Wolfram Alpha

 هل أصبح محرك البحث الشهير قوقل بخطر بعد صدور موقع مثل Wolfram منافس له وبقوة ؟

هذا ما خطر على بالي حينما شاهدت موقع Wolfram !




 picture-6

موقع Wolfram يُصنف من ضمن مواقع بحث المعلومات بمعنى الكلمة، أي بإمكانك كتابة اسم Tony سوف يظهر لك إحصائيات هذا الاسم وعدد تداوله في أمريكا وكم من المواليد الجدد يحملون هذا الاسم ! أو بإمكانك البحث عن الـ GDP لمنطقة معينة وسوف يقوم بإحضارها لك !

محرك البحث هذا بالطبع سوف يغير طريقة تفكير بعض الشركات التي لديها محركات بحث واعتقد بأنه سوف يسهل حياة الكثيرين منا للبحث والوصول إلى المعلومة بشكل أسهل !

محرك البحث هذا هو في حالة الـ Alpha أي في حالة تجريبية أولية وهو على حسب ما قرأت في الموقع نتيجة عمل سنوات كثيرة !

بعض الأمثلة التي بإمكانك تطبيقها في الموقع، عمل عمليات حسابية معقدة مثل التكامل، التفاضل أو حساب الاحتمالات لحدوث شيء ما !

أو بإمكانك عرض أسهم بعض الشركات مثل شركة Apple ورؤية مستواها على مدى السنين بشكل جدول بياني هو يقوم به نفس الموقع ! وأيضاً بمجرد إضافة اسم شركة أخرى بجانب اسم Apple سوف يقوم الموقع بعمل مقارنة كاملة بين أسهم الشركتين وسوف يقوم بوضع الجداول البيانية بالشكل المطلوب وبإمكانك اختيار المدة التي تريدها وسوف يقوم بوضع الجدول والمعلومات الكاملة التي تريدها !

وليس هذا وحسب، بل بإمكانك العمل الكثير من الأشياء التي لا يسعنا كتابتها في تدوينة واحدة فقط !

أترككم مع الفيديو التقديمي لهذه الخدمة التي سوف تنطلق في يوم الجمعة الساعة السابعة بتوقيت أمريكا أي الساعة الثالثة فجراً بتوقيت السعودية !

وأيضاً لمن يريد، بإمكانه متابعة البردوكاست لإطلاق الموقع !

متشوق جداً لرؤية النتائج الذي سوف يقدمها الموقع والذي اعتقد بأنه سوف يغير لعبة محركات البحث بكل تأكيد !

يزيد الغريبي