمة egabat.google.com لفترة مؤقتة حتى يتم التحويل الكامل للنطاق الجديد.

كنت أرجو أن يكون الاهتمام للخدمة أكثر من تغيير حرف حيث تعاني الخدمة من سوء للاستخدام وكتابة أسئلة وأجوبة غير مفيدة وأصبحت الخدمة مشابهه للمنتديات التي يعج بها المحتوى العربي.على العموم الخدمة لا زالت بالطور التجريبي وبأذن الله عندما تصل للطور النهائي تكون بصورة أفضل من السابق.

فيديو لتغيير الحرف 🙂

المصدر

  • @w

    حرف G هو الحرف الخاص بدولة مصر الشقيقه ..
    اما حرف J فهو حرف عام و اغلب العرب يستخدمونه ..

  • السلام عليكم

    لغويا لاتفرق ولكن ربما الحرف الجديد افضل من القديم من ناحية النطق والكتابة

    تحياتي

    يزيد

  • خالد

    دائماً العرب تهتم بالمظهر أكثر من الجوهرالخدمة تمر بمرحلة سيئة جداً أصبحت نسخة طبق الأصل من المنتديات العربية لا ينقصهااللي استائل احترافي(فرونت بيج و فوتشوب) و ادارة عربية فاشلة .

  • Google قدمت لنا اداة مثل اي اداة لها استخدامات ايجابية و استخدامات اخرى سلبية , و بالتالي فهي ليست مسؤولة عن سوء استخدامنا نحن لهذه الاداة , و لا يجب عليها اصلا مراقبة كيفية استخدامنا لاداتها و من ثم تقوم سلوكنا , و رغم ذلك الا انها قدمت لنا بالاضافة الى ذلك ادوات تساعدنا في تقيم الاسئلة و الاجوبة و الابلاغ عن اساءة الاستخدام و ما الى ذلك , فان غلب الاستخدام الخاطئ فاللوم يقع علينا نحن المستخدمين اولاً .

    ثم ان ثقافة المنتديات الحوارية و اهمية وجود مشرفين للتنظيم لا يجب ان تطبق على شخص ما يسأل و اخرين يجيبونه ! لا استطيع تصور الموقف , كيف ان تسال شخص في الشارع سؤال لا يجب ان يسال فتفاجئ بتدخل شخص اخرى وظف لذلك ليقول لك ان سؤالك لا ينبغي ان يسأل , الامر هذا خاضع لتقديرك انت , انت من تقرر هل هذا السؤال يستحق ان يطرح ام لا , و متى ما طرحت فسؤال فالاخرين هم من يقرر الاجابة عليك ام لا .

    ثم لا تنسى اننا نستخدم محرك البحث للوصول للاجابات التي تهمنا , و الاستخدام الخاطئ هنا لن يؤثر علينا كثيراً , خصوصاً متى ما تطور محرك البحث , و هذه هي مهمة Google الحقيقية , ثم ان بعض الاسئلة و ان كانت للوهلة الاولى تبدو سخيفة و سطحية , الا انك ان فكرت بها ستجد انها حقيقة وجيهة , لا يجب علينا احتقار اي سؤال مهما كان بسيط و تافه , و بالتالي الا نتردد في طرح اي سؤال مهما كان كذلك .

    • خالد

      الموقع تحول الي حروب بين السنة و الشيعة و ايضاً المواضيع الجنسية و التعارف و أصبحت أكثر الاسئلة عبارة عن الغاز مكرره و السؤال يطرح عشرات المرات أضف الي ذلك تفكير الاعضاء الجميع يبحث عن النقاط وكانهم سوف يحصلون على اشرافية للأسف الشديد هذا كله بسبب المنتديات العربية .

  • السلام عليكم

    لم أستخدم الخدمة بشكل كبير، لكن عن هذا الخبر أعتقد أنه نوع من جعل العرب يميلون لتشجيع جوجل في حربها مع ياهوو على الشرق الأوسط،،
    ربما هي أيضا علامة على زيادة أهمية الرأي العربي في الوسط العنكبوتي…

    لك خالص تحياتي و تقديري..

  • شكرا على الخبر لكنه قديم جدا
    تم التغيير من حوالى 15 يوم أو أكثر وكان سؤال التصويت على التغيير من أوائل الأسئلة وأجمع الجميع بما فيهم المصريين على التغيير ل J لأنه الأدق لغويا

تعليقات عبر الفيسبوك