عدّل صورك من خلال موقع PicTreat، واضفها في الشبكات الاجتماعية

pictreat_logo

أعترف أني من الناس الذين لا يملكون أي مهارة في تعديل الصور، فمهارة تعديل الصور أو التصميم لا يستطيع أن يقوم بها إلا من رزقه الله بموهبة التصميم، وأني أنظر لعمل المصممين على أنه موهبة نابعة من امتلاكهم لحس فني، فعن نفسي لو تعلمت أفضل البرامج الموجودة في السوق والمختصة بالتصميم الاحترافي فلن أنجح والسبب يعود أني لا أمتلك موهبة التصميم، لذلك ظهرت الكثير من المواقع التي تخدم الناس أمثالي، ولا أعلم هل هم كثر أم قلة -لكم الجواب-، المهم أنها تخدم الفئة التي لا تملك ما يملكه المصممين من احتراف وموهبة وإبداع.




من المواقع الجديدة في مجال تحرير الصور هو موقع pictreat، فموقع pictreat يقوم بتحرير الصور بشكل تلقائي وبسيط، كل ما على المستخدم هو التسجيل في الموقع ومن ثم رفع الصورة المراد تعدليها (يمكن رفع الصور بعدة طرائق: الرفع من الجهاز، أو من خلال وضع رابط مباشر للصورة)، بعد رفع الصورة يظهر خيارين هل الصورة  ملتقطة بكاميرا جوال، وخيار لتعديل النقط الحمراء في العين، ومن ثم تتم عملية تعديل الألوان وإزالة النقط وكما ذكرنا النقط الحمراء.

ومن ثم يعرض لك الموقع الصورة بعد التعديل وقبله، وفي الأسفل يظهر سؤال هل أنت راضي عن التعديل، إن كان الجواب بلا سوف تظهر مقترحات يمكن للمستخدم اختيار واحد منها، ومن ثم ترسل لمطوري الموقع لتلافي الأخطاء وتحسين الخدمة.

الجميل في الموقع توفيره لعدة خيارات لكيفية حفظ الصورة بعد التعديل، فيمكن للمستخدم حفظ الصورة على الجهاز مباشرة أو يمكن رفع الصورة مباشرة لحسابه في موقع facebook ، photobucket، وموقع flickr. ويمكن للموقع أن يسهل عملية جعل الصورة كصورة شخصية في العديد من المواقع والشبكات الاجتماعية، فعند اختيار موقع facebook يتعرف الموقع على الأبعاد التي يحتاجها موقع facebook لأن تكون الصورة شخصية، ونفس الشيء ينطبق على بقية المواقع. وآخرا يمكن للمستخدم إرسال رابط الصورة المعدلة إلى الشبكات الاجتماعية أو مواقعه  المفضلة، ولا أنسَ خيار إرسالها عن طريق البريد، ومن وجهة نظري هذه الخيارات الإضافية أهم من التعديل، فهي تسهل علي تصحيح صورتي التي استخدمها كصورة شخصية في الكثير من المواقع وأيضا تحديد الأبعاد لها.

صورة لبعد عملية تعديل الصورة -نلحظ الخيارات الكثيرة الموجودة في الجانب الأيمن-:

pictreat

المصدر