جائزة slideshare

slideshare-logo

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مواقع الويب 2 تقوم بعمل جهد كبير لجذب الزوار ومستخدمي النت حول العالم، لا سيما المواقع التي تساهم في إثراء محتوى هذه الشبكة عالميا في جميع المجالات. لذا نرى العديد من المواقع قد رصدت جوائز كبيرة لأفضل المشاركين. أحد هذه المواقع هو موقع: سلايد شير. اكتشفت بالصدفة أن هناك مسابقة سنوية مطروحة هذه الأيام لأفضل عرض تقديمي تحت شروط معينة. وجوائز تستحق المشاركة فضلا على الفائدة والمتعة وشرف المشاركة في مثل هذه المسابقات العالمية. بدأت المسابقة في الثالث من شهر أغسطس وتنتهي في الثامن من شهر سبتمبر. بإمكانك المشاركة بطريقة سهلة كل ما عليك فقط هو:

  • أن تقوم بعد ذلك برفع عرضك التقديمي بأحد الصيغ التالية: PPT, PPS, POT, PPTX), OpenOffice (ODP), PDF, Adobe PDF Portfolios and Keynote or zip (for Mac users). وبحجم لا يتجاوز الـ 100 ميقا بايت.

http://www.nawal-saad.com/labs/slideshare1.png

  • بعد انتهاء عملية الرفع ستظهر لك المعلومات التي يجب عليك ملئها حتى تتم عملية النشر كعنوان العرض والوصف وتصنيفه وما إلى ذلك، أيضا ستجد في الأسف قائمة منسدلة معنونة بـ: Enter Contest  اختر من القائمة: World’s Best Presentation Contest 2009 – ثم قم باختيار المجال كما هو موضح بالصورة. بعد ذلك قم بنشر العرض.

http://www.nawal-saad.com/labs/slideshare2.png

* إذا كنت تريد المشاركة في فرع المسابقة الثاني وهو Best Acrobat 9 Presentation فيجب عليك اختياره من القائمة عوضا عن الاختيار الأول

  • تأكد من ملئك جميع معلوماتك في صفحة حسابك، اسمك الحقيقي الكامل، العنوان الصحيح وغيره حتى تتمكن من المشاركة ونيل الجائزة في حال تم اختيارك إن شاء الله.
  • تستطيع المشاركة بـ 10 عروض تقدمية كـ حد أقصى. وهذا مما يزيد فرص فوزك.
  • لسوء الحظ: الأشخاص في الدول التالية لا يستطيعون المشاركة: العراق – سوريا – السودان وغيرها من الدول الاجنبية مثل إيران وكوبا. ولا أعرف لماذا!؟ أعتقد أن هناك أسباب قانونية تمنع مواطني ومقيمي هذه الدول من المشاركة.

الجوائز هي كالتالي:

  1. Apple MacBook Pro 13-inch worth $1199
  2. Amazon Kindle DX worth $489
  3. Apple iPhone 3G S worth $19

من الأخبار الجيدة أنه سيكون التحكيم أيضا عن طريق التصويت. من موقع السلايد شير نفسه والكثير من المواقع الاجتماعية مثل فيس بوك ولينكد إن وغيرهم. أيضاً المجال مفتوح لأي موضوع ولأي تصنيف سواء كان تقني أو فني أو ترفيهي أو اجتماعي وما إلى ذلك.

كل ما عليك الآن هو التقدم خطوة للأمام والمشاركة بأجمل أفكارك وعروضك التقديمية. ابحث في عقلك عن أجمل ما فكرت به، وخطط لأجمل محتوى وشكل أكثر احترافية. ابحث عن عرض تقديمي لـمشروع في الجامعة أو المدرسة أو العمل قد سبق وأن قمت به. ابحث في كل الإمكانيات التي لديك وتوكل على الله وجرب حظك. ولا تنسَ أن كثرة الصورة بغير فائدة وكثرة الألوان والحركات في العروض التقديمية تعد شيء سلبي لا إيجابي في العرض.

رابط الخبر من موقع slide share