مليون ايميل عربي سعودي خليجي

في كل صباح من كل يوم أستفتح دخولي للإنترنت بالدخول على بريدي الشخصي في Gmail و Homtail و من ثم أبدا عملية تنظيف البريد من الإعلانات المزعجة وقراءة البريد المهم , طبعا عملية تنظيف البريد من الإعلانات المزعجة يأخذ وقت طويل في بريد Homtail والسبب لسوء نظام الفلترة فيه.

ولكن جذبت انتباهي رسالة وصلت اليوم على بريد Gmail والذي لم يقم بتصنيفها كرسالة مزعجة ووضع صاحبها عنوانا بهذه الصيغة "عروض خيالية" , وعند قيامي بفتح البريد وجدت ان هذه العروض الخيالية ما هي إلا عرض وقح من صاحب هذه الرسالة والذي ذكر أن اسم شركته هي "ماهر خليل لتقنية المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والتسويق الالكتروني".

العرض السيئ والوقح يدل على تخلف تقني واستغلال سيء في طريقة الإعلان عن المواقع في بلداننا العربية , هذه المؤسسة والتي تحمل اسم طويل تعتقد انك امام شركة كبرى تعرض ان تقوم بالدعاية لموقعك أو أي أخر وذلك بإرساله رسالة إلى "مليون ايميل عربي سعودي خليجي" بمبلغ 400 ريال وزاد على وقاحة العرض انه يطلب وكلاء للخدمات التي يقدمها.

هذه الجريمة التي تقوم بها هذه المؤسسة لو كانت في البلدان الغربية والتي تُحفظ فيها حقوق المستخدمين لتمت محاكمة صاحب المؤسسة على استغلال التقنية في جني أرباح من السذج الذي يقومون بالتشهير عن مواقعهم بهذه الأسلوب السيئ.

خلاصة الكلام , ان تصلك رسالة مزعجة من شخص يمكن أن نتقبلها ولكن أن تقوم شركة لها موقع رسمي بالتسويق لنشر إعلانات إلى مليون بريد من دون مراعاة لحقوق أصحاب هذه الايميلات يدل على أن الأمر وصل لمرحلة لا يمكن السكوت عنها , ويجب على الجهات المعنية في الانترنت بوقف هذه المؤسسة وأمثالها,, ويمكن زيارة رابط المؤسسة سيئة الذكر من هنا: mkm.com.sa 

  • و هيئة الاتصالات نايمين ….

    http://www.spam.gov.sa/ara_main2.htm البرنامج الوطني السعودي لمكافحة الرسائل الاقتحامية

  • أبو فيصل

    فعلا أنا وصلني هذا البريد يمكن قبل يومين، وخليته بس من باب البحث عن المصدر أو بالأصح عن اسم الشركة ولم اجد لها أي اساس على حسب نتيجة بحثي، يعني الموضوع شكله شركة وهمية، وشخص ما استغل قدرته على الحصول على أيميلات معينة بسس مكنه الوظيفي واستغلها الاستغلال السيء (كأن يكون صاحب موقع او مواقع أو شركة استضافة وقام بالتعدي على خصوصيات الغير وسرقة أيميلات مو قواعد بياناتهم) أنا شخصيا لا استبعد هذه الاحتمالات.

    “هذه الجريمة التي تقوم بها هذه المؤسسة لو كانت في البلدان الغربية …” الله لنا

  • د.ماجد

    السلام عليكم ,,
    الموضوع مر علي فعلا .. وين الجريمة يا اخوان .. وتضخيم الموضوع ممكن الاستاد سعود حاب الجمهور يتفاعل معاه لموضوعه ,,ولاننكر وجود هده البرامج في الاسواق وبكثرة ومعظم الشركات التي تقدم هده الخدمة موجودين بدون دكر اسماءوبأسعار توصل الى 3 الاف ونحن نعلم دلك جيدا …لديهم خدمة تدكير , خدمة تعريف بالاسلام عن طريق الايميلات .اين انت عن المواقع الاباحية المواقع الهدامة للاسلام ..
    استادي القارئ
    المؤسف أن الاستاد سعود لم يدكر الرسالة كاملة لديهم خدمة تصميم مواقع مجانا داينمك وفلاش وخلال 48 ساعه تستلم الموقع …مع احترامي للأستاد وايضا ارسال الايميلات بشكل قانوني .. اما قبولك او رفضك ,,اتمنى لك استاد سعود النجاح ونقل المعلومة للاخرين بمصداقية اكبر ..

  • وصلتني هذه الرسالة (spam)

  • الله يصلح الحال بس، هذي مو أول ولا آخر شركة تعمل بهذا الأسلوب، أذكر في أيام المؤسسة جتني عروض كثيرة شبيهه بهذا العرض عشان أسوق لمنتجاتي!! والغريب انهم يعملون بشكل رسمي وبسجلات تجارية ولا فيه أحد يوقفهم عند حدهم.
    للأسف أغلبنا مايحترم خصوصيات الناس ولا يحترم حقوق الملكية للآخرين. فاهمين الانتر غلط 🙁
    شكراً ياسعود على الموضوع الهام.

  • Maher Salam

    أتفق مع د.ماجد في رأيه ، فأنا مثلاً تصلني على Gmail يومياً في حدود 200-250 رسالة
    سبام و 90% منها لمواقع أجنبية ، و بعضها فاضح جداً .

    و لكني أعتقد أنه يجب أن نطالب بإبجاد حل لمشكلة الرسائل المزعجة ككل و ليس لجهة محدد .

  • فراس

    للأسف لا توجد قوانين تمنع الرسائل المزعجة في الدول العربية حتى الآن “على حسب علمي”. فعلا، بعض الناس يعتبر الايميل ليس ملكا لصاحبه، بل هو له ليرسل إليه ما يريد من سواء دعايات منتجات أو منتديات أو مواقع فاضحة أو غيره. كل هذه غير مقبولة ويجب وضع القوانين لمنعها كما في الكثير من الدول المتقدمة. لذلك أنصح أصحاب هذه الشركة وغيرها بإتقاء الله في الناس.

    بالنسبة للرسائل المزعجة الأجنبية فمصدرها غالبا يكون من دول يصعب ملاحقة الخارجين عن القانون فيها مثل الصين وروسيا. لذلك لا يمكن منعها الا عن طريق الايميل نفسه والميزات الموجودة في مزود الايميل “مثل جوجل” لمحاربته.

    أرجو من الاخوان النظر الى الموضوع بموضوعية والبعد عن التهكمات الغير مفيدة.

  • مواطن سعودي

    هذا الرأي : ملقوف فقط .. ومالي دخل في الايميلات التي تزعج
    حضراتكم لا من قريب و من بعيد

    مادام بريدكم مجاني و ماتدفعون فلوس .. على خصوصيتكم
    فمثلها مثل ماتشهد مسلسل بالمجان وغصب عنك يتوقف المسلسل
    لتشاهد الاعلان التجاري

    للأسف هذه الحياة كل شيء له ثمن وكل واحد لازم يدفع الثمن

  • ahmed

    ana lam yasilni ayi chay2 3wachar mabroka

  • http://www.e-algram.com/vb/t4509.html اكثر من 100,000,000 ايميل عربيه و انجلينزيه .. تفضلو هنااا

  • حتى انا وصلني هذا الايميل مزعج عملت تنظيف طلبت ايميل شخص ماوصلني ملقققققققققققققوووووفين اناوصلني هذا المسج(الرجاء ارسال البريد مه كلمه السر )

  • بااي خروج للنوم

تعليقات عبر الفيسبوك