مواقع

Google تحاول الاستيلاء على دومين YoutubeIslam.com

tubeislam

موقع YoutubeIslam.com هو موقع يقدم مقاطع فيديو إسلامية باللغة الإنجليزية صاحبها الشيخ يوسف أستس الأمريكي المشهور بدعوته للإسلام، وموقع يوتويب إسلام موقع قيم ورائع ومثير بالمواد الإسلامية. القصة التي طرأت على الموقع هي بأنهم يواجهون مشكلة مع Google حسب كلامهم بسبب الدومين والذي تحاول Google أن تستولي عليه لعرض مقاطعها الرديئة، لا أدري كيف سيتم الاستيلاء على الدومين ولكنهم يواجهون ضغوطات، وكما نعلم أن قوقل من أكبر الشركات في الإنترنت وقد تقوم بعمل أي شي لمصلحتها الخاصة، بمبادرة من الموقع قام الموقع بسرعة بعرض معلومات هذه المشكلة لكي ينتقل الزائر إلى دومين جديد باسم TubeIslam.com لا YoutubeIslam.com، ولكنهم مستائين من ضغوطات قوقل وحسب ما ذكر بأنه سيتم تحويل الدومين إلى أحد صفحات يوتيوب التي لا ترضي المسلمين.

ستجد أن موقع youtubeislam.com يوجد فيه بعض تفاصيل هذا الموضوع مع رابط لمقطع في موقعهم الجديد tubeislam.com بعنوان Google is trying to steal www.youtubeislam.com.

ما هو رأيك في الموضوع؟
أنا رأيي استغرب كيف يتمكنون من عمل مثل ذلك إذا كان الدومين مسجل باسم أصحاب الموقع؟
رغم أنني كنت تمنيت من الأساس أن يكون الدومين لا علاقة له بـ “Youtube” من الأصل لكي لا يكون لديهم حجة.

يمكنك الإطلاع على تفاصيل هذه المسألة من مدونة ICANN التي تخبر بأن يوتيوب هي علامة تجارية لقوقل ومن حقهم عمل ذالك لكن حسب ما ذكرته الـ ICANN بأنهم وصلتهم شكاوي كثيره اعتقد انها بسبب إيصال الفكرة بشكل خاطئ ففعلاً يوتيوب هي علامة تجارية ومن حق قوقل المحافظة عليها

‫21 تعليقات

  1. “رغم أنني كنت تمنيت من الأساس أن يكون الدومين لا علاقة له بـ “Youtube” من الأصل لكي لا يكون لديهم حجة.”
    أعتقد أن هذه ستكون الحجّة ، ولكنها حجّة موقع يوتيوب وليس شركة جوجل ، وإن كان ستقول الشركة أن الموقع يستخدم اسم يوتيوب للدعاية ولها الحق في إغلاقه كما جميع المواقع مثل g00gle.com و googleme.com وهذه الأشياء ،
    فلعلك لاحظت أن جميع المواقع التي تهتم بتخصص اليوتيوب وهو الفيديوهات قد أخذت فقط اسم tube بجانب اسمها كـ arabtube,xtube,tubey (أسماء وهمية) ..
    عموماً الدومين الجديد بإذن الله سيكون خالي من (الشبهات) !

  2. شكرا لك على النتبيه ، فهذا الموقع مهم جدا لي، لكنني مؤخرا لم أدخله، وأسأل الله أن يكون فعل جوجل سببا في شهرة الموقع
    وشكرا مجددا

  3. هلا والله
    صراحه اشوف قوقل معهم حق ياخذون الموقع .. صحيح انا مسلم واتعاطف مع موقع يوتيوب اسلام لكن الحق حق صراحه

    مع تحفظي على كلمة “Bad Faith” اللي قالوها قوقل لكن من حقهم يحمون حقوقهم !

    الشركات والناس اللي برا فكرتهم عن الانترنت غيرنا تماما .. فيه حماية فكرية وفيه ناس تدعم افكارك وتدافع عنك وفيه قوانين صارمة تطبق على الجميع !!
    ورد icann مقنع وواضح للجميع .. والمسئولين عن موقع youtubeislam ماتجاوبوا مع طلبهم ولاكان فيه اي رد منهم لذلك صدر بحقهم هالشي وان الدومين يروح لقوقل !

    والمفترض ان نناقش الناس ونحاجهم وحنا واعين لعقلياتهم وتفكيرهم .. وإذا عندهم قوانين فكرية فالمفترض يحترمها الكل !!

  4. إذا كانت Youtube علامة تجارية مسجلة لجوجل فلا يعني أن تأخد جوجل جميع المواقع التي تحوي كلمة youtube أو تمنع أي أحد من امتلاك موقع يتضمن youtube و هنا جوجل تحجز على الكثير من أسماء النطاق دون دفع ثمنها و هذا ليس عادلا.
    ربما جوجل تستطيع أن تطلب عدم استخدام youtube في حد ذاتها و لكن هذا لا ينطبق على اسم النطاق و كذلك يمكن استخدام علامة مسجلة youtubeislam كعلامة كاملة فعلامة جوجل المسجلة هي youtube فقط.
    أرجو ممن يستطيع التواصل مع youtubeislam ايصال هذا التعليق بالانجليزية لهم.

  5. من حق جوجل المحافظه على العلامه التجاريه الخاصه بها

    طالما ان الموقع انشئ بعد اليوتيوب

    فعند البحث عن اليوتيوب بجوجل بالتاكيد سيظهر من ضمن النتائج موقع يوتيوب اسلام

    وهنا الزائر يكون في حيره ايهم الموقع الذي يريد

    طبعا الحق يقال فليس معنى ان الموقع اسلامي ان تاخذ القضيه منحنى اخر

    ولا اعتقد بان جوجل ستستولي على الدومين لكي توجهه لصفحه مشبوهه فالدومين به كلمة اسلام

    يعني اصبح استخدامه محدود وعند استخدامه في ذلك الغرض اصبحت جوجل تحارب الاسلام

  6. رأيي الشخصي هو نشر الموضوع بأكثر عدد ممكن لكي يعلمه الناس و خصوصا محبي ذلك الموقع لكي يتم اتخاذ التدابير اللازمة سواء كانت جمع توقيعات أو إلغاء جماعي لحسابات محبي الموقع من على جوجل أو خلافه .

  7. مع انى من محبين شركة قوقل وجميع تطبيقات اقول بتركيبها اول باول واحرص على التحديث
    وكنت مدمن على شيء اسمة قوقل كروم و قوقل الصح والباقى خطاء هذا تفكيرى السابق

    لكن لا اتمنى ان تكون قوقل هي المتحكم فى النت ابداً وقد تكون هذه احد علامات لبشاعة قوقل ولا ننسى ان Sergey Brin يهودى من أصول روسية .

  8. طبعا مبرر غير منطقي من جوجل حجة العلامة التجارية و الخ.
    و الدليل العديد من المواقع الإباحية التى تتضمن في اسمها كلمة you أو tube بل و أحيانا YouTube of p*** و لا تستغرب إن عرفت أن هذه المواقع لها ترتيت مترفع جدا جدا جدا جدا على أليكسا حتى إن واحد منهم وصل إلى 50 على مستوى العالم!!!
    الان أيهما يستغل العلامة التجارية أكثر؟ المواقع الإباحية ذات الترتيب العالي جدا و أهداف تجارية أم موقع يوتيوب أسلام الغير تجاري و الذى مازل في بداية الطريق.
    إن صحت هذه الإدعاءات فإن الهدف الأساسي هو وقف الموقع نظرا لمحتواه (الغير لائق) من وجهة نظرهم لا من أجل الحفاظ على العلامة التجارية!!

  9. بصراحة ضحكت وقت قراءة ردود الموضوع
    لاتستطيع ربط اسم Youtube صريحا بكلمة أخرى
    ولكن بنفس الوقت يمكن استخدام كلمة tube مع اي كلمة اخرى (هذه النقطة للأخ احمد ديزاين)
    محمد ع ق: لا احد يستطيع ربط كلمة you بعلامة تجارية لأنها كلمة عامة جدا وبنفس الموضوع كلمة tube لوحدها الموضوع واضح ياأخوان الرجاء الابتعاد عن العصبية.

    أحمد عطاالله: أتمنى منك أنك “ماتطير مع العجه” فالعملية التي تطالب بها ستبين للآخرين اننا مصابين لمرض نفسي فالجميع يعلم ان العنوان يذكر كلمة يوتوب بشكل كامل
    الحملة التي تريدها ستقوم بالتشويه لسمعة المسلمين ياعزيزي فأنتبه

    لو أن أحدهم قام بإنشاء موقع youtubejudaism او youtubebuddha فسيكون هناك نفس ردة الفعل بعد انتشار الموقع لأنه يخيل للزائر انه فرع ليوتوب

    مازاد من الطين بله هو محاولة نبش أصول اصحاب موقع يوتوب فهذا جده التاسع عشر يهوديا لهذه السبب يحاول بجهد القضاء على يوتوب اسلام!
    بنفس الوقت يفوح الايمان بنظرية المؤامرة خلف هذه الردود التي للأسف تعتقد أن الهم الاكبر وراء قوقل هو كلمة الاسلام في عنوان الموقع.

    أخيرا عنوان اسلام تيوب او تيوب اسلام هو اجمل واسهل وأقصر ولا أحد يستطيع اثارة البلبله خلف ذلك العنوان لأنه لاعلاقة له بأي علامة تجارية

    طبعا لاأريد الحديث اكثار عن الجانب الدرامي للموضوع كإستخدام كلمة إستيلاء وسرقة والخ

    لكن لا أملك الا ان اقول هداكم الله جميعا

  10. حقيقة أخاف على موقع

    http://www.isyoutube.com/

    فهو موقع ذات زوار مرتفعون وكذالك بيج رانك مرتفع !

    في الأخير هو يحتوي على علامة تجارية وهي جوجل

    Youtube = google
    Is = Islam

    وفي الأخير ماهمنا فقريباً سوف يندمون ويقلون لايتنا كنا مسلمين :)

  11. Google تحاول الاستيلاء على دومين YoutubeIslam.com | عالم التقنية I was suggested this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You are wonderful! Thanks! your article about Google تحاول الاستيلاء على دومين YoutubeIslam.com | عالم التقنيةBest Regards Rolf

  12. Wow, awesome blog layout! How long have you been blogging for? you made blogging look easy. The overall look of your web site is magnificent, let alone the content!. Thanks For Your article about Google تحاول الاستيلاء على دومين YoutubeIslam.com | عالم التقنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى