مليون ايميل عربي سعودي خليجي

في كل صباح من كل يوم أستفتح دخولي للإنترنت بالدخول على بريدي الشخصي في Gmail و Homtail و من ثم أبدا عملية تنظيف البريد من الإعلانات المزعجة وقراءة البريد المهم , طبعا عملية تنظيف البريد من الإعلانات المزعجة يأخذ وقت طويل في بريد Homtail والسبب لسوء نظام الفلترة فيه.

ولكن جذبت انتباهي رسالة وصلت اليوم على بريد Gmail والذي لم يقم بتصنيفها كرسالة مزعجة ووضع صاحبها عنوانا بهذه الصيغة "عروض خيالية" , وعند قيامي بفتح البريد وجدت ان هذه العروض الخيالية ما هي إلا عرض وقح من صاحب هذه الرسالة والذي ذكر أن اسم شركته هي "ماهر خليل لتقنية المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والتسويق الالكتروني".

العرض السيئ والوقح يدل على تخلف تقني واستغلال سيء في طريقة الإعلان عن المواقع في بلداننا العربية , هذه المؤسسة والتي تحمل اسم طويل تعتقد انك امام شركة كبرى تعرض ان تقوم بالدعاية لموقعك أو أي أخر وذلك بإرساله رسالة إلى "مليون ايميل عربي سعودي خليجي" بمبلغ 400 ريال وزاد على وقاحة العرض انه يطلب وكلاء للخدمات التي يقدمها.

هذه الجريمة التي تقوم بها هذه المؤسسة لو كانت في البلدان الغربية والتي تُحفظ فيها حقوق المستخدمين لتمت محاكمة صاحب المؤسسة على استغلال التقنية في جني أرباح من السذج الذي يقومون بالتشهير عن مواقعهم بهذه الأسلوب السيئ.

خلاصة الكلام , ان تصلك رسالة مزعجة من شخص يمكن أن نتقبلها ولكن أن تقوم شركة لها موقع رسمي بالتسويق لنشر إعلانات إلى مليون بريد من دون مراعاة لحقوق أصحاب هذه الايميلات يدل على أن الأمر وصل لمرحلة لا يمكن السكوت عنها , ويجب على الجهات المعنية في الانترنت بوقف هذه المؤسسة وأمثالها,, ويمكن زيارة رابط المؤسسة سيئة الذكر من هنا: mkm.com.sa