البرمجةمقالات

الشبكة الاجتماعية هل هي للتجارة؟ (أيقونات للتحميل)

مما لا شك أن الشبكات الاجتماعية أصبحت نبض الحياة في الإنترنت, فقليلاً ممن تجد من التقنيون ممن لا يملك ملف شخصي في الفيس بوك، أو ممن لا يقوم باستخدام تويتر، أو لا يملك سيرة ذاتية في لينكد ان، أو من المصممين ممن لا يملك حساب في ديفنت آرت، أو من المصورين ممن لا يملك حساب في فليكر!, هكذا تجري وتنبض حياة الإنترنت حيث تولد هذه الخدمات شبكة من الترابط القوي والتفاعلي للإبداع في مجاله والتواصل مع الآخرين.

بعكس ما يقوم أغلب الأشخاص في التفكير فيه حالياً بأن الشبكات الاجتماعية هي للمرح وللتسلية والتعارف ومضيعة الوقت، وإن كانت كذلك فيجب علينا أن نستغلها بالمفيد كما يحصل الآن ففي في المقام الأول يتم استخدامها واستغلالها للأعمال التجارية والشبكات العلمية المفيدة, كثير من الشركات تمتلك حساباً في الفيس بوك وفي تويتر, وعندما أتكلم عن إحصائية معينة ستكون الشركات الأجنبية هي المعنية بذلك وقليل من الشركات العربية, فأغلب الشركات الأجنبية تمتلك مواقع وتعتبر الإنترنت جهة مستهدفة قوية للدعاية والإعلان عن منتجاتها. فما رأيك أنت؟ بالداخل أيقونات اجتماعية هدية بمصدر الفوتوشوب

إذا كنت تزور موقعي الشخصي لابد أنك قد لاحظت بعض التغييرات الطفيفة؛ مثل: إضافة أيقونات الشبكات الاجتماعية وخدمات الويب 2 في أعلى الموقع, والتي قمت بتصميمها بالفوتوشوب اعتماداً على شعارات مواقعها. أحببت أن أهدي لكم هذه الأيقونات، أرجو أن تنال على إعجابكم ويتم الاستفادة منها, حيث يمكنك تنسيق الدائرة إلى أي شكل أو لون أو تأثير تريده مع التأثيرات الموجودة عليها.

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. بالطبع الانترنت واجهه حقيقيه للعمل و التجاره و الشبكات الاجتماعيه سهلت على الكثيرين القيام بهذه المهمه و البدء بتجاره صغيره فقط كل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب + اتصال بالانترنت و حساب مجاني في احد المواقع الاجتماعيه ،، و بالتأكيد المنتج او الخدمه المراد التجاره فيها و التسويق لها ،،

    و هذه هي الصفقه الرابحه في الشبكات الاجتماعيه حيث وجود العدد الضخم من المشتركين فيها . يسهل على المسوق او التاجر الترويج لمنتجه. و على المتلقي الاختيار بنفسه فلا يوجد شيء مفروض عليه

    بعكس المنتديات في السابق فالامر محصور في نطاق ضيق و عدد محدود من المشتركين و فوق هذا كله فالاعلان عن المنتجات في المنتديات بات ممنوعا بل و مصدر شك و ريبه و عدم ثقه ..

    :)

    نعم اقولها بقوه و اصفق بحراره على كل اللذين اتجهوا الى التجاره عبر المجموعات الاجتماعيه

    و اصفق بقوه لبعض الشركات الكبيره التي بدأت تتخذ هذه الخطوه في التواصل مع عملائها عن طريق الوسائل الحديثه عبر الانترنت و الشبكات الاجتماعيه ،، و اخص بذلك شركه ( عذيب ) فهي الوحيده الى الان على حد علمي التي تقوم بذلك ..

    ..

    موضوع قيم و شيق ،، و شكرا ع الايقونات

    >>>> تحمست مع الهرج :P

    عقباااااااالي يكون عندي مشروع سنع

  2. ألف شكر لك أختي الندى على التعليق الرائع وهذا ما كنت أطمح به عند إضافتي للموضوع لم أضع تفاصيل أردت المشاركة من الجميع وطرح التعليقات بمعلومات قيمة كمعلوماتك, أعجبني عندما تطرقتي إلى “سهلت على الكثيرين القيام بهذه المهمه و البدء بتجاره صغيره فقط كل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب + اتصال بالانترنت”

    وكانت شركة عذيب من الشركات التي فاجئتني بطرحها الطريقة الذكية باستخدام الشبكة الاجتماعية للذالك الهدف

    وعقبالك ان شاء الله يكون لديك مشروع قيم وناجح :)

    ..

    بارك الله فيك على المرور والإفاده

  3. رغم انتشارها الا انني الى الان لم استخدمها ولا اعتقد انني سوف استخدمها

    قد يكون بسبب انشغالي , او بسبب اهمالي :D

    ابوهيثم :)

  4. لازالت لدي مشاكل في التعامل معها رغم انني حاولت ولكن نمط المنتديات كان يستهويني اكثر عموما لابد ان نساير التطور ونصنع منها شيئا مفيدا لنا بدلا من تجاهلها

  5. ” المنتديات ضياع للوقت ”

    هذا ما استنتجته قريبا جدا،،

    واعتقد انها ستنقضي قريبا ان شالله :)

    الشبكات الاجتماعيه هي مستقبل الويب الحالي و القادم،،

    منها يستطيع الشخص ابراز مواهبه و ابداعاته عكس المنتديات التي يغلب عليها الطابع “المنقول” التي تدفن الابداع لدرجه يكون ليس هناك فرق بين من يتعب و يكتب و بين من ينسخ واخر يكتب “مشكوووور” ” يسلموووو” ” يعطيك العافيه”

    الله يعافيكم بس اعطوا الموضوع حقوو :@

    باختصار الشبكات الاجتماعيه للتجاره للتعلم لتبادل الخبرات و المعرفه لتكوين العلاقات المثمر باذن المولى،،

    شكرا لطرحك!

  6. شكراً للجميع على المرور

    انا اقول بأن الشبكات الإجتماعية سلاح ذو حدين إما مضيعة وقت أو مفيد بشكل كبير فمثلاً انا أراه أفادني كثيراً أولاً من خلال تويتر أتابع مواقع عالمية تفيدني بالجديد لأنها تضيف تلميحات مهمة في تويتر سواء أخبار لها أو أخبار ومواضيع يتم ترصدها لا يمكن ان يتم ذالك الا من خلال تويتر لإنه سريع وبسيط فيتم إضافة فيه اشياء مهمه وسريعه ولا يمكن إضافة موضوع كامل لها, وثانياً فإن التقارب بين التقنيين يعطي قوة يعطي روح الإبداع والعمل الجاد وتتعلم وتستفيد من خبراتهم ومواضيعهم, وهناك الكثير من الفوائد وجميع المحترفين والمثقفين يستخدمونه :)

    وكذالك الفيس بوك كبرى الشركات تستخدمه يمكنك الأن التعرف بشكل أقرب على شركه معينه من خلال حسابها في فيس بوك او الإنظمام إلى مجموعة تقنية مميزة تقوم بعمل محاظرات ودورات قيمه , وهذا ما أقوم بالإستفادة منه دائماً بالضبط دون ان أضيع وقتي :)

    المنتديات فيها المفيده وفيه المضيع للوقت ولكن نريد أن نخرج من نمط المنتديات الذي يجعلنا محدودين بشكل تقني ولا يبرز الأفكار والخدمات المتنوعة التي يوفرها لنا الأنترنت فالإنترنت ليس ساحة منتديات فقط :)

    لمن يحب المشاركة يسعدني بها

    أطيب تحياتي للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى