أداة Echo: تعرف على النمط الجديد للتعليقات

echo_logo

التعليقات والمشاركة في المدونات أو المواقع تعتبر من أهم الوسائل للتفاعل مع ما يكتب في هذه المواقع والمدونات، فالتعليقات مثلا في المدونات تعتبر أمر مهم لكتابة ومعرفة أراء الزوار فيما يُطرح.

في المدونات بالتحديد تعتبر التعليقات أمر لا بد منه، ولقد ظهرت للمدونات خصوصا التي تستخدم wordpress الكثير من الإضافات والتطبيقات التي تحسن من شكل ونمط التعليق، ولكن أكثر تطبيق أعجبني هو تطبيق أو أداة Echo الجديدة.

فأداة Echo  والتي يمكن إضافتها للمواقع أو المدونات تعتمد على ظهور التعليقات بشكل مباشر من دون تحديث للصفحة وأيضا تسمح للمعلق بالدخول بأي حساب يملكه في المواقع المشهورة، فمثلا يمكن أن يقوم بتسجيل الدخول بحساب قوقل، حساب ياهو،  facebook، أو حتى حساب twitter، الجميل في الخدمة أنه عندما تقوم بتسجيل الدخول في هذه الحسابات تستطيع أن تجعل تعليقك يظهر في مواقع الخدمات مباشرة , مثال على ذلك قمت بكتابة تعليق وحددت أن يظهر في الموقع وبنفس الوقت في تويتر، هذا النمط الجديد من التعليقات يجعل التعليق نفسه كشبه اجتماعية،  فكل ما تكتب من تعليق في أي مدونه تستخدم هذه الأداة سوف يظهر في مواقع الشبكات الاجتماعية.

echo

ولا تكتفي الأداة بهذه المميزات، يمكن من خلال الأداة من إضافة صور ولا تكتفي بالنصوص مثل ما هو حاصل في التعليقات الآن،  أداة Echo مقدمه من موقع http://js-kit.com والذي تخصص في مجال تطوير نظام التعليقات.

الخدمة لا زالت في الطور التجريبية ويمكن تجريب الأداة في موقع الخدمة

  • أداة جميلة ..
    ولكن دخلت الموقع ومالقيت شي يفيدني في تركيبها أو تحميلها ..
    كيف نقدر نستفيد منها ؟

    شكراً لكم

  • ماشاء الله حتى التعليقات سيكون لها نصيب النشر في الشبكات الإجتماعية بطريقة فعالة هذا إذا كانت التعليقات نقاشية اما غير ذلك كالمدح و غيره فتخيل كيف سيكون رد فعل أصدقائك ومتابعينك في الشبكات الإجتماعية !

  • فهمي

    شكرا لك أخي سعود
    ولكن كما قال الكاتب (مسك)
    هل الاداه مجانيه؟
    لاحظت وجود بعض الاداوات المجانيه ولكن بعضها غالي الثمن يصل الى 1000 دولار سنويا

  • الخدمة لازالت في المرحلة التجريبيه الخاصه

    ولتجربتها تم وضعها في صفحه موقع الخدمة

  • خالد العتيبي

    اداة جميله ورائعه ولكن ينقصها الكثير

    ولكن عندي سؤال

    هل بالامكان تركيبها في المنتديات (vb) بدل الصندوق الماسي (:

تعليقات عبر الفيسبوك