مواقع

شاهد ما يفعله متصفح الاكسبلورور 6 في موقعك

هذه الأيام نشاهد هجوم عنيف على متصفح اكسبلورور 6، الكل يريد من جميع المستخدمين الانتقال من هذا المتصفح إلى متصفحات أكثر تطورا، والسبب معروف كما ذكرناه في عدة تدوينات هو أن المتصفح يسبب الكثير من المشاكل لمطوري المواقع لذلك نشاهد الكثير من الحملات ضد اكسبلورور 6.

ولمعرفة ما يقوم به متصفح اكسبلورور 6 من “تخريب” أو تغيير لشكل موقعك عليه بتجربة أداة ie6ify، هذه الأداة والتي قام بتطويرها مبرمج هولندي يتم تركيبها بسحبها إلى شريط أداوت المتصفح ومن ثم يتم الضغط عليها لعدة مرات، وسوف تشاهد التغييرات التي سوف تحدث بموقعك أو أي موقع آخر، وهذه التغيرات سوف تجعل شكل الموقع يظهر بشكل “قبيح”.

هذه الأداة قد تكون غير مهمة ولكن قد تجعل من يدافع عن متصفح اكسبلورور 6 يقتنع كيف أن المتصفح يجعل شكل الموقع سيء، أنصح المطورين الذين يعانون من مستخدمين يرفضون تغيير متصفح اكسبلورور 6 تجربة الأداة أمامهم وعرض كيف يكون شكل موقعهم مع هذا المتصفح، على الأقل لكسب الوقت وعدم تضييعه في التعامل مع متصفح اكسبلورور 6.

صورة لعالم التقنية بعد الضغط على الأداة عدة مرات

tech_wd_ie6

المصدر

‫8 تعليقات

  1. لن تشاهد أي تغير بالنسبة للمنتديات العربية لانها تتبع نفس الوصف فوتشوب 7 عربي و فرونت بيج 2003 عربي و يكون الموقع عبارة عن صور وجداول ويطلق عليها مسمي أستائل أحترافي .

    لا توجد اي معاير قياسية للموقع ولم يستخدم Xhtml و CSS فى تصميم الموقع

    وللاسف أكثرهم خرجين معهد ترايدنت فرونت بيج 2003 و فوتشوب 7

    سوف يستمر استخدام الانترنت اكسبلور 6 حتي عام 3000 مع كومة المنتديات العربية الغبية

  2. متصفح الاكسبلورر غبي جدا وبطئ جدا
    وفي وجود فايرفوكس وكروم ما اظن ان فيه لازمه له

  3. مع احترامي للجميع, قرأت هذه التدوينة و لم يكن لدي نية لاضافة تعليقي و لكن عادتي ان اقرأ التدوينات و جميع التعليقات عليها ! و اعجبني كثيراً تعليق الأخ/ت Vox فهذا ما كنت اود ان اقوله تماماً

  4. انا أوفقكم الرأي مع ملاحظة بسيطة حول تصميم المواقع العربية و خصوصاً المنتديات، المشكلة تكمن في الأوضاع المادية السيئة و عدم وجود نوع من الترف للمصممين او المطورين العرب. هذا يؤدي إلى غياب أو ندرة الساحة العربية من مواقع تقدم تصميمات مجانية تعتمد على الأساليب الحديثة و تعبر عن الفكر و الثقافة العربية. لا يمكن لأي عاقل لا يكاد يجد قوت يومه او إن عمل في مجال التصميم او التطوير، فلا يجد إلا الفتات، و أن يقدم على تقديم عدد متنوع من التصميمات المجانية.

    لكن هناك العديد من الهواة الذين يستطيعون الرسم عبر برنامج فوتوشوب و من ثم تحويل هذه الرسومات إلى تصميمات مواقع و منتديات و لهذا تراها منتشرة بشكل كبير.

  5. عزيزي سعيد بكر لماذا استخدام المصطلحات الموضوع واضح وضوح الشمس .
    شاهد معي هذا المعهد http://www.traidnt.net/vb/ أنظر كم عدد الويب ماسترية العرب فى هذا الموقع لو تقوم بأخذ نظرة سريعة على موضوع التصاميم سوف تعرف لماذا الممنتديات العربية فى تدهور .
    قمت بالسابق بنصحهم ولكن تعرضت لهجوم والكل يقول عني حاقد و البعض يقول لا يجب علية ان أكون مبرمج أين هي البرمجة تصاميم الويب تختلف عن الجرافيكس .

    لو نقارن شخص يتصفح هذا الموقع http://www.sitepoint.com/
    بشخص يتصفح ترايدنت سوف تشاهد فرق فى التصاميم

    تريدنت يعلم الويب الماسترية تصاميم الويب فى عام 1991

  6. تحياتي للجميع
    الحقيقة ان مشكلة الانترنت اكسبلورر 6 مشكلة عالمية ، ونحن جزء من هذا العالم ، ولكن بالنسبة للمستخدم العربي المصيبة الكبرى هي عدم وجود وعي عند المستخدم بالنسبة للمتصفح ، فما يعرفة هو فقط انه في حال اراد دخول الانترنت ما عليه سوى الضغط على المتصفح الموجود على نظام التشغيل الخاص به ، دون ادراكه ان هذه متصفح قديم أو بامكانه تنزيل متصفح جديد او التحديث ، فهو لا يعرف ان باستخدامه هذا المتصفح القديم سوف يخسر الكثير ، خاصة عند تصفحة مواقع اجنبية ، من جهتي أرى انه من الواجب على كل واحد منا توعية المستخدمين و تثقيفهم بهذا الخصوص ان ليس من الواجب والمفروض عليهم ان يستخدموا هذا المتصفح ، لذا علينا اطلاق حملة عربية لتوعية المتسخدم العربي وتعريفه بالمستجدات.
    مع احترامي للجميع

  7. جربته مع الفايرفوكس , وجاب العيد فيه برضو ,,؟؟
    اعتقد انه يخرب كل المتصفحات ,,
    انا لا ادافع عن الاكسبلورر ,, ولكن لدي 3 متصفحات غيره على جهازي ,,
    عموما يعطيكم العافيه ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى