الأخبار

WP.me رابط مختصر لمواضيع مدونات Wordpress.com

Aviary ar-wordpress-com Picture 1

إذا كنت تستخدم مدونة wordpress.com المجانية فهناك خاصية جديدة ستعجبك خصوصاً إذا كنت من مستخدمي تويتر التي أصبحت للعناوين المختصرة ضجة كبيرة بعد ذلك، هذه الخاصية من ووردبريس تتيح لك باختصار عناوين المواضيع تحت عنوان الدومين wp.me الخاص بووردبريس، فقد قامت ووردبريس بشراء وتفعيل العنوان wp.me في خدمتها للمدونات المجانية.

wpme

عدة نقاط ذكرها مؤسس ووردبريس مثل أن العنوان من أصغر العناوين في العالم، وهو عنوان مخصص فقط لمدونات ووردبريس، العنوان ثابت فلن يتم إزالته إلا بإزالة ووردبريس بالكامل، العنوان wp.me لا يحتوي على spam لأن هناك رصد بعناية لروابط السبام مع حذفها.

أعجبني سؤال جميل من مصدر هذا الخبر يقول بأن الخدمة جميلة ولكن السؤال الآن التدوين المصغر بدأ يطغي على التدوين الشخصي العادي، فكيف تقوم ووردبريس بمحاولة الحفاظ على خدمتها؟

أنا شخصياً مع هذه النقطة فالتدوين المصغر مما لا شك سرق قلوب الكثيرين وجعلهم يدونون باستخدام تويتر وغيرها من خدمات التدوين المصغر والخدمات الاجتماعية أكثر من المدونات العامة، لكن أجد أن التدوين الشخصي من ووردبريس أكثر قوة لسبب واحد وذلك لأن أغلب ما أراه في ما يسمى بالتدوين المصغر هي روابط لمدونات شخصية أو التدوين .

إضافة جديدة أحببت أن أضيفها بخصوص wordpress.com وهو إتاحة قالب جديد ويعتبر من أفضل قوالب الووردبريس وأكثرها شهره وهو قالب iNove فقد أصبح الآن متاح في مدونات الووردبريس المجانية للتفعيل.

Aviary en-blog-wordpress-com Picture 1

الآن يمكنك اختيار هذا القالب واستخدامه في مدونتك الخاصة في ووردبريس.

المصدر

‫9 تعليقات

  1. شكرا على الخبر انا امبارح فتحت مدونتي وسبحان الله امبارح دورت على مواقع اختصار الروابط وصلتني الخدمة لحد عندي

    بارك الله فيك

  2. جزاك الله خيرا و بارك الله فيك
    اخي الحبيب القالب الجديد جربته في مدونتي و ظهر حجم الخط صغيرا جدا و انا استخدم قالب اخر و حجم الخط معتدلا فما الحل و انا ارغب بستخدام هذا القالب الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى