مجموعة من المواقع تتحد ضد متصفح اكسبلورر 6

ie6nomore-logo

يعتبر متصفح مايكروسوفت اكسبلورر 6 جحيم المصممين ومطوري الويب، فمتصفح اكسبلورور 6 الذي لا يدعم المقاييس المعروفة يسبب الكثير من المشكلات للمطورين ويأخذ منهم الجهد والوقت الطويل لحل هذه المشكلات.




ولتوعية الناس وحثهم على تغير هذا المتصفح قامت العديد من الحملات ضد متصفح الاكسبلورور 6، وآخر هذه الحملات هي حملة ie6 no more، وما يميز هذه الحملة هو أنها بدأت بدعم مواقع معروفة: موقع justin tv وموقع reddit، وزاد عدد المواقع منذ انطلاق الحملة ويمكن مشاهدة شعارات المواقع في الصفحة الرئيسية للحملة.

ولقد وفر مطوري الموقع كود قامت المواقع التي دعمت الحملة بوضعه في صفحاتها، ويقوم هذا الكود بالتعرف على أن الزائر يستخدم متصفح اكسبلورور 6،  وتظهر له رسالة تنبيه بأن هناك بدائل أفضل من المتصفح الذي يستخدمه،  وهذه الخطوة مشابهة للخطوة التي قامت بها قوقل في موقع yuotube.

ie6nomore

أعتقد أن هذه الحملة مهمة جدا ويجب أن يتم دعمها من المواقع المعروفة وحتى مواقعنا الشخصية، وأحب أن أذكر أن الثيم الجديد لعالم التقنية والذي سوف نطرحه خلال الأيام القادمة -بإذن الله-  لن يدعم متصفح اكسبلورو 6، وأرجو من المواقع العربية الأخرى دعم هذه الخطوة حتى نحث الناس على تغيير المتصفح للبدائل الأفضل.

المصدر