خيارات إضافية في ميزة “الكلمات المقترحة” في محرك بحث قوقل

أضافت قوقل المزيد من الخيارات والتحسينات في ميزة الكلمات المقترحة (إن صحة الترجمة) أو Google Suggest, فظهور الكلمات المقترحة عند طباعة أي كلمة يساعد على تسهيل البحث، وإضافة مزيدا من التحسينات يساعد المستخدم على تلقي النتائج بشكل سريع ومباشر للذي يريده.

والخيارات و التحسينات التي أضافتها قوقل هي:

ظهور الكلمات المقترحة في صفحة النتائج:  في السابق لا تظهر الكلمات المتقرحة إلا من خلال الصفحة الرئيسية لمحرك بحث قوقل، والآن تظهر الكلمات خلال صفحة النتائج عند ما يريد المستخدم البحث عن كلمة جديدة.

suggest-on-results-page

التعديل على الكلمات المقترحة: أضافت قوقل خيار التعديل على ظهور الكلمات المقترحة, فعند الدخول بحسابك في قوقل وكان المستخدم قام بتفعيل خاصية حفظ البحث, يمكن للمستخدم من إزالة الكلمات التي لا يريدها أن تظهر له مرة في الكلمات المقترحة, ويمكن إزالة الكلمات من خلال ظهور كلمة remove أمام الكلمة، أو من خلال الصفحة المخصصة للكلمات المقترحة المحفوظة في حسابك والتي يمكن الذهاب إليها من هنا.

الوصول المباشر للكلمة المقترحة: يمكن للمستخدم أن يصل للنتيجة مباشرة من بعد الضغط على الكلمة المقترحة من دون إكمال الطباعة.

الإعلانات في الكلمات المقترحة: يمكن للشركات أو الأفراد أن يظهروا الدعاية لمنتجاتهم أو مواقعهم.. إلخ , ككلمة مقترحة وهذه إضافة لا تهم المستخدم بقدر ما تهم الشركات أو الأفراد المعلنين.

sponsored-link-in-suggest

وهناك العديد من التحسينات الأخرى؛ مثل: جعل الكلمات المقترحة بخط غامق, وأيضا تم إزالة العدد الإجمالي للكلمة المقترحة, مع هذه التحسينات أصبح محرك البحث قوقل أكثر مرونة من السابق، ونتطلع لمزيدا من التطوير لمحرك البحث الذي لا نستطيع الاستغناء عنه.

المصدر

  • ما شاء الله, يعطيك العافية سعود على هالموضوع الرائع والمتميز,

    حتى في الكلمات المقترحه حطوا إعلانات 🙂

    تحياتي

  • واحد من الناس

    جوجل دائماً تبدعنا بتميزها , مشكور عالم التقنية على الموضوع الرائع.

تعليقات عبر الفيسبوك