الأخبار

موزيلا تتجه لدعم خاصية المعالجة المتعددة

firefox

تعتبر المعالجة المتعددة – multiprocessing – ( أن كان التعريب صحيح ) هي من أهم الوسائل الجديدة لتخفيف الحمل على متصفحات الإنترنت, فهذه الميزة تقوم بجعل كل tab يأخذ معالج مستقل عن الآخر وبذلك تقل مشاكل المتصفح وانهياره, ولقد قامت قوقل ومايكروسوفت بدعم هذه الميزة في متصفح الكروم والاكسبلورور الثامن.

ولقد غابت هذه الميزة عن متصفح الفاير فوكس ولكن ظهرت بوادر دعم لهذه الميزة من شركة موزيلا هي أنها ومن خلال صفحة wiki الخاصة بالمتصفح, ولكن وللأسف سوف تأخذ عملية دعم هذه الميزة وقت طويل حيث أنه يتوقع أن تتوفر هذه الميزة لمتصفح الفاير فوكس خلال العام القادم.

المصدر

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. نتمنا توفرها فى اقرب وقت مع انه لم تواجهنى مشكلة توقفه من قبل لكن تواجهنى مشكلة ثقيل جدا عند التشغيل واحيانا تاتى اللغة العربية غير صحيح مثل “ع ر ب ي ه” هل المشكلة ان النسخة انجليزية ؟

    شكرا استاذ سعود على الخبر الرائع

  2. مثل ما تفضلت أخي فيكسارد .. مشكلة المعالجة المتعددة – ولو أنها غير متوفرة في متصفح فايرفوكس – إلا أن المتصفح في غنى عنها ولكن يبقى من الجيد مواكبة المتصفحات الأخرى. أما المشكلة الرئيسة والتي يجب أن توجه نحوها الأنظار فهي مشكلة ثقل المتصفح، فقد لاحظت بأن متصفح الاكسبلورر بإصداريه السابع والثامن أصبح أسرع من ناحية التشغيل والتصفح. ولكن بالرغم من كل ذلك يبقى الفايرفوكس – بالنسبة لي – الأكثر صلابة وأمان والأكثر موثوقية.

    شكر لك أستاذ سعود على الخبر

  3. السلام عليكم
    خبر مفرح ان يدعم الفايرفوكس هذه الميزه الرائعه
    وللعم فقط الميزه هذي تسمى بـ (threads الثريدز) في البرمجه
    اي انه يكون لكل (Tab تبويب) عمليه مخصصه له مستقله عن باقي التبويبات
    في نفس الصفحه الواحده للمتصفح.

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى