موزيلا تتجه لدعم خاصية المعالجة المتعددة

firefox

تعتبر المعالجة المتعددة – multiprocessing – ( أن كان التعريب صحيح ) هي من أهم الوسائل الجديدة لتخفيف الحمل على متصفحات الإنترنت, فهذه الميزة تقوم بجعل كل tab يأخذ معالج مستقل عن الآخر وبذلك تقل مشاكل المتصفح وانهياره, ولقد قامت قوقل ومايكروسوفت بدعم هذه الميزة في متصفح الكروم والاكسبلورور الثامن.

ولقد غابت هذه الميزة عن متصفح الفاير فوكس ولكن ظهرت بوادر دعم لهذه الميزة من شركة موزيلا هي أنها ومن خلال صفحة wiki الخاصة بالمتصفح, ولكن وللأسف سوف تأخذ عملية دعم هذه الميزة وقت طويل حيث أنه يتوقع أن تتوفر هذه الميزة لمتصفح الفاير فوكس خلال العام القادم.

المصدر

  • Vexard

    نتمنا توفرها فى اقرب وقت مع انه لم تواجهنى مشكلة توقفه من قبل لكن تواجهنى مشكلة ثقيل جدا عند التشغيل واحيانا تاتى اللغة العربية غير صحيح مثل “ع ر ب ي ه” هل المشكلة ان النسخة انجليزية ؟

    شكرا استاذ سعود على الخبر الرائع

    • mohamedia

      مثل ما تفضلت أخي فيكسارد .. مشكلة المعالجة المتعددة – ولو أنها غير متوفرة في متصفح فايرفوكس – إلا أن المتصفح في غنى عنها ولكن يبقى من الجيد مواكبة المتصفحات الأخرى. أما المشكلة الرئيسة والتي يجب أن توجه نحوها الأنظار فهي مشكلة ثقل المتصفح، فقد لاحظت بأن متصفح الاكسبلورر بإصداريه السابع والثامن أصبح أسرع من ناحية التشغيل والتصفح. ولكن بالرغم من كل ذلك يبقى الفايرفوكس – بالنسبة لي – الأكثر صلابة وأمان والأكثر موثوقية.

      شكر لك أستاذ سعود على الخبر

  • المتصفح يتجمد كثير جدا جدا لدي في الويندوز وفي اليوبنتو عند صديقي
    اتمني بشدة دعم الملتي بروسيسور

  • Obaid Dosari

    السلام عليكم
    خبر مفرح ان يدعم الفايرفوكس هذه الميزه الرائعه
    وللعم فقط الميزه هذي تسمى بـ (threads الثريدز) في البرمجه
    اي انه يكون لكل (Tab تبويب) عمليه مخصصه له مستقله عن باقي التبويبات
    في نفس الصفحه الواحده للمتصفح.

    تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك