brizzly: أفضل بديل لمستخدم موقع twitter

الكثير من مستخدمي خدمة تويتر يفضلون استخدام الموقع الرئيسي للخدمة لكتابة التحديثات، ولكن يعاب على الموقع الرئيسي عدم وجود بعض المميزات التي نجدها في التطبيقات المستخدمة لخدمة تويتر.

الصفحة الرئيسية للموقع




brizzly

ولكن بعد استخدامي لموقع brizzly وجدت أنه أفضل بديل للموقع الرئيسي لتويتر, فموقع brizzly يضيف للمستخدم الكثير من المميزات أهمها:

المجموعات: يمكن الآن للمستخدم من تحديد أي مجموعة يريد أن يتابعها, فعند إنشاء مجموعة وإضافة المستخدمين الذين تتابعهم, سوف تظهر لك تحديثاتهم فقط ولا تظهر لك تحديثات بقية المستخدمين, وهذه من وجهة نظري مفيدة جدا خصوصا لتحديد المجموعات على أساس المواقع أو الأصدقاء، … إلخ

التحديث التلقائي: ميزة التطبيقات التي تعمل كإضافة أو كبرنامج مستقل أنها تجلب للمستخدم التحديثات مباشرة, ويعاب على الموقع الرئيسي أنه لا يوفر بهذه الميزة, ولكن مع موقع brizzly  تم حل هذا الإشكال, فعند الدخول للموقع لا تحتاج لضغط زر التحديث في المتصفح الذي تستخدمه لأن تحديثات المستخدمين الذين تتابعهم سوف تظهر لك مباشرة وبكل سرعة.

عرض الصور والفيديو مباشر: عندما يقوم مستخدم بوضع رابط صورة في الموقع الرئيسي تحتاج للضغط عليها لمشاهدتها ولكن مع موقع brizzly لا تحتاج لخطوة الضغط على الرابط, بل سوف يوفر عليك الموقع الجهد ويعرض لك الصورة مباشرة وهذا الكلام ينطبق أيضا على مقاطع الفيديو.

عرض الروابط الأصلية: من المعروف أن خدمة تويتر تقوم بتصغير أي رابط يضعه المستخدم وذلك باستخدام خدمة تصغير الروابط bit.ly ولكن يقوم موقع brizzly بعرض الرابط بشكله الكامل والصحيح, وهذه تعتبر خطوة ممتازة فبعض المستخدمين يضعون روابط مصغرة لا نعرف ما هي الروابط الأصلية.

مميزات إضافية: يوجد العديد من المميزات الأخرى مثل جعل بعض التحديثات كمسودة يحفظها لك الموقع ومن ثم نشرها بأي وقت تريد, وأيضا يوفر الموقع خدمة رفع الصور مباشرة وعرضها في التحديثات, وهنا ميزة وقف متابعة تحديثات مستخدم معين لفترة من الزمن, وآخرا تحويل شكل الرسائل المباشرة أو الخاصة إلى شكل قريب من المحادثة المباشرة مثل خدمة google chat .

عرض الروابط الأصلية والصور مباشرة

brizzly2

ختاما أنصح بتجربة الخدمة والتي للأسف لا زالت مغلقه للمستخدم لأنها بالطور التجريبي ولكن لدي 9 دعوات لإرسالها, بذلك سوف أرسل الدعوات لأول 9 تعليقات على هذه التدوينة.

يمكن مشاهدة عرض فيديو لموقع brizzly بعد الفاصل