خدمات Microsoft Office Live Workspace مجانا للمدرسين بسبب مرض انفلونزا الخنازير

Workspace-H1N1

في خطوة تحسب لمايكروسوفت أعلنت مايكروسوفت أنها سوف توفر خدمات Microsoft Office Live Workspace مجانا للمعلمين في أمريكا للتواصل مع الطلاب الذين أصيبوا بفيروس انفلونزا الخنازير وإكمال دراستهم، حيث يمكن للمعلمين من وضع الدروس والواجبات للطلاب من خلال موقع الخدمة مجانا، وأيضا يمكن للمعلمين من نشر فيديو وهم يقوموا بشرح الدروس للطلاب.

طبعا الكثير من قرّاء عالم التقنية سوف يتساءلون لماذا كتبت عن هذا الخبر رغم أنه يختص بأمريكا، كتبته بسبب أن انفلونزا الخنازير تنتشر في أنحاء المملكة وللأسف لم نجد أي حلول لهذه المشكلة، وزاد الأمر سوءا عدم تأجيل الدراسة في بلدنا رغم أن بعض الدول والتي تعاني من انتشار الفيروس بنسبة أقل من السعودية أجلت الدراسة.

هذا الخبر ما هو إلا رسالة لوزارة التربية بأن هناك دائما حلول لعدم حضور الطلاب أو تغيبهم بسبب المرض ومنها توفير الدراسة من خلال الإنترنت، ما المانع من جعل الدروس والواجبات متوفرة للطلاب وهم في منازلهم خصوصا طلاب المراحل الابتدائية؟، أرجو أن تمر مرحلة المرض بسرعة وأن لا يصاب أحد بأذن الله.

المصدر

  • H4TIM

    هههههه قص يدي اذا واحد من الطلاب استمع للدرس في النت
    ايضا ماذنب الذي لا يوجد في بيته كمبيوتر

    • لو الاهل حريصين على تعليم ابنائهم بنلقاهم قدام الكمبيوتر يتعلمون وبأشراف الاهل

  • مبروك تم تأجيل الدارسة في المملكة
    إلى يوم 28 شوال لطلبة المراحل الابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، في حين أجلت الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية إلى يوم 21 شوال.
    __________
    “توفير الدراسة من خلال الإنترنت” أعتقد عدم أكتمل البنية التحتية في المدراس
    سمعت منذ فترة عن أنشاء قناة تلفزيونية لوزارة التربية والتعليم … لا أعلم هل هي قناة أجيال

  • فهد

    مجرد دعاية للخدمة استغلو شهرة المرض شي طبيعي !

  • dunhillas

    بصراحة موضوع رائع جدا
    بس بقولك شي أخوي أنت عارف الن اليابان يروحوا المدرحة بالاب توب والغرب دول كثيرة تدرس منهم على الأنترنت وفي السعودية لا هذي ولاهذي وبما ان في محافضات وقرى وهجر صعب يطبقوا انظمة تقنية عشان يدرسوا فيها الطلاب يعني ممكن نتزوج ونجيب عيال وندرسهم وهم على مثل ماهم يهمهم خطة ينفذوها مو همهم ارواح الطلاب وصحتهم

    مشكور اخوي كثير تحياتي لك

  • عبدالله

    سممكن لمحة عن البرنامج
    هل المقصود المشاركة الحية المتبادلة في ملفات الوورد
    لاني اريد المشاركة الحية بالوورد في العمل
    شكرا عود

تعليقات عبر الفيسبوك