قوقل تسمح بخاصية الكاش “التخزين المؤقت” لمقاطع فيديو Youtube

 youtubelogo

زيارة موقع Youtube  وجبة يومية لكل من يدخل الإنترنت؛ فالموقع يحتوي على كل ما نريده من مقاطع مهما كان نوعها, ولكن يعاب على الموقع في "بعض" الأحيان البطء الشديد أو صعوبة في مشاهدة المقاطع بسبب سوء الإنترنت في عالمنا العربي خصوصا في بلدي السعودية, فتصفح مقاطع الفيديو يكون صعب لمن لديهم اتصال بطيء, لذلك يلجأ الكثير لحيلة تشغيل الفيديو لثواني قليلة ومن ثم وقف تشغيل الفيديو حتى يتم اكتمال تحميل مقطع الفيديو.




يعاب على هذه الطريقة؛ أنه لو أردنا أن نعود لمشاهدة المقطع مرة أخرى خصوصا بعد إغلاق المتصفح نلجأ لتكرار الحيلة, ولكن هذه المشكلة الآن أصبحت في الماضي. فقد قامت قوقل بتفعيل خاصية "cache" التخزين المؤقت لمقاطع الفيديو في جهاز المستخدم, حيث يمكن مشاهدة المقطع عدة مرات  بعد أن يتم تحميله كامل لأول مرة, فمقطع الفيديو سوف يتم تخزينه بشكل مؤقت في الجهاز، وبذلك عند إغلاق المتصفح والعودة لفتح نفس اللقطة سوف تشاهد اللقطة من دون أن يتم إعادة تحميلها.

ولقد قمت بتجربة مشاهدة مقطع فيديو؛ وبعد أن تمت عملية التحميل أغلقت المتصفح وأعدت تشغيله، ومن ثم أعدت تشغيل نفس المقطع وتمت إعادة المشاهدة من دون عملية التحميل. خطوة رائعة ومهمة تضاف لموقع youtube.

المصدر