قوقل تجلب تقنيات متصفح الكروم إلى متصفح الاكسبلورور

تعتبر متصفحات الاكسبلورور من مايكروسوفت هي الأكثر استخداما في الوقت الحالي فهي تستحوذ على نسبة كبيرة من سوق المتصفحات, ولقد واجهت مايكروسوفت الكثير من المنافسة في هذا المجال والكثير من الحملات على المتصفح. ورغم السيطرة الكاملة لمتصفحات مايكروسوفت إلا أنه يعاب عليها البطء وعدم دعم المقاييس المعروفة خصوصا في النسخة السادسة, ولذلك طرحت قوقل اليوم إضافة مفتوحة المصدر تقوم بجلب تقنيات متصفح الكروم إلى متصفحات الاكسبلورور وبالتحديد النسخة السادسة والسابعة والثامنة.

فمن خلال هذه الإضافة والتي تسمى Google Chrome Frame يمكن لمتصفح الاكسبلورور من دعم HTML5 وتحسن في أداء الجافا سكربت وأيضا دعم تقنيات CSS الأخيرة في المتصفح, فهذه الإضافة سوف تساعد مستخدمي الاكسبلورور على تصفح المواقع الجديدة والتي تدعم التقنيات التي لا يدعمها المتصفح من دون اللجوء لتغير المتصفح نفسه.

من وجهة نظري أن هذه الخطوة موفقه من قوقل, فمتصفح الاكسبلورور لا زال يعاني من النواقص وبدلا من الدعوة لتغيره والتي لا زالت هذه الدعوة تحتاج لكثير من الوقت والجهد بتوفير التقنيات الناقصة للمتصفح عن طريق هذه الإضافة، يمكن تحميل الإضافة من هنا، وللتذكير فقط الإضافة لا زالت في المراحل الأولى.

فيديو عن إضافة Google Chrome Frame

المصدر