font capture لتحويل كتابتك إلى خط

myfont

من أجمل المواقع التي تخدم جميع مستخدمي الكمبيوتر، يتيح لك موقع font capture وبكل بساطة أن تصنع من خط يدك في الكتابة خط على جهازك. مع هذا الموقع سيصبح الأمر أسهل كثيراً للمصممين ومطوري المواقع أن يستخدموا خطوطهم الخاصة في بعض زوايا الموقع وقوائمه. وأيضا للكسولين الذين يفضلون الكيبورد على كتابة اليد وفي نفس الوقت بإمكانهم أن يشاهدوا خط يدهم بدون أن يكتبوه بأنفسهم. سيمنحك هذا الموقع التميز. فكرة الموقع رائعة جدا والأروع هو تقديم هذه الخدمة لكل المستخدمين بدون استثناء وجعلها بهذه السهولة وبدون أدنى تعقيد.

كيف أقوم بذلك؟

بحيث يجب أن تكتب الحروف الكبيرة أو Capital بأن تكون أعلى نقطة في الخط لا تتعدى الخط العلوي الصغير في خانة كل حرف، وأسفل نقطة لا تنزل تحت الخط الأوسط الصغير في خانة الحرف. أما بالنسبة للحروف الصغيرة فتكتب تحت الخط الصغير العلوي بقليل وأسفل نقطة تكون بمحاذاة الخط السفلي الصغير في خانة الحرف. أعتقد الصورة توضح. * هذه الطريقة مناسبة لتناسق الحروف عند كتابة كلمات وجمل طويلة وتحتوي حروف كبيرة وصغيرة.

  • عند انتهاءك من كتابة الحروف بخط يدك قم بإدخال الورقة في السكانر ويفضل حفظها بصيغة PNG ثم قم برفعها في الخطوة الثالثة حيث تستطيع أيضاً تسمية الخط بالاسم الذي تريده.
  • سيقوم الموقع بتحويل خط يدك من النموذج إلى خط تستطيع به الكتابة في جهازك في بضع ثواني. وستستطيع تحميله وتركيبه على جهازك كسائر الخطوط.

———————————————-

*الخط في الصورة العلوية خطي، وبالمناسبة أستطيع القول أني أُصبت بصدمة عندما شاهدته، لمن أكن أتوقعه بهذه البشاعة.

التدوينة الأصلية