الأخبار

edu2.0 علّم وتعلم

http://www.edu20.org/

edu2.0  أحد خدمات الويب 2.0 وهو نظام إدارة تعلم (LMS) يتيح لك أن تُعلم وتتعلم مجاناً، فالنظام يحتوي على العديد من المدارس والفصول (المقررات) التي بإمكانك الإنضمام إليها. اما في حال رغبت أن تكون أنت المعلم فلك أن تنشئ وتدير مدرسة متكاملة تضم مجموعة من الفصول الدراسية والمعلمين والطلاب، أو تنشئ وتعلم فصول دراسية فقط، مع وجود خيار تخصيصها بكلمة مرور.  النظام يوفر مجموعة من الخيارات والخدمات لكلٍ من المعلم والمتعلم كسجل درجات، ألبوم صور، تقويم للتنظيم والتذكير بالأمور الدراسية، ارسال واستقبال الرسائل بين الأعضاء، العاب، مصادر وغيرها.. الجميل في النظام أنه يتيح لك بناء بنك أسئلة لمقرراتك بمختلف انواع الأسئلة (صح وخطأ، اختيار من متعدد…الخ). والأجمل امكانية إنشاء و ارسال الاختبارات إلى الطلاب والنظام يتكفل بتصحيحها وإدراج الدرجات في السجل (صراحه في مستوى الانظمة الشهيره مثل البلاك بورد).

picture-12

من خلال النظام تستطيع عمل الإستبانات ومشاركة محتويات ومصادر المنهج أو المقرر الدراسي مع الطلاب والأعضاء، وكذلك الإستفادة من المصادر المتوفرة على النظام تقريباً تفوق 20,000 مصدر.

 picture-10

ومن الجدير بالذكر أن النظام يوفر لك بيئة تفاعلية مع طلابك واعضاء النظام، من خلال العديد من الادوات والخدمات التفاعلية كساحات النقاش والمحادثة الفورية والمجموعات والمدونات والويكي، وبإمكانك منعها داخل مقرراتك (كأن تلغي المحادثة الفورية).
امممم أيضاً لكل عضو مسجل ٥٠٠ نقطة يستطيع الشراء بها من متجر الهديا،، النقاط قابله للزيادة فعند مساهمتك بنشر مصادرك على النظام أو فوزك بأحد الالعاب ستكسب نقاط (ما احسها مهمه).
طبعاً من وجهة نظري النظام في شكله وواجهاته مناسب للتعليم العام (المتوسط والثانوي)،، لكن من ناحية الخدمات وفعالية الاستخدام فهو مناسب أيضاً للتعليم العالي.
وأحب أن اشير هنا أن النظام يدعم العربية لكن واجهاته  بالإنجليزية ومتوفره بلغات أخرى لكن العربية ليست من ضمنها (طبعا هذا مو عذر لنا والسبب أن النظام يتيح لمن أراد ترجمة النظام إلى لغته الإنضمام إلى فريق المترجمين وعلى كل كلمة خمس نقاط :)).

‫13 تعليقات

  1. انا ادرس عن طريق الانتساب بالجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنيه بالسعوديه ولديهم نظام lms بالصراحة النظام سهل وممتع للغايه حيث اقدر اسحب نماذج للاساله ومحاضرات وساحات نقاش وحوار بحيث يريح الدارس عن بعد .

  2. موقع رائع LMS هي اختصار لـ Learning Management System أو نظام إدارة التعلم أنا طالب في الجامعة الافتراضية السورية ولدينا نظام كهذا النظام لكنه أبطأ وأقل تفاعلية وخدمات، ياريت ينتقل هذا النظام لجامعتنا والله نظام رائع جداً مشكور على المقال m9fat.

  3. أنا أدرس حالياً على explorelearning

    وأشوفه متقدم مراحل بسبب Gizmo

    وحالياً أرامكو تفكر تطبيقه على جميع طلابه ، واحنا أول طلاب التجارب

  4. يا سلاااام عليك ..
    احييك على روح المبادره .. كثر الله من امثالك
    وانا في الخدمه

  5. فكرة الموقع رائعة، وحبذا لو ينتشر في المنطقة العربية فكثيرا نجد دروس قيمة على المنتديات من الأفضل وضها في نظام إدارة محتوى مناسب “غير المنتدى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى