Google تحاول الاستيلاء على دومين YoutubeIslam.com

tubeislam

موقع YoutubeIslam.com هو موقع يقدم مقاطع فيديو إسلامية باللغة الإنجليزية صاحبها الشيخ يوسف أستس الأمريكي المشهور بدعوته للإسلام، وموقع يوتويب إسلام موقع قيم ورائع ومثير بالمواد الإسلامية. القصة التي طرأت على الموقع هي بأنهم يواجهون مشكلة مع Google حسب كلامهم بسبب الدومين والذي تحاول Google أن تستولي عليه لعرض مقاطعها الرديئة، لا أدري كيف سيتم الاستيلاء على الدومين ولكنهم يواجهون ضغوطات، وكما نعلم أن قوقل من أكبر الشركات في الإنترنت وقد تقوم بعمل أي شي لمصلحتها الخاصة، بمبادرة من الموقع قام الموقع بسرعة بعرض معلومات هذه المشكلة لكي ينتقل الزائر إلى دومين جديد باسم TubeIslam.com لا YoutubeIslam.com، ولكنهم مستائين من ضغوطات قوقل وحسب ما ذكر بأنه سيتم تحويل الدومين إلى أحد صفحات يوتيوب التي لا ترضي المسلمين.




ستجد أن موقع youtubeislam.com يوجد فيه بعض تفاصيل هذا الموضوع مع رابط لمقطع في موقعهم الجديد tubeislam.com بعنوان Google is trying to steal www.youtubeislam.com.

ما هو رأيك في الموضوع؟
أنا رأيي استغرب كيف يتمكنون من عمل مثل ذلك إذا كان الدومين مسجل باسم أصحاب الموقع؟
رغم أنني كنت تمنيت من الأساس أن يكون الدومين لا علاقة له بـ “Youtube” من الأصل لكي لا يكون لديهم حجة.

يمكنك الإطلاع على تفاصيل هذه المسألة من مدونة ICANN التي تخبر بأن يوتيوب هي علامة تجارية لقوقل ومن حقهم عمل ذالك لكن حسب ما ذكرته الـ ICANN بأنهم وصلتهم شكاوي كثيره اعتقد انها بسبب إيصال الفكرة بشكل خاطئ ففعلاً يوتيوب هي علامة تجارية ومن حق قوقل المحافظة عليها