مالذي أتمنى من شركات الاتصالات

التقيت بأحد الزملاء اليوم خلال تجولي في المبنى الذي أعمل به, تحدثنا عن آخر التطورات في عالم الاتصالات و أخبرته عن حصول على اشتراك WiMAX من جو لتجربة الخدمة. فاجأني زميلي بسؤال لم يخطر ببالي أبدا ولم يسألني أحد هذا السؤال من قبل, و لذلك لم استطع الإجابة.

مالذي تتمنى حصوله من خدمات مقدمة من شركات الاتصالات و مزودي الخدمة ؟!




قصد بشركات الاتصالات, أي شركة اتصالات تقدم خدمة الإنترنت للمنزل. مثل الاتصالات السعودية و موبايلي و الاتصالات المتكاملة و عذيب و غيرها. طبعا الإجابة المنطقية هنا "خليهم يعطونا انترنت سريع أو DSL ما يقطع أول", لكن لننسى هذه النقطة. تخيل أن الإنترنت بسرعات عالية يصل إلى المنزل, و خدمة الـ DSL تعمل بشكل سليم 100%100 و جميع الأحوال متكاملة. ما هي الخدمات التي تريدها ؟! هل تريد خدمة حماية الأهل و الأطفال !! أو خدمة الحصول على برنامج مكافحة فيروسات مجاني ؟! أم تريد خدمة مختلفة و فريدة

بعد العودة إلى المكتب, استطعت أخيرا الحصول على شيء واحد أود الحصول عليه من مزود الخدمة

أن يكون هناك اشتراك إنترنت خاص بالألعاب على شبكة الإنترنت, مثلا DSL Gamers و يكون مخصص لألعاب الأجهزة المكتبية. و أن كانت أحد شركات الاتصالات تستطيع التحدث إلى Konami و غيرها لاستضافة السيرفرات في السعودية لتحسين الجودة.

الآن, أنا اقوم بسؤالك نفس السؤال, مالذي تتمنى حصوله من الخدمات. خذ الموضوع على محمل الجد, لا تصل إلى التعليقات و تتجاهل الموضوع, فربما تتحق الخدمة التي تود الحصول عليها بطريقة أو أخرى.