Aviary تطرح إضافة فايرفوكس Talon

Talon

قامت الشركة المشهورة Aviary بأدواتها الرائعة بتحرير الصور والرسوم من خلال شبكة الويب، والتي تطرقنا لهذه الشركة في موضوع سابق، ومع أمثلة لأعمال مبدعين فيها وروعة إنتاج هذه الأعمال بالأدوات الرائعة لهذه الخدمة المقدمة من Aviary. الآن تتحفنا الشركة بإضافة جديدة باسم Talon؛ الإضافة تقوم بالتقاط كامل أو محدد من أي صفحة ويب في الإنترنت من خلال طبعاً متصفح فايرفوكس، بعدها يمكنك حفظ الصورة التي قمت بتحديدها بشكل متقدم مباشرة  أو تحريرها، ثم حفظها لاستخدامها. هذه العملية ستساعد كثيراً في شرح أو أخذ برنت سكرين مع كتابة ملاحظاتك عليها, وهنا تجربتي مع هذه الإضافة:

أولاً بعد تحميل الإضافة من هنا (إضافة Talon لمتصفح الفايرفوكس)

قمت بإعادة فتح الفايرفوكس ليتم تفعيل الإضافة, بعدها في أي صفحة يمكنك ضغط الزر الأيمن من الفأرة ثم اختيار Capture Region on Page هذا الخيار يجعلك تحدد بالدقة المساحة التي تريد إلتقاطها, والخيار Capture Visible Portion of Page يعني التقاط صورة من الصفحة المشاهد من الشاشة في الصفحة، والخيار Capture Entire Page يقوم بالتقاط صورة من كامل الصفحة من الأول حتى الأخير:

 

فعند اختيار Capture Region on Page بعدها يظهر هذا الصندوق حيث يمكنك إعادة تحجيمها والإكمال أو إلغاء الأمر.

وعند الإكمال بالضغط على Save تظهر لك هذه النافذة؛ حيث يمكنك حفظ الصورة في جهازك أو جعلها صورة منسوخة بالتحديد المطلوب أو تحريرها.

ثم ليظهر محرر Aviary ليتم تحرير الصورة, قمت مباشرة بإضافة (نص + صندوق) أحياناً قد تحتاج بعض الوقت لكي يسهل عليك استخدام المحرر بشكل بسيط وذلك مع الممارسة.

بهذه المناسبة؛ أشكر كل المتابعين من خلال خلاصات عالم التقنية ونتمنى أن نقدم المزيد.

بعدها يمكنك الضغط على File ثم Export ثم اختيار الصيغة التي تناسبك (PNG ,JPG , GIF ..) هذا في حال أردت حفظ الصورة في جهازك، ولكن إذا أردت حفظها في حسابك في Aviary يمكنك ذلك كذلك.

وهذه هي نتيجتي النهائية:

فعلاً إضافة رائعة وجميلة ورائعة بشكل كامل، فقط أرجو أن يتم جعل المحرر أكثر سهولة وأدوات جاهزة أكثر خاصة بتجهيز النقاط والخطوات بشكل أوضح، لكنها إضافة مميزة بحد ذاتها.

أعجبني كثيراً دعمها للغة العربية بشكل جميل ودقة رائعة.

تحياتي لكم