تابع البودكاست مباشرة من الـ iPhone

RSS Player - Title Screen

تحدثت سابقاً عن البودكاست و فوائده الكبيرة التي من الممكن أن يجنيها المستخدم من متابعة العديد منها خصوصا عبر الرائع iTunes ، والكل يعلم بلا شك بأن أجهزة iPod و iPhone ساهمت بشكل كبير في إنتشار البودكاست بحيث أعطت المستخدم حق الإستماع لها أي مكان يكون به ، و لكن يجب عليه أولاً نقلها بإستخدام برنامج iTunes .

مع هذا البرنامج الرائع RSSPlayer ، فالمهمه أصبحت أسهل ، فلا يجب عليك ربط جهازك بالكمبيوتر حتى تستطيع نقل البودكاست التي قمت بتحميلها ، وإنما فقط اشترك فيها عبر البرنامج وحمل كل جديد مباشرة إلى الـ iPhone أو الـ iPod .

البرنامج متوفر في iTunes Store بمبلغ بسيط 0.99$ فقط ، يمكن الوصول له من هنا. هذه بعض الصور للبرنامج على جهازي الـ iPhone :

IMG_0001هذه الصورة لصفحة المفضلة للبرنامج ، ستجد فيها البودكاست التي قمت بالإشتراك بها مسبقاً ، كما تستطيع إضافة أي بودكاست جديدة عبر الضغط على زر ( + ) الموجود في أعلى يمين الشاشة.

البرنامج يحتوي على قاعدة كبيرة فيها الكثير من البودكاست المشهورة ، كما يمكن إضافة ما لم تجده عبر إدخال رابط الـ RSS الخاص بالبودكاست ، و موقع البرنامج يسمح لأصحاب البودكاست الغير موجودة بإضافتها.

IMG_0002

صورة لمحرك البحث الخاص بالبرنامج ، قمت بالبحث عن iPhone ، وكانت النتائج رائعة 🙂 .

IMG_0004
صف تحميل البودكاست الجديدة ، يقوم البرنامج بتحميلها ، كما أن من مميزات البرنامج عدم وجود أي حدود لأحجام الملفات.

أتمنى أن تستمعون بالبرنامج كما أستمتع به ، فقد أراحني كثيراً من العودة إلى iTunes في كل مرة 

عبدالله أباحسين

  • ألف شكر لك عبدالله على الموضوع الرائع

    عندي سؤال منحرج منه, وش المميزات الفارقه بين اليوتيوب والبودكاست الموجود بمتجر آبل , فأنا جربت الأثنين وألاحظ أني أستمتع باليوتيوب من خلال الآي فون أكثر , إلا إذا كانت هناك مميزات لم ألاحظها مثلاً.

    وعندي سؤال آخر , انا كان عندي اليوتيوب يفتح جميع الملفات الأن بعضها يقولي (هذا النسق غير مدعوم), مع انه في السابق نفس الملف الموجود عندي بالمفضله كان يفتح الان ماعاد يفتح وتطلع الرساله السابقه اعتقد يمكن لأني ركبت برامج متنوعة فأثر على الجهاز لكن هل عندك حل لمثل هذي المشكلة؟

    شكراً لك يا غالي على الموضوع الرائع

    • أهلا عبدالملك ،،
      بالنسبة لسؤالك الأول ، حسب اللي فهمته أنك تقارن بين موقع اليوتيوب ومحتوياته و بين البودكاست المتوفرة في الآيتونز ، الفكرة فيها بعض الشبة ، بالنسبة للبودكاست الموجودة في الآيتونز تستطيع إعتبارها كمسلسل أو برنامج متسلسل بحيث تصدر حلقة منه كل فترة معينه ، و يقوم البرنامج بشكل آلي بتحميلها ، و هذي الميزه ليست موجودة في اليوتيوب ، بحيث أنك أنت من يبحث عن الملف و يتابعه ، وليس الملف هو من يأتي إليك.
      كذلك اليوتيوب له العديد من الخصائص التي يجب أن يكون الفيديو متوافقاً معها ، بحيث يكون له مدة معينة ، و جودة معينة ، لأن الفيديو الموجودة فيه مستضافة على موقع اليوتيوب نفسة ، بعكس الكثير من البودكاست التي قد تتجاوز مدة بعض الحلقات ساعة أو حتى ساعتين و بجودة مختلفة مابين عالية جداً HD و بسيطة بحيث تناسب الآيبود ، ويعود ذلك لأن الملفات مستضافة على موقع البودكاست نفسة وليس في سيرفر خاص بالآيتونز من آبل مثلا 🙂 .

      ردي كان حسب مافهمت من السؤال ، إن أحببت التوضيح أكثر لا يردك إلا لسانك 🙂 .

  • اشتريت البرنامج امس ومااوجدت فيه اي ميزه غير اضافة بودكاست خارجي كما ارى ان الاي تونز بالاي فون يفي بالغرض كما ان عرض صور البودكاست في برنامج الاي تونز والاي بود اكبر واوضح .(اشتريت البرنامج على اساس ان عرضه للبودكاست راح يكون مثل الصوره الاولى).

    • iGarni

      أعتقد أنه أفضل من ناحية تحديثاته ..

      حيث سيخبرك بالجديد حال نزوله كقارئ الخلاصات العادي RSS ..

    • يميّز البرنامج كما ذكرت أن التحديثات التي تصدر في أي PodCast لا تحتاج فيها إلي العودة إلى برنامج الآيتونز ومن ثم تحميل التحديث و نقله إلى الآيفون أو الآيبود.
      المطلوب منك فقط هو إضافة البودكاست إلى البرنامج ، و أترك الباقي عليه ، فهو سيقوم بالتحديث والتحميل مستخدما شبكة 3G أو الوايرليس الخاص بك ، ويقوم بتحميل كل جديد إلى جهازك 🙂 .

      وبالنسبة لطريقة العرض ، فهي مناسبة جداً بحيث يرتب لك البودكاست التي قمت بالإشتراك بها في قائمة المفضلة التي وضعت صوره لها 🙂 .

      • البرنس

        مرحبا

  • الريامي

    البرودكاست يجي مباشر في هاتف نوكيا 5800 بدون الحاجة إلى تثبيت

  • iGarni

    فعلاً ممتاز جداً ..

    وسأقرأ المزيد عنه ..

  • شكرا على المشاركه 🙂 وممتع للغاية

  • Turkey

    سؤال : كيف أحذف بعض المقاطع اللي حملتها من البودكاست

  • الاخلاق راقيه

  • احمد

     

  • احمد

     Www.google.com

تعليقات عبر الفيسبوك