bing.com يبدأ العمل

بدأ محرك بحث bing (kumo سابقًا) الخاص بمايكروسوفت العمل اليوم، جميع زوار live.com سيحولون تلقائيًا إلى bing.com.

الصفحة الرئيسية لمحرك البحث تتميز بوجود صورة مختلفة كل يوم بها بعض الروابط للبحث فيما يخص الصورة وهي فكرة قد تبدو جميلة، من خلال تجربة سريعة للمحرك يبدو أنه يُبشر بمنافسة قوية مع جوجل فنتائج البحث متقاربة نوعًا ما، كما أن الشريط الجانبي في محرك bing.com يُعين (قليلاً) على البحث. كما يُمكن الإطلاع على معلومات عن الصفحة ومكوناتها قبل زيارتها من خلال التأشير على النقطة البرتقالية الموجودة بجانب كل نتيجة. من خلال البحث المتقدم (والذي يتم في نفس الصفحة) تستطيع أن تحدد اللغة أو المنطقة أو الموقع الذي تريد البحث به. كذلك يمكن إعادة البحث من خلال القائمة الجانبية والتي تحوي على آخر عمليات البحث التي قمت بها مؤخرًا.

محرك بحث الصور في bing مميز فجميع الصور تعرض في صفحة واحدة بشكل جميل، كما يُمكنك بسهولة تحديد حجم الصورة (صغيرة، متوسطة، كبيرة، خلفية) من خلال القائمة الجانبية، وقوام الصورة (مربع، طويل، عريض) وألوان الصورة (ملون, أبيض وأسود) ونوع الصورة (مخططات أو صور فوتوغرافية) وكذلك الجزء الذي تريد عرضه بالنسبة للأشخاص (رأس، الرأس والكتفين، باقي الجسم). كما أن نتائج البحث تبقى معروضة في الشريط الجانبي عند زيارة موقع أحد الصور وبالتالي لا تضطر للعودة إلى نتائج البحث مجددًا عندما تريد زيارة نتيجة أخرى.

محرك بحث الفيديو في bing يتميز أيضًا بإمكانية جميلة فمن إمكانية تحديد طول الفيديو وجودته إلى إمكانية تحديد مصدر الفيديو. وعند زيارة أحد المقاطع فإنه سيعرض لك المقطع في أعلى نتائج البحث ولا ينقلك للصفحة التي تحتوي المقطع، مما يمكنك من زيارة نتيجة أخرى من نتائج البحث بسهولة.

هل تعتقد أن bing سينافس google؟!
بالنسبة لي أعتقد أنني سأتحول لاستخدام bing للبحث في الصور والفيديو، أما النصوص فحتى وقت آخر.