شارك واحفظ الروابط المهمة عن طريق خدمة sharein

sharein_logo

عندما نتصفح الإنترنت تمر علينا مواقع، مقالات أو حتى مقاطع فيديو نحب أن نرسلها لأصدقائنا، زملائنا، أهالينا، فعملية مشاركة الروابط كانت دائما تتم من خلال إرسال رسالة إلكترونية للطرف الثاني وفيها الرابط، ولكن ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الوسائل والخدمات التي تسهل عملية مشاركة الروابط وحفظها، وآخر هذه الخدمات التي أعجبتني بشكل كبير خدمة Sharein.

فخدمة sharein تقوم بتسهيل عمليه حفظ أو مشاركة رابط من خلال القيام بإضافة زر مشاركة الرابط في متصفح (هناك إضافة خاصة للخدمة على متصفح الفاير فوكس)، فعند إضافة هذا الزر كل ما على المستخدم هو الضغط على هذا الزر وسوف تظهر نافذة في وسط الشاشة فيها نص يمكن تحريره وكتابة وصف للرابط ومن ثم الرابط والذي يتم تصغيره.

sharein_popup

وبعد ذلك يتم اختيار مشاركة الرابط في إحدى الوسائل التي توفرها الخدمة، فالخدمة توفر مشاركة الرابط لمن يتابعك في Twitter أو يمكن مشاركة الرابط في صفحة Facebook الخاصة بك، أو يمكن إرسال الرابط إلى أي بريد، وأخيرا يمكن حفظ الرابط في حسابك لدى خدمة Sharein. الخدمة تسهل عمليه مشاركة الروابط في موقع Twitter و Fcebook من خلال ربط الخدمة مع حساباتك في المواقع المذكورة لأول مرة إما عن البريد فيمكنك أن تجلب قائمة الاتصال في بريد yahoo و hotmail و gmail وبذلك سوف تظهر قائمة بالعناوين من دون كتابتها وأيضا لإرسال الرابط لأكثر من بريد بكل سهوله وسرعة.

هناك ميزة أخرى في خدمة Sharein، حيث توفر الخدمة صفحة خاصة للإحصائيات والرسوم البيانية للروابط التي قمت بمشاركتها أو حفظها ومعرفة عدد مرات الضغط على الرابط، وهنا صورة لصفحة الإحصائيات

sharein_dashboard

ختاما، الخدمة نالت الكثير من إعجابي ولقد قمت باعتمادها كوسيلة لمشاركة الروابط أو حفظها، أنصح الجميع بتجربتها واستخدامها.

  • Nader

    برنامج وإضافة روعة للفاير فوكس ..

    شكراً للطرح ..

  • هذا هو الويب 2.0 !! , كل شيء يأتيك بكل سهولة وبساطة !

    طرح رائع للموقع يا سعد …

    موفق ان شاء الله

  • يزيد

    موقع جميله واضافه أجمل، المشكلة الوحيد عند وجود اضافه منع سكربت الصفحة والتى لا أستغنى عنها، لابد ان تسمح للصفحه السكربتات لأسخدام الإضافة.شكراً على الطرح الرائع.

  • jam3

    مشكور اخي سعود اضافة رائعة وهذا سر استعمالي للتعلب ..
    و كثير من الجهد سيختزل بهذه الأداة..

  • جميل جداً شكراً سعود 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك